أخبار محليةالأخبار العاجلة

50 %من إصابات السرطان نتيجة تلوث حيفا ونصف الاصابات لدى الاطفال

تقرير لوزارة الصحة الاسرائيلية يكشف عن معلومات خطيرة بشأن اصابات السرطان في منطقة حيفا(حيفا، طبعون وعكا)، وبالتحديد حول الضرر الذي يسببه التلوث للسكان ، خاصة الشباب.

326467C

قدرت وزارة الصحة الإسرائيلية في تقرير لها، أن نصف الأطفال في منطقة حيفا ممن أصيبوا بالسرطان خلال الفترة الزمنية الواقع ما بين 1997 -2008 كانت إصابتهم بهذا المرض القاتل نتيجة تلوث الهواء وذلك وفقا للمعطيات التي كشفتها الصحة الإسرائيلية خلال نقاش خطة بناء جديدة في منطقة ميناء حيفا ونقلت القناة الثانية العبرية الثلاثاء هذه المعطيات التي وصفتها بالمقلقة.

 وتبين المعطيات المذكورة انه وفي تلك الفترة الزمنية سابقة الذكر أصيب سكان منطقة حيفا بالسرطان بما يزيد بـ 16% عن عدد الإصابات التي سجلتها بقية المناطق كما أصيب سكان حيفا بـ 16 من بين 18 نوعا من أمراض السرطان التي جرى فحصها وحين تم فحص أمراض السرطان المرتبطة بيئيا بتلوث الهواء كانت المعطيات اشد وضوحا ودقة.

 تزيد نسبة إمكانية الإصابة بسرطان الرئة في منطقة حيفا على سبيل المثال عن بقية المناطق بـ 9% و سرطان البروستاتا “المرتبط بالتلوث” بـ 26%.

 من 60 إصابة سرطان بين الأطفال من صفر إلى 14 عاما سجلت في حيفا 30 إصابة نجمت عن تلوث الهواء وفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية فيما قال بحث اخر ان نسبة إصابة أطفال حيفا بالسرطان تفوق بكثير النسبة المسجلة في بقية المناطق لكن نتائج هذا البحث لم تكن قاطعة حسب تعبير القناة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *