أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض الحد من صلاحيات وكالة الأمن القومي

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت ضد مشروع قرار يحد من صلاحيات وكالة الأمن القومي فيما يتعلق بجمع المعطيات عن الملايين من الأمريكيين الذين لا علاقة لهم مع الإرهاب . وفشل المجلس في الحصول على ثلاثة أصوات إضافية لتمرير المشروع الذي يدعمه الرئيس باراك أوباما.ciq
رفض مجلس الشيوخ الأمريكي السبت مشروع إصلاح يهدف إلى الحد من قدرة وكالة الأمن القومي على جمع معطيات في الولايات المتحدة، المشروع الذي يدعمه الرئيس باراك أوباما.

وكان مجلس النواب صوت في 13 أيار/مايو على الإصلاح ردا على الفضيحة التي أثارتها المعلومات التي كشفها إدوارد سنودن قبل سنتين. وأقر الديمقراطيون والجمهوريون الحد من سلطات وكالة الأمن القومي التي تجمع معطيات عن ملايين الأمريكيين الذين لا علاقة لهم بالإرهاب.

لكن مجلس الشيوخ لم ينجح السبت في تمرير هذا الإصلاح الذي كان يحتاج إلى ثلاثة أصوات إضافية ليحصل على الستين صوتا اللازمة لإقراره.

وبدأ مجلس الشيوخ دراسة مشروع آخر ينص على أن تمدد لشهرين بعض بنود “القانون الوطني” (باتريوت أكت) الذي تم تبنيه بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001 وينتهي في الأول من حزيران/يونيو.

وناقش أعضاء المجلس تمديدا لشهرين يسمح بإعادة السماح بجمع المعطيات الهاتفية وإجراءات أخرى. لكن هذا التشريع أيضا رفض لأنه لم يحصل على الأصوات الستين المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *