أخبار الطيبة

اللجنة المعينة ومدراء المدارس في الطيبة يقررون صرف الطلاب مبكرا بمناسبة الاستقلال

اللجنة المعينة في بلدية الطيبة برئاسة اريك برامي تلزم  كافة المدارس في مدينة الطيبة بالانصياع لتعليمات رئيس اللجنة بقراره صرف طلاب كافة المدارس في الطيبة مبكرا عن الدوام الاعتيادي بخلاف مدارس عربية في كافة البلاد في الداخل الفلسطيني.

اريك برامي
اريك برامي

 وبحسب ما وصل مراسلنا من اهالي طلاب “ان المعلمين اخبروا الطلاب بالانصراف مبكرا بمناسبة عيد اليهود” كما صرح الاهالي، اي بمناسبة يوم الاستقلال بالنسبة له مستغلا صلاحيته وفق  القانون القرار لرئيس السلطة المحلية اتخاذ قرار بصرف الطلاب خلافا للنظام الاعتيادي بمناسبات معينة.

عطيلة: على المدارس العربية في كافة البلاد ان تلتزم بالنظام الاعتيادي

من جانبه الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيه صرح: ”  لقد اصدرت تعليمات بان على المدارس العربية في كافة البلاد ان تلتزم بالنظام الاعتيادي وفق البرنامج لليوم الدراسي حتى نهاية الدوام الاعتيادي”.

بلدية الطيبة ترسل بيانا للمدراء تلزمهم بصرف الطلاب بوقت غير اعتيادي

اما بلدية الطيبة ارسلت الى المدراء بيانا تشير من خلاله الى المدراء بان يصرف الطلاب في الثانية عشرة والنصف ظهرا، وبينما العاملين الاداريين في الساعة الواحدة ظهرا.

نستغرب التصرف الانفرادي لرئيس اللجنة بالطيبة

ورد رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء الامور العرب، المحامي فؤاد سلطاني بقوله : ” نستغرب التصرف الانفرادي لرئيس اللجنة المعينة في الطيبة، وهذا نابع من كونه رئيس معين يهودي مع اجندة خاصة في طقوس لا علاقه لنا بها ، وكان بالحري ان يهتم برفع مستوى التعليم في الطيبة وسد الفجوات خاصة انه في نقص في البنية في الطيبة بدلا من انشغاله بالزام الطلاب بمناسبات غير ملزمين بها اسوة ببقية المدن والقرى العربية”.

لو كانت المناسبة وطنيه عربيه لكان برامي ووزارة المعارف اول من يقف ضدها

واضاف: “لو كانت المناسبة وطنيه عربيه لكان برامي ووزارة المعارف اول من يقف ضدها بحجة خسارة ساعات التعليم وبحجة اهتمامهم بالطلاب والمدرس هذا يثبت ان الموضوع سياسي وبهدف بإجبار الطلاب العرب باحتفال بعيد ليس لهم “.

البلدية: مدراء المدارس توجهوا للبلدية  بطلب صرف الطلاب مبكرا عن النظام الاعتيادي

وردا على عقبت بلدية الطيبة بما يلي :” ان مدراء المدارس توجهوا الى بلدية الطيبة بطلب صرف الطلاب مبكرا عن النظام الاعتيادي، وفق برنامج الدراسة لليوم ، وقسم التربية التعليم في البلدية اعطى حرية الاختيار لمديري المدارس باتخاذ قرار صرف الطلاب مبكرا كما كان في سنوات سابقة”.

ومن جانبه عقب رئيس منتدى مدراء الطيبة المربي توفيق عازم بما يلي ” صرف الطﻻب اليوم تم بالتنسيق مع بلدية الطيبة، ذلك لتمكين عمال الصيانة والنظافة من اتمام عملهم وتجهيز المدارس ليوم الاحد قبل انتهاء دوامهم المقرر اليوم، وهو الساعة الواحدة ظهرا وبعدها سيخرجون كما جميع الموظفين في الدولة ﻻجازة الاستقلال، وعطلة الجمعة والسبت حيث ﻻ يعمل الموظفين وكان اﻻجراء عادي في مثل الحاﻻت من حيث تفريغ الغرف لضمان انهاء عمليات التنظيف بالوقت. وللتذكير هذا يحدث في جميع المناسبات التي يعلن فيها عن صرف استثنائي للموظفين . ويتم اشعار اﻻهل والطﻻب مسبقا”.

فؤاد سلطاني
فؤاد سلطاني

‫13 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    يعجبني قول القائل :

    ” وهل يطول السحاب نباح الكلاب ”

    ” الكلاب تنبح والفافلة تسير”
    ان لمدراء المدارس فضل كبير على ابناءنا فردا فردا دون استثناء . فهم يسهرون الليل ويعملون بالنهار على رعاية اولادنا فلذات اكبادنا . فلهم منا كل الشكر والعرفان.
    فعلى كل متطاول على مدراء المدارس ان يلزم حدوده . ويعرف قيمة نفسه.
    مدراء المدارس لا يخافون الا الله . لقد جربت الكثير منهم في عدة مدارس لابنائي من الابتدائيه والاعدادية والثانوية ورايت فيهم كل الخير لابناءنا دون استثناء.

    اما للمتطاولين على مدراء المدارس فاقول اتقوا الله

  2. والله صحيح ,,, كل مدراء المدارس ورؤساء الاقسام في البلديه تحت امر ابرامي وجاليت ,,,يا عيب عليكم ايلي يستحو مانوا من هالتصريحات**************

  3. תזכרו שאתם ישראלים,נכון שאנו בעד הפלסטינים בני עמנו ובעד שלום וזכויותיהם,אבל אנו חיים במדינת ישראל. בטייבה יש אנשים שליליים שרוצים להרוס את עתידה ואין להם שייכות לה.
    אבל המדינה משקיעה בנו המון בחינוך,בהשכלה,בפיתוח ותכניות,אנו חיים בכבוד במדינה זו לעומת שכיננו במדינות ערב .
    אין 100% נכון אבל באו להיות כינים ואמיתיים, ואסור לנו לשחק ביד קומץ של אנשים מתוסכלים.

  4. مع انه برامي لم يتبقى له الا 177 يوم وسوف يرجع الى مصدره عكا او بلد اخرى ،،،،،
    اتمنى من المدراء ان يكونو ذو ثقه كي نبني وننشا جيل ذو ثقه يكافح ويتكلم الحق ولا يبحث عن الدواوين والاكاذب ليرضي فلان وعلانتان،،،،،،

  5. عفكرة مرات بزيدوها كثير يعني هي اول سنة بروحو المدارس بدري ما دايما بحتفلو في وبعدين الأهل بقوش يعرفو كلهم انو الولاد لازم يروحو بدري وانا وحدة منهم

  6. תזכירו לי ממי מקבלים תקציב לבתי הספר בטייבה? ממשרד החינוך הירדני או הפלסטיני ברמאללה?? תפסיקו להיות יפי נפש. מאז ומתמיד לא התקיימו לימודים בבתי הספר ביום העצמאות.

  7. يا توفيق لو لم تتكلم لكان أفضل لك صمت دهرا ونطق كفرا عيب على هيك مدراء ومعلمين للأسف التعليم في الطيبة صار مهزلة أرجو من موقع الطيبة نت نشر هذا التعقيب لنزاهة الصحافة وإسماع الرأي الاخر وشكرا

    1. مفكر نفسه هو الوحيد الفهمان وبكتب كأنه بتحدث باسم ناس لايعرفون شيئ شوية شوية ياحضرة المدير وافضل انك تعطي غيرك من المدراء لتمثيلهم لانك تماديت ولاتعرف ان تتحدث باسم الاخرين تريد كل شيء لك وباسمك ! كاتن عليك عدم التحدث في هذا الموضوع افضل لك ؟

  8. خسئتم يا مدراء المدارس
    يعني يوم استقلالهم الجاي راح تخلو الطلاب يغنو هتكفا ويرفعوا علم اسرائيل ؟ العار ثم العار
    فعلاً الي استحو ماتو
    وشكراً لموقع الطيبة نت لكشف الحقائق

  9. يجب التحقيق بهذا الامر وعلى مفتشو المعارف ان يعلمو هلى المدراء ملتزمون بتعليمات الوزاره ام تعليمات بيرامي !!!
    ان يخاف المدراء من بيرامي يدل على شخصيتهم !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *