3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اهال : قسم المعارف ينفي ابلاغ الاهالي عن اغلاق الصفوف الاولى في عمر بن الخطاب، وبتكاتفنا تصدينا للمخطط

اهالي من سكان الحي الشرقي في مدينة الطيبة يؤكدون بانهم تفاجأوا بان قسم المعارف في البلدية بادارة السيدة درية ابو عيطا، نفى بان القسم اتصل بالاهالي من اجل اعلامهم بانه لن يكون تسجيل لصفوف الاوائل للسنة الدراسية القادمة في مدرسة “عمر بن الخطاب الابتدائية”.

اهال : قسم المعارف نفى ابلاغ الاهالي عن اغلاق الصفوف الاولى في عمر بن الخطاب
اهال : قسم المعارف نفى ابلاغ الاهالي عن اغلاق الصفوف الاولى في عمر بن الخطاب

ذكر اهالي من سكان مدينة الطيبة، الذين يسكنون في الحي الشرقي ” انهم تفاجأوا بان قسم المعارف في البلدية بادارة السيدة درية ابو عيطا، نفى بان القسم اتصل بالاهالي من اجل اعلامهم بانه لن يكون تسجيل لصفوف الاوائل للسنة الدراسية القادمة في مدرسة “عمر بن الخطاب الابتدائية””.

واضاف الاهالي ” ان هذه التصريحات سمعت خلال جلسة عقدت بحضور رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي، لجنة الاباء المحلية برئاسة خالد ابو اصبع، رئيس لجنة اهالي الحي عبد الوهاب ادريس واغلبية اعضاء اللجنة “.

الهدف من وراء هذا العمل

وقال سعد عمر عبد القادر:” انا شخصيا تلقيت اتصالا هاتفيا من موظفة عرفت نفسها على انها تعمل في قسم المعارف، وابلغتني بانه لن يكون تسجيل للصفوف الاول في مدرسة “عمر بن الخطاب”، وقد حاولت الحصول على استفسار لهذا الطلب لكنني لم اجد اي توضيح، ولهذا كنت من المصرين على معرفة الحقيقة والهدف من وراء هذا العمل”.

نرفض التلاعب بمصير المدرسة

اما عبد الجبار محمد عبد القادر قال:” لم افهم ما يجري عندما تلقيت اتصالات هاتفيا من موظفة قسم المعارف في بلدية الطيبة، عندما طلبت مني عدم تسجيل ابني في مدرسة عمر بن الخطاب، والحمد لله ان الاشكاليات قد تم معالجيتها، بعد تكاتف كل الجهات في سبيل خدمة المصلحة العامة للمدرسة، لا سيما اننا نرفض التلاعب في مصير مدرسة لها تاريخ عريق في تخريج اجيال ناجحين”.

 بيان لجنة اولياء الامور في مدرسة “عمر بن الخطاب”

هذا وقد تشكلت في الايام الاخيرة لجنة لاولياء امور الطلاب في مدرسة عمر بن الخطاب، حيث اصدرت بيانا جاء فيه:” اهالي الحي الشرقي ولجنة اولياء الامور المدرسية بالتعاون مع لجنة اولياء المركزية واللجنة القطرية، اذ نحتضن معاً مدرسة عمر بن الخطاب ونعي تماماً ان البلدية كانت قد اتخذت قراراً باغلاق المدرسة، ان لم يكن هذه السنة سوف يكون لاحقاً. وحين اعلمت البلدية الاهالي في الشهر الاخيرة بانه لا  يمكن تسجيل اولادهم للصف الاول في مدرسة عمر بن الخطاب وان كانوا في منطقة التسجيل التابعة للمدرسة وذلك بسبب انه لا يوجد صفوف اوائل في المدرسة، حينها تم اعتراض الاهالي وعقد اجتماع بين اهالي طلاب الصف الاول ولجنة اولياء امور المدرسة والمركزية للتباحث في الامر ، وتم الاتفاق على الوقوف والالتفاف حول ادارة المدرسة ومعلنيها للحيلولة دون اغلاق المدرسة لا على المدى القريب ولا على المدى البعيد”.

لبحث القضية  

وضاف البيان: ” لقد تم الاتصال باللجنة القطرية لاولياء الامور وتم عقد جلسة يوم السبت الماضي والتداول على انه ليس من حق البلدية اتخاذ مثل هذا القرار لوجودها، وتم التواصل مع منظمة المعلمين ومنظمة حقوق الولد بحث  القضية على مستوى لجنة المعارف في الكنيست وتجنيد اعضاء الكنيست، للحيولة دون اغلاق المدرسة”.

ان تكون شريكة في اتخاذ صنع القرار

وتابع البيان:” وكانت  لجنة اولياء الامور المركزية  قد اعلمت البلدية ان ما تقوم به هو عمل غير قانوني وتجاوز كل الحدود ، وقد بعثت  برسالة الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي تطالب بتعيين جلسة معهم لبحث موضوع مدرسة عمر بن الخطاب كونها مملثة للاهالي، فمن الضروري جداً ان تكون شريكة في اتخاذ القرار”.

نستوضح الامور جيدا

ثم كتبوا في البيان:” تأمل اللجنة المركزية ان يكون التعامل مع موضوع مدرسة عمر بن الخطاب بشكل عقلاني وموضوعي من كل من له صلة بالموضوع من معلمين وعاملين في المدرسة، كما وطالبنا كوننا ممثلين عن الاهالي الذين يتعلم طلابهم في المدرسة من كل الطبقات ان نستوضح الامور جيداً، وليعلم الجميع بان هذه المدرسة ليست من اوائل المدارس في الطيبة فقط وانما لها تاريخ عريق في تربية وتدريس وتعليم اجيال وتخريج افواج من حملة الشهادات الجامعية، وان تكاتف الاهالي معاً حول ادارة المدرسة وتعاون لجان الاولياء المدرسة والمركزية معاً كان قد شكل حصنا منيعا للحيلولة دون اغلاق المدرسة حتى جاء بيان البلدية يوم 13/04/2015 حول خطة اشفاء للمدرسة، وقد كان للاهالي الفضل الكبير في اعلان البلدية عندما تعهدتلوضع خطة اصلاح وتحسين المدرسة”.

يعيدهم الى القاعدة

في نهاية البيان:” كما وحثت لجنة اولياء الامور المدرسية جميع الاهالي التوجه لتسجيل اولادهم في المدرسة للصف الاول، وكل من نقل ابنه او ابنته لسبب او لاخر ان يعيدهم الى القاعدة في مدرسة عمر بن الخطاب والانطلاق منها معاً على التعاون البناء في خدمة اولادنا وبلدنا لوجه الله تعالى”.

تعقيب بلدية الطيبة

وقد اصدرت اصدرت بلدية الطيبة بيانا عممته على وسائل الاعلام، حول قضية الاغلاق الصفوف الاولى في مدرسة “عمر بن الخطاب” الابتدائية،

وجاء في بيان البلدية ما يلي:” في في أعقاب التشاورات والإجتماعات التي عقدتها بلديّة الطيبة لبحث كيفية تحسين مدرسة عمر بن الخطاب، قرّرت البلديّة إعداد خطة إصلاح شاملة لإعادة تأهيل المدرسة وتطويرها، بمشاركة الطواقم المهنيّة في وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين “الهستدروت”، وبالتنسيق مع رئيس منتدى مديري المدارس في المدينة، توفيق عازم، ومندوب المعلمين، عمر جبارة”.

 وتابع البيان:” وتهدف خطة الإصلاح إلى تحسين المدرسة بشكل جوهري من حيث شروط وجودة التعليم والبنى التحتيّة وغيرها، وذلك لجذب الطلاب وتشجيعهم للإنتساب اليها. ويشار إلى أنّ البلديّة قرّرت تمديد فترة التسجيل للمدرسة للسنة التعليميّة القريبة حتى نهاية شهر نيسان، للمساهمة في التمكين من افتتاح الصف الأوّل، وستتعاون البلديّة بشكل كامل مع إدارة المدرسة لإنجاح هذا الإجراء وإنجاح خطة الإصلاح عامةً”.

 كما وذكر البيان:” وفيما يتعلق بالشائعات حول نيّة البلديّة إغلاق المدرسة، فهي مجرّد تكهنات لا أساس لها من الصحة، إذ ان بلدية الطيبة تتبنى سياسة  البناء وتوفير افضل مناخ تعليمي آمن  لطلاب الطيبة ذلك ليس ولم يكن بنيتها اغلاق  المدرسة، الا أنّها تدرس الموضوع بتعمق لإيجاد حلول مبتكرة للنهوض بالمدرسة”.

 سعد عمر عبد القادر
سعد عمر عبد القادر
 عبد الجبار محمد عبد القادر
عبد الجبار محمد عبد القادر

‫2 تعليقات

  1. والله كلامك صح انا من تحت راس هاي المدرسه بدي انقل بناتي منها وراح اضل اقول بدي انقلهن لانو انا وزوجتي متعلمين ما اضن انو ولادنا برضو ما عندهم عقد يشغلو وسلام تبعيت البلديه بتقول لزوجتي عند بنتك مقدره انها تتقدم بالتعليم شو هاذ الحكي انا كاتب فيهم مكتوب اعتراض لانها مدرسه همها الوحيد انها تكون بس اسمها مدرسه انودي لولاد على المدرسه وخلص

  2. يجب تغيير قسم المعارف وقسم البساتين في البلدية وجلب اشخاص مع كفائات ليتولوا شؤون هذه الاقسام على احسن وجه ونهوض من جديد بتطوير هذا القسم من سيء الى احسن. ويجب تغيير مدير المدرسة وجلب مدير جديد لكي يحسن من اداء وتحصيل العلمي والتربوي للمدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *