أخبار رياضية

تركيا: إيقاف مسابقات الدوري والكأس بعد الاعتداء على حافلة “فنربخشه”

الاتحاد التركي لكرة القدم يعلن إيقاف منافسات الدوري التركي والكأس لمدة أسبوع واحد بعد الاعتداء على حافلة فريق فنربخشه السبت الماضي عقب مباراة أمام ريز سبور.

Fener---Turquie-AFP
تقرر امس الاثنين إيقاف منافسات الدوري التركي لكرة القدم لمدة أسبوع واحد بعد الاعتداء على حافلة فريق فنربخشه يوم السبت الماضي عقب مباراة خارج أرضه أمام ريز سبور، وأعلن الاتحاد التركي للعبة قرار الإيقاف بعد اجتماع مع وزير الرياضة.

وقال رئيس الاتحاد التركي، يلديريم ديميرورين، خلال مؤتمر صحفي “نعتقد أن الحادث عمل إرهابي لا يستهدف فقط فنربخشه ولكن الرياضة التركية. قررنا تأجيل كافة مباريات الدوري والكأس لمدة أسبوع.”

وجاء التأجيل عقب دعوة فنربخشه الأحد لإيقاف كافة الأنشطة الكروية في البلاد.

وفي بيان، وصف النادي الهجوم بأنه “محاولة اغتيال”، وربطه بحالة العداء في أعقاب مزاعم تتعلق بالتلاعب في المباريات أحاطت بالنادي لعدة أشهر. وقال النادي “إنها نقطة ينتهي عندها الحديث عن كرة القدم بعد أن سالت دماء. يرى فنربخشه ضرورة تأجيل الدوري حتى يتم حل هذه المسألة ويشعر مشجعو فناربخشه بالرضا.”

ونقل سائق الحافلة للمستشفى بعد إصابته في الهجوم الذي وقع بينما كان الفريق في طريقه إلى طرابزون قبل العودة بالطائرة لإسطنبول لكن لم يصب أي من اللاعبين.

ويتراجع فنربخشه صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه غلطة سراي المتصدر قبل ثماني مباريات على نهاية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *