أخبار رياضية

ليلة الابطال – ريال مدريد يقتل أتليتكو بسكين مكسيكي

بهدف قاتل .. تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حين فاز على أتليتكو مدريد 1-0 يوم الأربعاء.

168343879

وحل أتليتكو ضيفا على جاره وغريمه ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادلهما 0-0 في الذهاب.

وسجل خافيير هيرنانديز “نشيتشاريتو” هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 بتمريرة قاتلة من كريستيانو رونالدو.

وغلب الملل على معظم أحداث اللقاء مع بعض الفرص غير المؤكدة من جانب ريال مدريد وظلت النتيجة سلبية حتى خطف المهاجم المكسيكي هدف الفوز.

ولحق ريال مدريد بمواطنه برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس في نصف نهائي البطولة الذي تقام قرعته يوم الجمعة المقبل.

وحقق الريال أول فوز له على أتلتيكو هذا الموسم من أصل ثمان مباريات لعبها الفريقان معا في كأس السوبر الإسباني وكأس الملك والليجا ودوري الأبطال.

لاحت أول فرصة في المباراة (ق10) بعد مرتدة انتهت ببينية من الكولومبي جيمس رودريجز للمكسيكي خابيير هيرناندز تشيتشاريتو الذي دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ولكنه سددها في الشباك من الخارج.

لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى ظهرت خطورة الريال ثانية بعد تمريرة بالكعب من تشيتشاريتو للبرتغالي كريستيانو رونالدو على حدود منطقة الجزاء الذي سددها أرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس السلوفيني يان أوبلاك.

نجح القائد إيكر كاسياس في التصدي لأول فرصة لأتلتيكو (ق28) من تسديدة نفذها جاميز بعد خطف الكرة من الكولومبي جيمس رودريجز.

أنقذ يان أوبلاك مرماه (ق31) من تسديدة صاروخية لرونالدو من ركلة حرة ليواصل الحفاظ على نظافة شباكه.

عاد أوبلاك ليتألق مجددا وينقذ مرماه بعد شبه انفراد للبرتغالي الذي سددها ولكن الحارس السلوفيني نجح في ابعادها (ق43).

مع بداية الشوط الثاني أهدر تشيتشاريتو فرصة خطيرة للغاية عقب بينية رائعة من إيسكو سددها المكسيكي لتمر بجوار القائم (ق48).

واصل ريال مدريد محاولات الضغط بعرضية من كريستيانو رونالدو حولها سرخيو راموس برأسه ولكنها كانت في منتصف المرمى أمسك بها يان أوبلاك بسهولة (ق62).

حصل التركي أردا توران على بطاقته الصفراء الثانية (ق75) ليطرد عقب التحام رأى الحكم أنه كان عنيفا مع سرخيو راموس.

تألق أوبلاك (ق79) بعد مرور رائع من تشيتشاريتو جعله منفردا بالحارس السلوفيني الذي تصدى لتسديدته الأرضية لتمر بجوار القائم.

زفت الدقيقة (88) خبرا سعيدا للريال بعد تمريرة من جيمس لكريستيانو داخل منطقة الجزاء الذي أرسلها على طبق من ذهب لتشيتشاريتو الذي أودعها المرمى بسهولة.

أجرى كارلو أنشيلوتي ثلاث تغييرات بخروج تشيتشاريتو الذي يبدو أنه تعرض لاصابة وانزال خيسيه رودريجز وفابيو كوينتراو ليدخل ألبارو أربيلوا بدلا منه ثم إيسكو الذي حل اسيير اياراميندي بديلا له خلال الوقت بدل الضائع الذي مرت دقائقه الخمسة بسلام على لاعبي الريال ليصعدوا لنصف النهائي.

وكان برشلونة وبايرن ميونخ الألماني قد تأهلا أمس إلى نصف النهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي على التوالي، كما تاهل يوفنتوس الإيطالي إثر تعادله سلبيا اليوم مع موناكو بعد فوزه ذهابا بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *