2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

موقع الطيبة نت يكشف كيفية صرف الاموال في البلدية، وعن المعاشات واستئجار المركبات بمبالغ كبيرة.. طيبي: معاش برامي اعلى من رئيس الحكومة

المعاشات الشهرية التي تصرف على مكتب المدير العام بلدية الطيبة، بادارة المحامية غاليت لفي تصل الى 60 الف شاقل، والميزانية التي حددت لرئيس اللجنة المعينة اريك برامي للعام 2015 هي 749 الف شاقل، اي ما يعادل 62 الف شاقل.

123

اكدت وزارة الداخلية قبل ايام لموقع “الطيبة نت” ان “الميزانية المقترحة لبلدية الطيبة لعام 2015، لم يتم عرضها امام لواء المركز التابع للداخلية من اجل المصادقة عليها“.

وكان المحامي توفيق طيبي قد توجه الى المحكمة المركزية في اللد وطالب اللجنة المعينة في بلدية الطيبة بالكشف عن تفاصيل الميزانية التي اقترحت للعام 2015، وقد امرت قاضية المحكمة البلدية بمنح المحامي توفيق طيبي نسخة من ملف الميزانية.

هذا وقد وصل موقع “الطيبة نت” نسخة من ملف الميزانية المقترحة لعام 2015، ويظهر فيها كيف تم تحديد صرف الاموال على الاقسام المختلفة.

مكتب رئيس اللجنة المعينة ومعاشه

حسب ما ورد في ملف ان الميزانية التي حددت لرئيس اللجنة المعينة اريك برامي لعام 2015 هي 749 الف شاقل، بينما في عام 2014 وصلت الى 993 الف شاقل، اي ان معاش برامي شهريا يصل الى 62 الف شاقل.

استئجار مركبة لرئيس اللجنة المعينة

الميزانية تظهر تحديد مبلغ بقيمة 60 الف شاقل لعام 2015 مقابل استئجار مركبة لرئيس اللجنة المعينة اريك برامي، ونفس الميزانية كانت في عام 2014.

مكتب المدير العام والمعاشات التي تصرف

الميزانية التي حددت لمكتب مدير العام بادارة المحامية غاليت لفي (البلدية هي التي ذكرت ان ليفي عينت لمنصب مدير عام) وصل الى 726 الف شاقل، الذي يقسم على اربع موظفين فقط، بينما في عام 2014 الميزانية التي صودق عليها وصلت الى 583 الف شاقل.

اي ان المعاشات الشهرية التي تصرف على هذا القسم تصل الى 60 الف شاقل.

 تحديد ميزانية لمراقب البلدية. من هو المراقب؟

كما يظهر في الملف المذكور تحديد ميزانية لمراقب البلدية بمبلغ 268 الف شاقل لعلم 2015 بينما في الميزانية التي صودق عليها في عام 2014 وصلت الى 150 الف شاقل.

جدير بالذكر وبحسب المعلومات الواردة وكما يبدوا ان بلدية الطيبة لا يوجد فيها موظف لمنصب مراقب البلدية.

استئجار مركبة لمدير عام البلدية جاليت ليفي

الميزانية تظهر ان اللجنة المعينة حددت مبلغ بقيمة 60 الف شاقل لعام 2015 مقابل استئجار مركبة لمدير عام البلدية غاليت ليفي، بينما في عام 2014 ميزانية استجار مركبة لنفس المنصب وصلت الى 64 الف شاقل.

الخدمات القضائية

اللجنة المعينة حددت ميزانية للخدمات القضائية لعام 2015 بقيمة 556 الف شاقل بينما في عام 2014 وصلت الى 487 الف شاقل، اي ان الموظف المسؤول عن هذا القسم يصل معاشه الشهري الى  46 الف شاقل.

ميزانية مقابل عمل شركة الجباية

الميزانية تبين ان الميزانسة التي حددت مقابل عمل شركة الجباية لعام 2015 وصلت الى 4 مليون شاقل تقريبا بينما في عام 2014 وصلت الميزانية الى 2 مليون شاقل ونصف تقريبا.

نسبة الجباية

هذا ويشير ملف الميزانيات المقترحة ان اللجنة المعينة في بلدية الطيبة تتوقع في عام 2015 جباية 23 مليون شاقل من المواطنين مقابل الضرائب المستحقة، بينما في عام 2014 وصل المبلغ الى 17 مليون شاقل.

بقي ان نشير  ان موقع “الطيبة نت” سينشر تفاصل اخرى عن الميزانية المقترحة التي تتعلق في اقسام مختلفة اخرى، حتى نعطي فكرة للمواطنين حول كيفية تحديد الميزانيات وصرفها.

وعقب المحامي توفيق طيبي على الموضوع فقال:” من المؤسف اننا اضطررنا اللجوء الى المحاكم للكشف عن مستندات وعن بروتوكولات وعن ميزانيه البلديه ، ورغم صدور القرار الا ان البلدية حاولت المماطلة حتى تم الكشف مؤخرا”.

وتابع قائلا:” من الميزانية نرى تبذيرا واسرافا في صرف الاموال ! لا يعقل ان معاش رئيس اللجنة المعينة يزيد عن معاش رئيس الحكومة او رئيس الدولة ولا يعقل دفع عمولة سنوية لشركة الجباية بما يزيد عن اربعة ملايين شاقل ولا يعقل استئجار سيارات للرئيس وحاشيته بمبلغ خيالي يصل الى 130 الف شاقل في السنة الواحدة. في هذا المبلغ يمكن تفعيل نادي لا منهجي لاستيعاب الشبيبة وتوعيتهم بدلا من تركهم للشارع !!”.

ثم اضاف:” ومن الغريب انه يوجد محاسب مرافق من قبل وزارة الداخلية فهذا يثبت تواطؤ وزارة الداخلية مع اللجنة المعينة ولهذا يجب تقديم شكاوى لمكتب مراقب الدولة لمنع هدر المال العام”.

تعقيب بلدية الطيبة

وعقبت بلدية الطيبة على الموضوع بما يلي: “الأجر الذي يتقاضاه رئيس اللجنة المعيّنة والأجور التي يتقاضاها الموظفين الكبار في البلديّة تتلاءم مع تعليمات وزارة الداخليّة ومسؤول الأجور، وهي نفس الأجور التي يتقاضاها الموظفين الكبار في كافة البلديّات في اسرائيل العربيّة واليهوديّة التي يعادل عدد سكانها عدد سكان مدينة الطيبة. البيان الذي نشر من قبل المحامي توفيق طيبي حول هذا الموضوع ليس الا زوبعة في فنجان، والحديث عن خروقات وتجاوزات هي مجرد أكاذيب واهية. تجدر الإشارة إلى أنّ المبالغ التي نشرت تشمل مجمل تكلفة التشغيل (עלות משרה) وليس فقط الأجر غير الصافي (ברוטו)”.

المحامي توفيق طيبي
المحامي توفيق طيبي
رئيس اللجنة المعينة اريك برامي
رئيس اللجنة المعينة اريك برامي
المحامية غاليت ليفي
المحامية غاليت ليفي
صورة عن بعض مستندات الميزانية المقترحة
صورة عن بعض مستندات الميزانية المقترحة
صورة عن بعض مستندات الميزانية المقترحة
صورة عن بعض مستندات الميزانية المقترحة
صورة عن بعض مستندات الميزانية المقترحة
صورة عن بعض مستندات الميزانية المقترحة
صورة عن رد وزارة الداخلية
صورة عن رد وزارة الداخلية

‫9 تعليقات

  1. بيحاسبونا على الساعة وعلى كل شيكل
    تمام انها دولتهم وليس لنا مكان هنا
    احنا “סוג ב”
    احنا بنتشاطر عل بعض ابو البلد يعني …اعطينا انطخ بالاعراس عشان نهيب “רושם”
    البلد خربت من زمان يا اصحاب العائلية والعربدة

  2. اشي بخزي هؤلاءعصابة **** امقدرات وميزانيات الطيبة كفى الى الجحيم يجب قلعهم وتقليعهم حالا هدول אוכלי חינם ואכלי חומוס نصحوا ولغلغوا على حساب الطيبة
    الي اوسخ منهم ومثر فسادا هي ورارة الداخلية اساس البلاء فهي تشغل حاشيتهم التافهةوالفاسدة لذلك يجب مقصاة المسؤولين في وزارة الداخلية واعوانها وارجاع الفلوس المنهوبة
    برامي مخلص صف اول وينهش62000₪ و***** مبلغ مسابه وغيره كل البلدية يهود ووظائف ليس لها لزوم ووظيففة ملفقة مثل مراقب بلدية يجب حبس المحاسب المرافق والمحاسب وكسؤول قسم المعاشات على سكوتهم وموافقتهم على هذا االنهش فهم ايضا شريكين في الجريمة
    كفى كفى يجب ان يكون صباح جديد غير هذة الوجوة……..
    احييك اخي المحامي توفيق على كشف هذة الاختلاسات الفظيعة والطيبة بحاجة لكل شيقك فهي اولى
    هبوا يا اهلنا فلنتحد التحاد قوة واجى الوقت للوحدة على نمط القائمة المشتركه والله الموفق لكنس هذا الاحتلال في البلدية
    ان غدا لناظره قريب

    1. اين الجبهة واين اعضاء الكنيست التابعين لها لماذا لايحركون ساكن ؟
      اين دور مرشحي الرئاسة امثال حسني حاج يحيى والمحامون امثال شعاع ووليد زيد وعبد الحكيم جبارة والكاترة واين دور مرشحي الاعضاء واثق الناشف ومهند ادريس ووو
      الكل يتبجح ويريد ان يتوظف على حساب اهل الطيبة !
      على اهل الطيبة نفض جميع هؤلاء اصحاب الشعارات الفارغو واحضار مرشحون اكفاء للعضوية وللرئاسة جدد واصحاب عزم زعزيمة لايخافون من الحق وان لايكونوا تجار شعارات ولايعرفون اي شيء بادارة البلديات والساطات المحلية؟!
      على اهل الطيبة نبذ المتلقين والجهلة والمفسدين من صفوفهم وعدم تمكنيهم من الترشح والترشيح ؟!

  3. لا حول وﻻ قوة الا بالله !!!!!!
    اين انتم يا اهل الطيبة التكبر والعنجهية واصحاب العائلية اين انت يا شعاع ويا وليد زيد واين انت يا شيخ عبد الحكيم واين انت يا حسني مرعي واين انت يا جبهة ويا درويش ويا تجمع ارضيتم ﻻهلكم الذل والاهانة من عصابة العقوليم وبرماي والست جاليت …. لتعرفوا كم سرقوا من امولنا بالملاين للحجوزات وسيارات فاخرة عاى حساب اوﻻدكم … وبقولك مفيش ميزانية لنوادي لشبابنا ….
    واين انتم يا مسلحين شاطرين عاى بعض بس الم يمس الخراب في الطيبة كل اولادنا !!!!! الى متى والى اين سنصل ونحن نتغنى بالعائلية …. كفى كفى كفى !!!! قومي يا طيبة قومي يا طيبة واعيدي مجدك قومي واستعدي ….
    ومن هنا اناشدكم بالله اعتصموا بحبل الله … واجتمعوا على رجل واحد للرئاسة
    على كل الاحزاب ولحركات وكل الغيورين التحالف الشامل وحدة الصف لنضرب هذه اللجنة العصابة ضربة رجل واحد ونطردها من الطيبة وتقديمهم للمحاكمة
    وترصدهم ومنعهم دخول الطيبة …..
    والله غالب على امره ….

  4. هذا هو العمل الصحيح وليس كلام بكلام كما يفعل بقية المرشحون ! اعمال وليس اقوال والله شخص من هذا النوع هو من يستحق ان يكون رئيس للطيبة وليس مروجي الكلام الفاضي الغير عمليم وشاطرين فقط بالكلام دون اي مستندات !

  5. 60 אלף שקל דלק לראש העיר ????? נושאת המטוסים של הצי ה- 6 של ארה”ב צורכת פחות ממנו ….

  6. اما الموظفين البسطاء بحاسبوهم عالشيقل حسبي الله ونام الوكيل فيهم واذكر الجميع انه غدا محكمة الموظفات فاما من منقذ واين اينتم ايها الشرفاء النبلاء حان وقت النهوض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *