2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المحامي شاكر بلعوم: اتفاقية بين نقابة المحاميين في الطيبة و مكتب ضريبة الأراضي – فرع نتانيا

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من رئيس نقابة المحامين في مدينة الطيبة، المحامي شاكر بلعوم، جاء فيه ما يلي: تعلن لجنة المثلث- لواء تل ابيب المركز نقابة المحامين  برئاسة  المحامي شاكر بلعوم، عن توصلها الى اتفاقية مع مكتب ضريبة الأراضي – فرع نتانيا –بادارة المحامي ايال عازوريتفيد بالآتي:

المحامي شاكر بلعوم
المحامي شاكر بلعوم

يستطيع سكان منطقة المثلث الجنوبي –الطيبة وقلنسوة والطيرة وجلجولية وكفر برا وكفر قاسم –بأن يقدموا تصريحات عن عقود بيع (הצהרה  על עיסקת מקרקעין)תיעחג  تمت في الفترة ما بين سنة 1989 وسنة 2014، والإعلان عنها في مكتب ضريبة الأراضي – فرع نتانيا. ويقوم مكتب ضريبة الأراضي بحسبة ضريبة الربح (מס שבח ) وضريبة التملك (מס רכישה)”.

وجاء في البيان:” استنادا الى التقدير الحالي للأرض في المنطقة، ذلك حسب 80 ش”ج لمتر الأرض الزراعية،  و 400 ش”ج    لمتر أرض البناء  وكل ذلك  دون دفع زيادة فوائد أو غرامات”.

ثم اضاف:” بهذه الاتفاقية يتمكن كل من رغب بتقديم اوراقه، يمكنه ان يقدمها دون ان يحاسب على عدم تقديمها، ودون ان يجبر على دفع مبالغ باهظة”.

واختتم البيان:” وقد اتت هذه الاتفاقية من اجل افساح المجال لكل من يريد بتسجيل ارضه ,وامتنع عن ذلك خوفا من دفع مبالغ باهظة وغرامات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *