3أخبار محليةالأخبار العاجلة

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين

ما زالت قضية جريمة مقتل الطفل انس صرصور (9 سنوات) ابن مدينة كفر قاسم في اروقة التحقيق، وحتى هذا اليوم لم تتوصل الشرطة الى منفذي العملية الذين ما زالوا احرارا.

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين
نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين

جدير بالذكر ان الطفل الضحية عثر على جثته بين كروم الزيتون بجانب بيته، وتبين انه تعرض للضرب المرح مما اسفر عن مصرعه. وقد هزت هذه الحادثة جميع المواطنين في اسرائيل، حتى ان القضية تصدرت وسائل اعلام عالمية.

اجواء مؤلمة

مع حلول ذكرى مقتل الشهيد انس صرصور،  يتذكر سكان البلدة الجريمة البشعة التي خلقت لديهم اجواء مقلقة وحزينة، لكن هذا العام كان مختلفا عن الاعوام السابقة، فقد خلدت ادارة مدرسة جنة ابن رشد ذكرى استشهاده باجواء مؤلمة، وتم اقامة نصبا تذكاريا له في باحة المدرسة.

فتح الستارة

 الاستاذ اسماعيل عامر افتتح مراسيم هذه الذكرى بالشكر الجزيل لكل من حضر وشارك اليوم في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الطالب انس صرصور . بعد ذلك طلب من مديرة المدرسة المربية ايمان بدير ورئيس البلدية المحامي عادل بدير ومفتش لواء المركز السيد طارق ابو حجلة والحاج جابر سليم صرصور ” ابو العلا” والحاج راضي صرصور ووالد الشهيد وأمه بالتوجه  الى مكان النصب التذكاري للشهيد انس صرصور، حيث تم فتح الستارة عن هذا النصب والذي شارك في اقامته جمعية سلسبيل القسماوية، وقدوقف الحضور جميعا  دقيقة حداد على روح الشهيد وقراءة الفاتحة.

فقرات الامسية

بعد ذلك تولت عرافة هذه الامسية الطالبات مي سفيان عامر وحلا سعيد عيسى واسيل نضال عيسى وبإتقان وتألق، اذ قدمن فقرات هذه الامسية التي  افتتحت بآيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب محمد كمال بدير، ثم قدم طلاب وطالبات المدرسة فقرة انشادية.

احبوا بعضكم بعضا

مديرة المدرسة المربية ايمان بدير وقالت:”  في بداية العام الدراسي توجهت الي ام الشهيد انس صرصور وقالت لي ” لماذا ازلتم صورة انس، اشعر بحرقة بداخلي”.   من هنا اقول لها انس ليس مجرد ذكرى ، بل حوار يتداخل حياة المعلمين والمعلمات، ولو كان انس بيننا اليوم لقال لكل كفرقاسم ” احبوا بعضكم بعضا ” . ثم قالت:” يجب علينا التأني والعودة الى الدين والى الاصول،  يجب ان نعلم اولادنا  التسامح والتنازل والتآخي والحب”.

العنف لا يميز بين احد

وتحدث رئيس البلدية المحامي عادل بدير وقال:” انس ابن وطفل بريء ضاع من بيننا. كان من الممكن ايذاء اي طفل من اطفال كفر قاسم، لان العنف لا يميز بين اي انسان، لكن الغريب في الامر ان الاحصائيات تقول با الاقلية يوجد فيها اقل نسبة للعنف . نحن اليوم كاقلية عربية في هذه الدولة يوجد لدينا اكبر نسبة عنف، وذلك لاننا  سكتنا عن المجرمين ونرى من يقف وراء العنف ولا نفعل شيئا.  ايها الاهل قاتل انس حر بيننا، ونحن نطالب ان يقبر هذا المجرم  في السجن تمام كما قتل وقبر انس في مقبرة الشهداء”.

هذا وقدمن طالبات المدرسة انشودة تحت عنوان ” اعز اصحاب ”  كذلك عرض مسرحي من خلال مسرحية هادفة تحدثت وعالجت ظاهرة العنف داخل المدارس وبين صفوف الطلاب.

كفر قاسم رائعة

الاستاذ طارق ابو حجلة مفتش لواء المركز تحدث عن الرسالة التي يحملها طلاب ومعلمي وادارة مدرسة ابن رشد وقال:” عندما قتل الاستاذ عامر شعرت انني فقدت شيء . العنف بيننا يحارب من خلال الوقوف امامه بالحزم منا جميعا . كفرقاسم رائعة في احياء المناسبات واقول في نهاية كلامي اسال الله ان يرحم الطفل وان يحمي هذا البلد “.

وقفة رجل واحد

الدكتور على عوض الله رئيس جمعية سلسبيل القسماوية قال:” العنف ما زال يستشري بيننا، وعلينا جميعا ان نقف وقفة رجل واحد لصده”. كما وتحدث عن اهم ما تقوم به الجمعية  من مشاريع تربوية ومعمارية لطلاب البلدة.

مديرة المدرسة المربية ايمان بدير قدمت درع شكر وعرفان لرئيس جمعية سلسبيل الدكتور علي عوض الله وطاقمه على تعاونهم ودعمهم لمشروع العطاء في مدرسة جنة ابن رشد .

خلال الحفل  كانت كلمة لأهل الشهيد انس حيث قدم شقيق الشهيد انس كلمة مؤثرة جدا بعث رسالة من خلالها الى اهالي كفرقاسم اجمع ان احبوا بعضكم بعضا .

تعقيب الشرطة

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري قالت:” التحقيقات في ملف قضية جريمة قتل الفتى المرحوم ً انس صرصور ً ابن بلدة  كفر قاسم ما زالت جارية في وحدة التحقيقات المركزية ً اليمار ً بلواء المركز وستبقى عالقة حتى التوصل الى منفذيها وتقديمهم للعدالة ، اجلا ام عاجلا الا انة وصحيح لهذه المرحلة لا نية عندنا بالخوض في اي من هذه التفاصيل الجاريه جنبا الى جانب تأكيدنا على مواصلة الشرطة في بذل كافة جهودها المتاحة مع توظيفها  لكافة الوسائل والسبل القانونية المتاحة ايضا ومع نخبة من خيرة المحققين والضباط الكبار حتى التوصل الى كامل حقيقتها والكشف عنها”.

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (1)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (2)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (3)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (4)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (5)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (6)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (7)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (8)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (9) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (10)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (11)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (12)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (13) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (14)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (15)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (16) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (17)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (18) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (19)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (20)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (21)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (22)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (23) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (24)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (25)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (26)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (27)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (28)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (29)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (30)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (31)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (32)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (33)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (34)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (35) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (36)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (37)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (38) نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (39)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (40)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (41)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (42)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (43)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (44)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (45)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (46)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (47)

نصب تذكاري للشهيد انس صرصور من كفر قاسم، والمطالبة باعتقال المجرمين (48)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *