أخبار رياضية

عرض-بايرن المبتلى بالأزمات في مهمة صعبة ضد برشلونة

لن يكون على بايرن ميونيخ فقط تعويض هزيمته 3-صفر في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمام برشلونة غدا الثلاثاء لكن سيتعين عليه أن يفعل ذلك أمام خط دفاع متألق ووسط أكبر أزماته منذ سنوات.maxصور-تتويج-بايرن-ميونيخ-37db1

ويواجه الفريق البافاري المبتلى بالاصابات مهمة صعبة في اختراق دفاع برشلونة الصلب الذي لم تتلق شباكه أي هدف في اخر سبع مباريات بجميع المسابقات وهو رقم قياسي للنادي.

وخلال تلك المسيرة أحرز برشلونة 25 هدفا في ظل تألق ثلاثي هجومه القادم من امريكا الجنوبية والمكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

ووسع فوز برشلونة 2-صفر بملعبه على ريال سوسيداد تقدمه على ريال مدريد صاحب المركز الثاني لاربع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني ليصبح في طريقه لاحراز اللقب الخامس في سبع سنوات بالإضافة لثلاثية محتملة من الألقاب.

ووجد لويس انريكي مدرب برشلونة – في أول موسم له في قيادة الفريق القطالوني – المزيج المناسب من الصلابة الدفاعية والحيوية الهجومية.

وقال لويس انريكي لاعب وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا سابقا “لدينا خطة وننفذها بشكل رائع.”

وأضاف المدرب البالغ عمره 45 عاما “الفكرة هو التسبب في مشاكل للمنافس منذ البداية. عندما يفكر كثيرون أنه من الأفضل التراجع للوراء.. نتقدم للأمام.”

وعلى الجانب الآخر خسر بايرن – بطل اوروبا خمس مرات – مبارياته الاربع الأخيرة بجميع المسابقات منذ تتويجه بطلا لدوري الدرجة الأولى الالماني من بينها الهزيمة 1-صفر على أرضه أمام اوجسبورج يوم السبت.

ووضعت سلسلة الهزائم – التي تضمنت الخروج من قبل نهائي كأس المانيا بركلات الترجيح أمام بروسيا دورتموند – المدرب بيب جوارديولا تحت ضغط لأول مرة في ثاني موسم له مع الفريق.

وفشل المدرب الاسباني – الذي عين من أجل تكرار ثلاثية الألقاب التي نالها الفريق البافاري في 2013 – في الارتقاء لمستوى التوقعات اوروبيا وتبدو مواجهة ناديه السابق برشلونة أكثر صعوبة بدون العديد من لاعبيه.

ولا يزال ديفيد الابا وآرين روبن وفرانك ريبري وهولجر بادشتوبر في قائمة المصابين وهو ما أجبر جوارديولا على اعادة التفكير في استراتيجيته ضد النادي الذي أحرز معه اللقب في 2009 و2011.

وقال “اذا ركزنا فقط على التسجيل يوم الثلاثاء فسنخسر مثلما حدث العام الماضي أمام ريال مدريد (في قبل النهائي). يجب أن نتحلى بالهدوء ونسيطر على المباراة ونرى ما بوسعنا الخروج به.”

وقليلون فقط يؤمنون بأن الفريق البافاري في مستواه الحالي يستطيع مجاراة برشلونة الممتع الذي سجل ثلاثة أهداف في 17 دقيقة في لقاء الذهاب.

لكن بايرن فعلها ضد بورتو عندما هزمه 6-1 بعد خسارته في الذهاب 3-1 خارج أرضه.

وقال القائد فيليب لام “لم يكن هناك أي شيء سار في صالحنا في المباريات القليلة الماضية. لا نستطيع الاستفادة بالفرص التي تتاح لنا في هذه اللحظة. لكن الوقت الذي سنبدأ عنده فعل ذلك مجددا سيأتي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *