أخبار عالميةالأخبار العاجلة

فلسطين تسحب طلبها بتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا!

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يعلن عن سحب فلسطين طلبها بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

أعلن جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن سحب فلسطين طلبها بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال الرجوب “اعلن سحب طلب تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا “. وكشف الرجوب ان اتصالات كثيرة حصلت معه في الساعات الاخيرة شملت شخصيات عدة من الدول العربية والافريقية والاوروبية تمنت عليه سحب طلب الاتحاد الفلسطيني للتصويت على تجميد نظيره الاسرائيلي.

طرد متظاهرتين مؤيديتين لفلسطين قاطعتا كلمة بلاتر خلال اعمال الجمعية العمومية للفيفا
وكان رجال الامن قد قاموا عصر اليوم الجمعة بطرد متظاهرتين مؤيدتين للفلسطينيين رفعتا علم فلسطين ودعتا الى تعليق عضوية اسرائيل داخل القاعة التي كانت تعقد فيها الجمعية العمومية الخامسة والستون للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس. والجدير بالذكر أن أعمال الكونغرس الـ65 للاتحاد الدولي لكرة القدم، في مدينة زيوريخ السويسرية، قد توقفت اليوم الجمعة لفترة محدودة بعد دخول سيدتين إلى قاعة الاجتماعات وهتافهما شعارات ضد إسرائيل. وكانت إحدى السيدتين، تحمل بطاقة التعريف الرسمية للمؤتمر وقد هتفتا شعارات مؤيدة لطلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الفيفا، خلال كلمة رئيس الفيفا الحالي جوزيف بلاتر.

واستدعى بلاتر، الذي تدور حوله شبهات الفساد بعد اعتقالات طالت مسؤولين مرؤوسيه، الأمن والتمس العذر من الحضور بعد إخراج السيدتين من قبل رجال الأمن.

واحتشد عشرات المتظاهرين خارج مقر اجتماع الجمعية العمومية لتأييد طلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الفيفا. ورفع المتظاهرون، الذين احتشدوا أيضا بأعداد أكبر خلال الافتتاح الرسمي للكونغرس، اللافتات والأعلام خارج مجمع “هالنستاديون” في مدينة زيوريخ السويسرية ورددوا هتافات التأييد لطلب فلسطين.

كما وتتجه اليوم الجمعة الأنظار الى مدينة زيورخ السويسرية والتي ستشهد انعقاد مؤتمر لإتحاد كرة القدم العالمية “الفيفا” والذي سيصوت على طلب الفلسطينيين بتمرير مشروع قرار يقضي بتعليق عضوية اسرائيل في الإتحاد، وذكرت مصادر صحفية أنّ المصادقة على هذا القرار تحتاج الى %75 على الأقل من تأييد دول الأعضاء في الإتحاد والبالغ عددها 209 دولة. وتظاهر منذ ساعات الصباح أمام المقر الدولي لاتحاد الكرة الفيفا نشطاء مؤيدين للفلسطينيين مطالبين بتعليق عضوية اسرائيل.

رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم  يُعارض الطلب الفلسطيني

وكان ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن أنه يُعارض الطلب الفلسطيني ، ومن جهة أخرى هاجم بلاتيني رئيس الإتحاد العالمي لكرة القدم سيب بلاتر منتقدًا ومطالبًا إياه بالإستقالة الفورية وتسليم قيادة الإتحاد للأمير الاردني علي بن الحسين خلفا له.

هذا، وسيصوت اعضاء الهيئة الإنتخابية في الفيفا اليوم الجمعة لإنتخاب رئيس للإتحاد وذلك على وقع فضيحة الفساد الكبرى والتي في أعقابها تم اعتقال كبار الموظفين والمسؤولين في الاتحاد الدولي للاشتباه بضلوعهم فيها.

ويذكر أنّ الأمير الأردني علي بن الحسين يتنافس على رئاسة الفيفا أمام الرئيس الحالي سيب بلاتر، والذي يتولى المنصب منذ عام 1994. وجدير بالذكر أيضا، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو حذر من أنّ تمرير قانون اليوم سيؤدي الى انهيار الفيفا.

قنبلة في مبنى الفيفا
قالت شرطة مدينة زيوريخ السويسرية، الجمعة، إن إنذار بوجود قنبلة في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت يعقد فيه كونغرس الفيفا اجتماعه لاختيار رئيس جديد للاتحاد، وأكدت متحدثة باسم الشرطة السويسرية لـ”فرانس برس” حصول الإنذار، موضحة أن الشرطة تتواجد في المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *