3أخبار الطيرة

الغاء سباق في الطيرة بسبب تهديد المنظمين لاشراكهم النساء..حنين راضي: لن نتنازل عن حقنا

اثار موضوع تنظيم ماراثون “سباق التسامح والوفاء” الذي كان من المتوقع ان يقام يوم غد الجمعة في مدينة الطيرة جدلا لدى اوساط دينية التي عارضت الفكرة من اساسها بسبب مشاركة نساء وفتيات في السباق

ماراتون الطيرة
ماراتون الطيرة

وفي اعقاب الاعلان عن السباق تلقى المنظمون تهديدات من قبل اشخاص وجهوا لهم تهديدات بانه اذا لم يتم الغاء المشروع فسوف يعرقلون مسيرتهم، وهنالك اشخاص نشروا عبر صفحات التواصل الاجتماعي بانهم “سوف يؤذون المشاركات في السباق”، وغيرها من العبارات الاخرى.
جدير بالذكر ان السباق اشرف على تنظيمه النادي الرياضي للسباقات بالتعاون مع بلدية الطيرة، وقد حصل السباق على كافة الترخيصات من قبل الشرطة ونجمة داوود الحمراء الا ان الشرطة والجهات المنظمة قررت تاجيله بسبب التهديدات.
وصلتنا تهديدات مخيفة
العداءة حنين راضي وهي احدى المشاركات في تنظيم السباق قالت:” بعد ان تم تنظيم السباق تفاجئنا من التهديدات التي وصلتنا بسبب نية المئات من النساء المشاركة في السباق، حيث ذكروا لنا ” ان هذا السباق يجعل نساء كثيرات الحضور بلباس ضيق”. في الحقيقة هذه التهديدات اقلقتنا جدا، وقد توجهنا بها الى الشرطة وابلغناهم لما تعرضنا له، وعليه تقرر عدم اجراء السباق يوم غد الجمعة”.
لن نتنازل عن السباق
ثم قالت:” يؤسفنا مثل هذه التهديدات، فمثلما يتم تنظيم سباقات للرجال ايضا يحق للنساء سباقات مشابهة. صحيح اننا هددنا لكن هذا لا يعني باننا تنازلنا عن السباق بل قمنا بتاجيله فقط، ويوم غد الجمعة سوف نسافر بحافلتين لاجراء سباق في شاطئ بولج”.

لا ارى ان البرنامج سيء
سامر خاسكية المسؤول عن النادي الرياضي قال:” لقد قمنا بكافة التجهيزات للسباق، الا انه قبل ثلاثة ايام من موعده بدات تصل الينا تهديدات تطالب بابطال المشروع، والسبب يعود الى مشاركة النساء. انا شخصيا لا ارى باننا اشرفنا على برنامج سيء بل هي خطوة ايجابية كان الهدف منها اشراك المواطنين في برامج ايجابية، لكن في نهاية الامر قررنا تاجيل الفعالية حتى تكون الامور اكثر منسقة”.

لباس غير متواضع

نائب رئيس بلدية الطيرة وليد ناصر قال:” قمنا بالحصول على كافة التراخيص اللازمة لهذا الماراثون، والشرطة بدورها خصصت 35 شرطيا لمرافقة السباق، والبلدية حضرت رجال امن وصل عددهم الى 40 شخصا، لكن في الايام الاخيرة ظهرت اصوات التي نادت بالغائه بادعاء بان هذا السباق سوف يجعل النساء الحضور بلباس غير متواضع، لا سيما اننا اخر من نسمح بان يكون اللباس غير متواضع، وخاصة في ظل في مثل هذه الايام التي نرى فيها ارتفاع في نسبة العنف”.

ومضى قائلا:” بعد ان وصلت الشرطة معلومات بان هنالك اشخاص هددوا المنظمين، قررت الشرطة بتاجيل الماراثون، بسبب ان قوات الشرطة الذين كانوا من المقرر ان يرافقوا السباق عددهم لا يكفي لحماية المشاركين في حال وقوع اي خلل لا سمح الله، وعليه فقد تم تاجيل المشروع وليس ابطاله”.

السباقات لا تتلائم مع ديننا الحنيف

اما الشيخ نسيم محاميد قال:” اقترحت على المنظمين بان يكون سباق النساء داخل الملعب البلدي بدلا من الشارع، لكن لم نرى اي تجاوب، اذ اننا نرفض ان تشارك نسائنا في مثل هذه السباقات كونها لا تتلائم مع ديننا الحنيف، وانا شخصيا مصر على رايي ولا ارى فيه اي خطاء بل هو يصب في مصلحة النساء والفتيات”.

تعقيب الشرطة

وقالت مصادر مطلعة في الشرطة:” بالفعل تم تاجيل الماراثون، بسبب ان قوات الشرطة التي خصصناها في هذا اليوم لا تكفي لحماية المشاركين، وخاصة في ظل الخلافات القائمة، وقريبا سندرس  الموضوع مرة اخرى حتى يكون التنظيم جاهو من كافة الجوانب”.

سامر خاسكية
سامر خاسكية
وليد ناصر
وليد ناصر
حنين راضي
حنين راضي

‫2 تعليقات

  1. امة اكلت بعضها تخلفا.
    ما زالوا يرون شرفهم في نسائهم. ما زالوا يرون المرأه عدوهم
    ثم يثقبوا رؤوسنا عن التقدم والحضاره… وركض نساء يأرك ليلهم.
    تبا لنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *