ادم وحواء

تعرفي على أهم مفاتيح شخصية الرجل

لا يخفى على احد منا أن شخصية وطباع الرجل تختلف عن المرأة، وكما يجب العلم أيضاً أن هناك سمات مشتركة تجمع ما بين جنس الرجال أنفسهم، ومن هذه السمات التي يجتمع عليها غالبية الرجال والتي تؤكدها عليها الدراسات والأبحاث….20150405110751

الرجولة: الرجولة هي رعاية ومسئولية واحترام لإرادة المرأة وكرامتها كشريك حياة ورفيق طريق، وليست استعلاءً على المرأة كما يفهم بعض الرجال، والمرأة السوية تشتاق من أعماقها لتلك الرجولة، ومتى حاولت المرأة انتـزاعها، فإنها تنتـزع في الحقيقة رجولة الرجل وقيمته.

تعددية الرجل، مقابل أحادية المرأة: والتعددية في الرجل مرتبطة بتكوين بيولوجي ونفسي واجتماعي، فالرجل لديه ميل للارتباط العاطفي بأكثر من امرأة، وهذا لا يعني بأنه سيستجيب لكل هذا الميل، فالرجل العاقل الرزين يضع أموراً كثيرة في الحسبان قبل الإقدام على إشباع حاجاته البيولوجية والنفسية .

الرجل طفل كبير: فبالرغم من تميزه الذكوري، إلا إنه يحمل بداخله قلب طفل يهفو إلى من تداعبه وتقوم بتدليله، لذلك تقول إحدى النساء بأن من تستطيع التعامل مع الأطفال بنجاح غالباً ما تنجح في التعامل مع الرجل.

الطمع الذكوري: هو إحدى صفات الرجل، حيث يريد المزيد ولا يقتنع بما لديه فيما يخص المرأة وعطائها، فهو يريد الجمال في زوجته، ويريد الكمال، ويريد الحنان والرعاية له ولأولاده، ويريد الحب وكل شيء.

الرجل يحب بعينه: وهذا لا يعني تعطيل بقية الحواس، وإنما نعني الحاسة الأكثر نشاطاً لدى الرجل هي حاسة النظر، وهذا يستدعي من المرأة الاهتمام بكل ما تقع عين زوجها عليه، فهي الرسالة الأولى الأكثر تأثيراً، وربما نستطيع أن نفهم ولع المرأة الشديد بالتزين لزوجها.

الرجل ضعيف جداً أمام شيئين، أمام من يمدحه ويثني على تفوقه وتميزه، وأمام امرأة ذات أنوثة عالية تستدعي رجولته وتوقظها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *