3أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

اهال: لماذا تغيب رئيس قلنسوة عن مظاهرة تل ابيب!، وسلامة يرد

عدد من اهالي من مدينتي الطيبة وقلنسوة يعربون عن خيبتهم، من تغيب رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، عن المظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة في ميدان “رابين” في مدينة تل ابيب، احتجاجا على سياسة هدم البيوت العربية.

الشيخ عبد الباسط سلامة
الشيخ عبد الباسط سلامة

اعرب عدد من اهالي من مدينتي الطيبة وقلنسوة عن استيائهم الشديد، وخيبتهم، من تغيب رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، عن المظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة في ميدان “رابين” في مدينة تل ابيب، احتجاجا على سياسة هدم البيوت العربية، وعدم المصادقة على الخرائط الهيكلية في البلدات العربية، وعدم اضافة مسطحات للبناء وتوسيع مناطق النفوذ.

وقال الاهالي “توقعنا بان نرى الشيخ عبد الباسط سلامة في المظاهرة لان قلنسوة تعاني كثيرا جراء سايسة هدم البيوت، وان هنالك امرين بالهدم حتى يوم 20.05.2015، وتفاجأنا بتواجد اشخاص من الوسط اليهودي، يقفون الى جانبنا، ورئيس البلدية لم يحضر، كنا نود ان نراه الى جانبنا لان حضوره سيزيد من معنوياتنا، خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة”.

وتساءل الاهالي:” نخشىى ان يكون سبب تغيب الشيخ عبد الباسط سلامة هو رضخه لمطالب وزارة الداخلية التي منعته من المشاركة في المظاهرة، لأنه وبحال كان هذا هو الدافع فانه سيكون خط احمر”.

وعقب الشيخ عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة على الموضوع في حديثه لمراسلنا، قائلا:” حسب رأيي هذه التساؤولات تضر بالنضال، فالاهالي قاموا بمهاجمة النواب مرارا، خصوصا في المظاهرة الاخيرة التي نفذت على مدخل قلنسوة السبت الفائت، فهم في هذه التصريحات يقومون بتنفير من يتعاطف معهم، عليهم ان يدركوا ان معركتنا موجهة ضد السلطات وليس ضد بعضنا البعض،  نحن بحاجة الى التكاتف اهال، سلطات محلية ونواب”.

واضاف:” على الرغم من ان المشكلة في منطقة نفوذ بلدية الطيبة الا انني اخذت على عاتقي معالجة هذا الموضوع، وانا اواكب هذا الملف في كل المحافل واشارك في الحدث الصغير والكبير المتعلق بهذه القضية، وقمت بالمساهمة بالمظاهرة عبر تجنيد وتمويل حافلة لنقل المتظاهرين، من قلنسوة الى تل ابيب، نحن نناضل بالطرق التي نجدها مناسبة والمتاحة امامنا لخدمة الاهالي”.

وردا على تساؤل الاهالي قال:” سبب عدم مشاركتي كان التزاماتي بامور اخرى تخص مدينة قلنسوة، فالمدينة تعاني من المشاكل الكثيرة العالقة، ووازرة الداخلية لا تتدخل بمثل هذه الامور”.

‫2 تعليقات

  1. يجب تطويع كل الطاقات والجهود ضد سياسه الهدم والتخريب ضد سياسه الاضطهاد والتفرقه على خلفيه قوميه
    ضمان نجاح هذا النضال هو الوحده بين اصحاب الييوت المهدده والقيادات وكافه الشعب
    واجب علينا ان نعمل معاً ولا نعمل ضد بعض
    اخواني في الوقفه الاخيره في دوار قلنسوه تضامناً مع اصحاب البيوت المهدده بالهدم كانت هناك تصرفات وتفوهات واتهامات غير لائقه من قبل بعض اصحاب البيوت وبعض الحضور تجاه قيادات كانو حاضرين
    ليبدو تضامنهم
    مثل هذا التصرف لا يخدم احد سوى السلطات التي لا
    يطيب لها وحدتنا
    القيادات المنتخبه تعمل بقدر المستطاع لخدمه الجماهير فكونو بجانبها وامامها

  2. ابو الفهد يقوم بواجبه واكثر ولكن بعض المحرضين من اصحاب البيوت وغيرهم يريدون تشويش سمعته والتقليل من مجهوده اتجاه مشكلة هدم البيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *