غاليت ليفي تجمع اطفال من مدارس الطيبة بقناص في الجيش الاسرائيلي.. شاهين: الامر خطير، ونحمل قسم المعارف المسؤولية

براءة لا زالت تتعلم الحلم، ليست على دراية، تساق الى عناق حملة سلاح، غاليت ليفي تظهر بصحبة عشرات الاطفال من الطيبة للقاء جنود اسرائيليين وقناص في الجيش الاسرائيلي.

نشر مجلس محلي تلموند يوم 21-4-2015 على صفحته في التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، صورا تظهر فيها المحامية غاليت ليفي التي تدعي البلدية بانها عينت في منصب مدير عام البلدية وهي بصحبة عشرات الاطفال من الطيبة للقاء جنود اسرائيليين وقناص في الجيش الاسرائيلي.

اطفال الطيبة

وكتب المجلس المحلي في تلموند ما يلي:” في فعالية مشتركة وخارجة عن المعهود، جمع الجندي القناص ماؤور من وحدة غولاني يوم 20-4-2015  من اطفال مدارس من مدينة الطيبة واطفال روضات من تلموند رزما لصالح جنود في وحدة جولاني 12″.

جمع هدايا

واضاف المجلس:” في اللقاء الذي عقد بين رئيس اللجنة المعينة للطيبة اريك برامي ومدير عام البلدية غاليت ليفي ( المتطوعة في تنظيم “مواطنون لاجل الجنود”) مع رئيس مجلس تلموند روني جولان تقرر جمع هدايا بمناسبة يوم الاستقلال الـ 67 لدولة اسرائيل”.

الجنود تقبلوا الخطوة برحابة صدر

ومضى يقول:” حدفا بمني مديرة وحدة الروضات في مجلس تلموند قالت:”  15 روضة التي شاركت في حملة جمع الهدايا اعربوا عن سعادتهم الكبيرة. كما ان الجنود تقبلوا الخطوة ببشاشة وترحيب وعناق،  ووعدوا المشاركة  في العام القادم”.

في نهاية الخبر كتب المجلس:” في الصورة تظهر مدير عام بلدية الطيبة غاليت ليفي مع اطفال تلموند والطيبة برفقة القناص ماؤور”. كما ويشار الى ان القناص كان يحمل العلم الاسرائيلي وسط الاطفال.

جنديات داخل بلدية الطيبة

وفي سياق متصل بعث عدد من مواطني الطيبة صورة كانت قد نشرتها المحامية غاليت ليفي وهي بصحبة جنديات داخل مبنى بلدية الطيبة، وكتبت على الصورة التي نشرتها على صفحتها في “الفيسبوك ” وصل اليوم الى الطيبة الجنديات الرائعات من الجبهة الداخلية من اجل ارشاد اطفال المدارس في الطيبة كيف يمكن التصرف في الحالات الطارئة اثناء الحرب. ببساطة عظيمات”.

فعاليات نحن بغنى عنها

وقد ذكر المواطنون في اتصالاتهم ” هل كل ما يهم غاليت ليفي هو احضار جنديات لمدارس الطيبة، وجمع اطفال مع قناصين؟، الافضل لها ان تعالج امور عالقة في بلدتنا لا ان تستغل منصبها واقحام اطفالنا في فعاليات نحن بغنى عنها”.

ثم اضافوا:” اين دور قسم المعارف في كل ما يحصل في مدارسنا، لا سيما ان هذه هي ليست المرة الاولى التي يتم من خلالها ارسال اطفالنا للمشاركة في برامج كهذه واستغلالهم بدون ان يكون لديهم اي علم او فكرة عما يدور من حولهم”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى

في منتهى الخطورة

وقال الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى الذي كشف عن الفعالية التي جرت في تلموند:”  نحن نرفض سياسة غاليت ليفي واستغلالها لاطفالنا من اجل دمجهم في فعاليات التي تمس بقيمنا ووطنيتنا، اذ ان ما حصل لهو  امر في منتهى الخطورة وتخطي لكل الخطوط الحمراء، الذي يتمثل في استهداف اطفالنا وتذويت قيم لا يوافق عليها مجتمعنا لوأد الروح الوطنية لدى اطفالنا”.

ثم قال:” نحمل ما يجري لاطفالنا لقسم المعارف في بلدية الطيبة، ونطالب المسؤولين هناك بوقف هذه المهزلة او الاستقالة من مناصبهم، واذا استمرت هذه الخطوات فعلينا تنظيم نضال جماهيري لمحاربة كل من يحاول المس بالمسيرة التربوية واستغلال الطلاب”.

تعقيب بلدية الطيبة

هذا وقد توجهنا لبلدية الطيبة للحصول على تعقيب حول غاليت ليفي، وحتى كتابة هذه السطور لم يصلنا اي رد من طرفها. موقع الطيبة نت يلتزم بنشر اي تعقيب يصل من بلدية الطيبة.

Exit mobile version