أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مدير الاونروا في القطاع: الأوضاع في غزّة كارثيّة بين المجاعة والإحباط

مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين ” الاونروا “: “غزّة تعاني هذه الفترة من المجاعة وأنّ الاحباط يسيطر عليها، والأرقام التي بحوزة الاونروا تشير الى مدى الأزمة والمعاناة الكارثيّة التي يعيش بها سكّان القطاع بوجود عائلات دون مأوى وأطفال دون غطار تربوي”.

3109401842

وصف روبرت تيرنر، مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين ” الاونروا “، خلال لقاء صحفي عقده في بروكسيل، الوضع قطاع غزّة “بالكارثي، ليس فقط لسكّانه بل لفريق عمل المنظمات الإنسانية”، داعيًا “المانحين لتنفيذ إلتزاماتهم”.

وأشار الى أّنّ “غزّة تعاني هذه الفترة من المجاعة وأنّ الاحباط يسيطر عليها، والأرقام التي بحوزة الاونروا تشير الى مدى الأزمة والمعاناة الكارثيّة التي يعيش بها سكّان القطاع بوجود عائلات دون مأوى وأطفال دون غطار تربوي”.

وقال تيرنر إنّ “الحرب الأخيرة ألحقت الدمار ليس في المنازل فحسب بل طالت أيضًا البنى التحتيّة والمراكز الطبيّة وهو الأمر الذي انعكس سلبًا على الوضع العام والاقتصادي في القطاع، وشلّه بشكل كامل”، مستدركًا في الوقت نفسه أنّ “الحرب ليست المسؤول الأوّل عن الأزمة في غزّة، إذ أنّ استمرار الحصار يعيق جهود إعادة الإعمار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *