3أخبار محليةالأخبار العاجلة

رؤساء سلطات محلية من المثلث واصحاب منازل مهددة بالهدم يشاركون بحفل “الاستقلال”…”مشاركتنا هدفها الدفاع عن حقوقنا”

رؤساء سلطات محلية من المثلث واصحاب منازل مهددة بالهدم يشاركون بحفل الاستقلال الذي اقيم في محطة شرطة الطيبة “كيدما” يوم الاربعاء الماضي.

عبد الباسط سلامة
عبد الباسط سلامة

اقيم يوم الاربعاء الماضي في شرطة “كيدما” بقيادة العقيد دافيد فيلو حفل بمناسبة ما يسمى بعيد الاستقلال بمشاركة ضباط من الشرطة وشخصيات معروفة من منطقة المثلث الجنوبي.

وقد وصل موقع “الطيبة نت” رسائل غضب واستنكار جراء مشاركة رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة ورئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم وبعض اصحاب المنازل المهددة بالهدم في هذه المناسبة، وطالبوا استفسارا حول قبولهم لمثل هذه الحفلات التي وصفوها ” على انها تمس بمشاعر الجماهير العربية”.

كانت فرصة لات نتحدث

وفي حديث  مع رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة قال:” استغرب من هذه الانتقادات التي ليست في مكانها، صحيح اننا دعينا من قبل الشرطة لحفل الاستقلال، لكن مشاركتنا كانت هناك ليس من اجل الاحتفال، بل كانت فرصة لي لان اتحدث عن موضوع هدم البيوت، وبالفعل قمت بطرح هذه القضية امام ضابط الشرطة وعلمت منهم بان هنالك بشائر خير لتجميد اوامر الهدم، حتى ان الضابط  قال لي بالحرف الواحد ” لن نسمح بالهدم”.

سنواصل مشوارنا

وتابع قائلا:” انا شخصيا دائما اهتم لإيصال اي رسالة التي من شانها ان تخدم المواطنين، وسأواصل مشواري هذا حتى نحقق ما نصبوا اليه، وخاصة قضية الدفاع عن البيوت المهددة بالهدم”.

وعن موضوع مشاركة اصحاب بيوت مهددة بالهدم قال:” في الحقيقة لا اعرف سبب مشاركتهم او من الطرف الذي دهاهم للحفل، لكن هم ايضا متأثرين جدا مما يواجهونه”.

ذياب غانم
ذياب غانم

رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم قال:” لا ارى اي مكان لأي استنكار بسبب مشاركتي في الحفل، فانا شخصيا قمت بطرح مواضيع عديدة التي تتعلق بزيمر والوسط العربي، وطالبت العمل على تحقيق السلام وتوفير الامن والامان للشعبين العربي واليهودي، كما  طالبت بضرورة محاربة العنف والجرائم التي تستشري المجتمع العربي”.

الانتقادات التي يتحدثون عنها

ومضى قائلا:” حديثنا هناك امام الضباط المسؤولين بالنسبة لي مهم جدا حتى تصل معاناتنا للجهات المسؤولة بشكل مباشر، لذلك فان الانتقادات التي يتحدثون عنها ما هي الا امور فارغة هدفها كسب مصالح سياسية وليس الا”.

احد النشطاء السياسيين عقب على مشاركة اصحاب البيوت المهددة بالهدم في حفل الاستقلال وقال:” علمنا بالامر ونستغرب من هذا التصرف، اذ لا يعقل ان نعقد اجتماعات ونتظاهر ونخطط لنضالات وفي الوقت نفسه نرى بعض اصحاب البيوت يشاركون في حفل الاستقلال. نحن بدورنا سنتحدث اليهم حتى نوضح لهم الصورة، وكي لا تتكرر مثل هذه الاعمال مرة اخرى”.

يشار الى ان رؤساء السلطات المحلية الذين تغيبوا عن الحفل هم رئيس مجلس جلجولية فائق عودة، رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي، رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي، رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ورئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير.

دافيد بيلو
دافيد بيلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *