أخبار عالميةالأخبار العاجلة

4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد شيعي في الدمام شرقي السعودية

وزارة الداخلية السعودية تعلن أنها أحبطت الجمعة “هجوما أكبر” بعد انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد شيعي في الدمام شرقي المملكة، هجوم أوقع أربعة قتلى على الأقل. وقالت الداخلية إن الجهات الأمنية تمكنت “من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة”.

334246C
قتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم انتحاري في انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد شيعي خلال صلاة الجمعة اليوم في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية، كما أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة مشيرة إلى أنها أحبطت هجوما أكبر.

وقالت الداخلية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الجهات الأمنية تمكنت “من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة”.

وأوضحت أن “رجال الأمن تمكنوا من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل أربعة أشخاص يعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة”.

وأضاف البيان أن “الجهات الأمنية باشرت في استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه”.

وقال شهود عيان إن هجوم الجمعة نفذه “انتحاري” قام بتفجير نفسه حين اقترب متطوعون أمنيون منه في محاولة لمنعه من دخول الجانب المخصص للنساء في هذا المسجد الشيعي الوحيد في الدمام.

ويأتي الحادث بعد نحو أسبوعين على هجوم انتحاري استهدف مسجدا شيعيا بمنطقة القديح قتل فيه 21 شخصا.

ونفذ الهجوم على مسجد للشيعة فيما تشارك المملكة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” المتطرف الذي يسيطر على أراض واسعة من العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *