2أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة متابعة قضايا التعليم تدعو إلى الالتزام بالإضراب العام الثلاثاء المقبل

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تدعو  رؤساء السلطات المحلية العربية ومديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية ومديري المدارس العربية في البلاد، الى الالتزام بقرار الإضراب العام والشامل في “يوم البيت” يوم الثلاثاء القادم 2015/4/28.

20150422162333

دعت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في رسالة وجهتها على رؤساء السلطات المحلية العربية ومديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية ومديري المدارس العربية في البلاد، للالتزام  بقرار الإضراب العام والشامل في “يوم البيت” يوم الثلاثاء القادم 2015/4/28، بناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بهذا الخصوص.

وقالت اللجنة “إننا وبناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، ندعوكم للالتزام بقرار الإضراب العام والشامل والذي يشمل المدارس والمؤسسات التربوية العربية، يوم الثلاثاء القادم 2015/4/28”.

وأضافت: “ردا على التصعيد الحكومي، مؤخرا، في سياسة هدم البيوت العربية، كما تجلى في كفركنا والنقب والمثلث، وكان آخرها في دهمش، في حين عشرات آلاف البيوت العربية مهددة بالهدم، بحجة ما يسمى ‘البناء غير المرخص’. ودفاعا عن المسكن والحق في العيش بكرامة ومن أجل ترخيص البيوت العربية، والاعتراف بالقرى غير معترف بها، ومن أجل توسيع مناطق النفوذ ومسطحات قرانا ومدننا العربية، وجعل إضراب ‘يوم البيت’ محطة تاريخية نضالية في مسيرة الجماهير العربية نحو البقاء والتطور في الوطن”.

واختتمت:”بناءً عليه ونظراً لأهمية الموضوع ندعوكم لتناول هذا الموضوع في مدارسكم ومؤسساتكم التربوية ومناقشته مع الطلاب، ضمن فعاليات تثقيفية وتربوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *