أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اللجنة المعينة في بلدية الطيبة: مددنا صلاحية العمل بجبل النفايات لاغلاق الحفرة…الائتلاف الطيباوي: السكوت سيهدم صحة ابناؤنا

بعثت اللجنة المعينة لبلدية الطيبة تعقيبا حول ترميم جبل النفايات الذي يقع غربي الطيبة، حيث جاء في التعقيب:” ما يهم البلديّة بالدرجة الأولى هو إنجاز مشروع إعادة تأهيل موقع ك.ح غرب مدينة الطيبة. المشروع أنجز جزئيّاً بحيث تمّ خفض جبل النفايات إلى الحد الذي تمّ إقراره من قبل وزارة حماية البيئة، وهذا إنجاز هام جدّاً وجوهري، الا أنّه للأسف الشّديد لم يتم إغلاق الحفرة الكبيرة في الموقع بالنفايات الصلبة حتى يتسنى إنجاز المشروع بالكامل لإعادة تأهيل الموقع”.

IMG-20150228-WA0085-500x281-500x281

وتابعت:” بناءً عليه أوصت البلديّة على تمديد صلاحيّة الخارطة المفصلة ط ب 3180 لأربع سنوات إضافيّة حتى يتسنى إغلاق الحفرة. من المهم التأكيد على أنّ الحديث يدور حول نفايات صلبة كمخلفات البناء وليس نفايات بيتيّة، وتقوم البلديّة بمراقبة الأعمال داخل الموقع بشكل دائم، بالتعاون مع وزارة حماية البيئة للتأكد من عدم ارتكاب أيّة تجاوزات بيئيّة أو صحيّة. بكل الأحوال، القرار في هذا الموضوع سيتخذ من قبل اللجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء، وسيكون بإمكان أي مواطن تقديم إعتراضات للجنة اللوائيّة”.

 وكان الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة  قد اصدر بيانا ذكر فيه  حول مصادقة بلدية الطيبة على تمديد رخصة مكب النفايات مدة اربع سنوات اضافية، مستنكرا هذه الخطوة التي تضرب عرض الحائط بمطالب السكان، الذين يطالبون برفع الاذى عنهم وعن ابنائهم، وعدم استهداف صحتهم!.

وجاء في بيان الائتلاف ما يلي: “ان الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة يستنكر بشدة اعطاء الضوء الاخضر والموافقة على تمديد رخصة لمكب النفايات الغربي لمدة اربع سنوات اضافية”.

وتابع الائتلاف في بيانه:” كما واننا نستنكر بشدة منع بعض اعضاء الائتلاف من دخول الجلسة التي اقيمت لبحث الموضوع والتي تمت خلالها المصادقه على المشروع”.

وتابع:” اننا نرى في هذه التوصية خطرا كبيرا على صحة اهلنا في مدينتي الطيبة وقلنسوة والمنطقة، ونرى ان اللجنة المعينة وعلى رأسها برامي وكل من حضر الجلسة ولم يعترض لهو شريك في تدمير صحتنا وصحة ابناؤنا ويتحمل مسؤولية ونتائج موافقته واستهتاره بأراء اهل البلد والمنطقة”.

ثم مضي يقول:” اننا في الائتلاف الطيباوي سنواصل نضالنا بجميع الطرق القانونية للوقوف امام هذه المخططات الكارثية الخطيرة ان كان من ناحية قانونية، جماهيرية وبرلمانية”.

واختتم الائتلاف الطيباوي بيانه:” ان السكوت عما يجري لهو نوع من الشراكة في هدم صحة ابنائنا ولذلك ندعو جميع الاهالي في المنطقة للتكاتف ودعم الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة ومشاركته فعالياته والتي سيعلن عنها قريبا”.

‫2 تعليقات

  1. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ،، مطالبنا شرعيه وقانونيه واجتماعيه وصحيه ومصيريه لابنائنا اللذين في ارحام امهاتهم ،،اعلموا ايها الوالدين ان دخان المزابل يؤثر على الجنين في بطن امه (هكذا تقول الابحاث بان هاذا الدخان يؤثر على مخ الجنين من ناحيه الذكاء والتصرف ) ،،ليس من الحكمه ان نلوم برامي وزمرته المتآمره على تطور الطيبه ولكن من الفضل ان نغير اسلوب حياتنا اخواني ،،يا من تحرقون زبلكم ،،،كراسي بلاستك ،،،فرشات اسفنج ،،،خيطان نحاس ،،،وزبل بيتي فقط انتم تعلون محتواه (ونحن النساء نعلم ،،،هاذا رأيناه بام اعيننا ) يا من تنظفون حدائققم ومخازنكم ،،وتجددون عفشكم وتلقوا بالقديم في الشارع ،،هل ستهزكم مزبله غربي البلد ،،الا تعلمون ان نسبه السرطان في الطيبه هي من النسب العاليه ؟؟؟ كم شخص في الطيبه استبدلت رئتيه ؟؟؟كم شخص يتنفس بالنفس الاصطناعي ؟؟الايهزكم هاذا ؟؟اليوم هم وربما غدا انتم ،،،ارحمونا من النار والحرائق فوالله انها عمل شيطاني ،،،والادهى من كل ذالك (والله العظيم ) ان منهم حجاج حجوا مرت ومعتمرين ومتعلمين خريجوا جامعات ومربي اجيال ،،للاسف ،،الا تعلموا ان الذى للغير حرام ،،وائمه المساجد يتكمون كل الخطبه عن الصحابه اقسموا الخطبه للتتكلما عن الم البلد ،،لان من في المسجد يعلم كم هم شرفاء الصحابه ولكن ربما ينقصه توعيه كيف يعامل الاخرين ،،رجاءا انشروا الخبر كما هو حتى النهايه،،،(يا رب كل من يحرق حرائق بين البيوت ،اللهم لا تحرمه اياها في الدنيا وفي القبر وفي الاخره ) نحن جدا متالمون ولكن لا حياه لمن تنادي (بدي مره اشوف حريقه زبل بين دور في مدينه يهوديه ،،،اتعلموا من البسيط لترتقوا )

  2. אדון ברמי, אנחנו רואים שאתה מתנהג בעיריית טייבה כאילו שזה משהו ששייך לך? אולי תפסיק כבר להתנהג כמו עולם תחתון? אתה חושבים שאין גברים שממש דואגים לטייבה? אתה טועה, נמאס לנו ממך כבר צא מטייבה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *