أخبار عالميةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الفلسطينيون يطالبون بتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا

تتجه اليوم الجمعة الأنظار الى مدينة زيورخ السويسرية والتي ستشهد انعقاد مؤتمر لإتحاد كرة القدم العالمية ” الفيفا ” والذي سيصوت على طلب الفلسطينيين بتمرير مشروع قرار يقضي بتعليق عضوية اسرائيل في الإتحاد، وذكرت مصادر صحفية أنّ المصادقة على هذا القرار تحتاج الى %75 على الأقل من تأييد دول الأعضاء في الإتحاد والبالغ عددها 209 دولة. وتظاهر منذ ساعات الصباح أمام المقر الدولي لاتحاد الكرة الفيفا نشطاء مؤيدين للفلسطينيين مطالبين بتعليق عضوية اسرائيل.

RTR4XYQ5 2

وكان ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن أنه يُعارض الطلب الفلسطيني ، ومن جهة أخرى هاجم بلاتيني رئيس الإتحاد العالمي لكرة القدم سيب بلاتر منتقدًا ومطالبًا إياه بالإستقالة الفورية وتسليم قيادة الإتحاد للأمير الاردني علي بن الحسين خلفا له.

هذا، وسيصوت اعضاء الهيئة الإنتخابية في الفيفا اليوم الجمعة لإنتخاب رئيس للإتحاد وذلك على وقع فضيحة الفساد الكبرى والتي في أعقابها تم اعتقال كبار الموظفين والمسؤولين في الاتحاد الدولي للاشتباه بضلوعهم فيها.
ويذكر أنّ الأمير الأردني علي بن الحسين يتنافس على رئاسة الفيفا أمام الرئيس الحالي سيب بلاتر، والذي يتولى المنصب منذ عام 1994. وجدير بالذكر أيضا، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو حذر من أنّ تمرير قانون اليوم سيؤدي الى انهيار الفيفا.

هذا، ويذكر أن وسائل صحفية ذكرت أنّ متظاهرتان مؤيدتان للفلسطنيين قاطعتا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رافعات علم فلسطين ضد اسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.