أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية المنكوبة يؤكد أن مساعد الطيار تعمد إسقاطها

تحليل الصندوق الأسود الثاني لطائرة “جيرمان وينغز” التي تحطمت فوق جبال الألب الأسبوع الماضي، يؤكد أن مساعد الطيار تصرف إراديا عندما كان بمفرده في قمرة القيادة للهبوط بالطائرة، بحسب ما أعلنه الجمعة مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي.

black box_0
قال مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي في بيان اليوم الجمعة، إن القراءة الأولى للصندوق الأسود الذي عثر عليه الخميس “تظهر أن مساعد الطيار الموجود في القمرة استخدم الطيار الآلي لبدء الهبوط بالطائرة إلى ارتفاع 100 قدم، وثم ولعدة مرات خلال الهبوط، عدل الطيار ضبط الطيار الآلي لزيادة سرعة الطائرة أثناء هبوطها”.

ولم يقدم المكتب عناصر إضافية، لكنه أكد أن “عمله مستمر لمعرفة مسار الهبوط الدقيق للطائرة”.

ويحتوي الصندوق الأسود على بيانات الطائرة التي أسفر سقوطها عن مقتل 150 شخصا. وعثر على الصندوق الأسود الأول يوم تحطم الطائرة وكشف تحليله أن مساعد الطيار الذي بقي وحده في قمرة القيادة تعمد إسقاطها.

والصندوق الأسود الثاني يسجل البيانات التقنية للرحلة التي قد تكون أساسية لكشف اللحظات الأخيرة للرحلة 4يو9525 قبل تحطم الطائرة.

والصندوق الأسود الأول تضمن تسجيل الحديث بين مساعد الطيار أندريا لوبيتز (27 عاما) والطيار. وتبين أن لوبيتز استغل غياب الطيار من قمرة القيادة للحظات ليسقط الطائرة التي اصطدمت بالجبال بسرعة 700 كلم في الساعة ما أدى إلى مقتل ركابها الـ150 ونصفهم من الألمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *