3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة يتسنكر تمديد رخصة مكب النفايات ويتوعد بالتصعيد

“الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة”، يرفض تمديد رخصة مكب النفايات مدة اربع سنوات اضافية، مستنكرا هذه الخطوة التي تضرب عرض الحائط بمطالب السكان، مشيرا الى انه سيواصل خطواته التصعيدية، سواء بالطرق القانونية، الجماهيرية والبرلمانية

tnIMG-20150228-WA0085-500x281

اصدر صباح اليوم السبت، “الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة”، بيانا حول مصادقة بلدية الطيبة على تمديد رخصة مكب النفايات مدة اربع سنوات اضافية، مستنكرا هذه الخطوة التي تضرب عرض الحائط بمطالب السكان، الذين يطالبون برفع الاذى عنهم وعن ابنائهم، وعدم استهداف صحتهم!.

وجاء في بيان الائتلاف ما يلي: “ان الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة ليستنكر بشدة اعطاء الضوء الاخضر والموافقة على تمديد رخصة لمكب النفايات الغربي لمدة اربع سنوات اضافية”.

وتابع الائتلاف في بيانه:” كما واننا نستنكر بشدة منع بعض اعضاء الائتلاف من دخول الجلسة التي اقيمت لبحث الموضوع والتي تمت خلالها المصادقه على المشروع”.

وتابع:” اننا نرى في هذه التوصية خطرا كبيرا على صحة اهلنا في مدينتي الطيبة وقلنسوة والمنطقة، ونرى ان اللجنة المعينة وعلى رأسها برامي وكل من حضر الجلسه ولم يعترض لهو شريك في تدمير صحتنا وصحة ابناؤنا ويتحمل مسؤولية ونتائج موافقته واستهتاره بأراء اهل البلد والمنطقة”.

ثم مضي يقول:” اننا في الائتلاف الطيباوي سنواصل نضالنا بجميع الطرق القانونية للوقوف امام هذه المخططات الكارثية الخطيرة ان كان من ناحية قانونية، جماهيرية وبرلمانية”.

واختتم الائتلاف الطيباوي بيانه:” ان السكوت عما يجري لهو نوع من الشراكة في هدم صحة ابنائنا ولذلك ندعو جميع الاهالي في المنطقه للتكاتف ودعم الائتلاف الطيباوي للدفاع عن البيئة والصحة ومشاركته فعالياته والتي سيعلن عنها قريبا”.

“وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ” .

الى هنا نص البيان.

روابط ذات صلة:

 مرشح الرئاسة للطيبة عماد جبارة: اشكر عبد الستار شاهين على نضاله ونحذر التلاعب في الانتخابات

عبد الستار شاهين: اريك برامي يرفض ان اشارك في جلسة تمديد العمل في جبل النفايات

اجواء مشحونة ومشادات كلامية بين حاج يحيى واللجنة المعينة في الطيبة

tnIMG-20150411-WA0013[1]

tnIMG-20150411-WA0014[1]

‫5 تعليقات

  1. يا اخ مازن :
    1. المزبلة لم تم اغلاقها بل وقد مددوا مدة عملها لاربع سنوات اخرى اي انه يتم كب الفايات بها بموافقة البلدية
    2. لكن لابلى والامر هو الفايات السامة والخطرة التي يتم تفريغها بلمزبلة في ساعات متاخرة من الليل دون علم المسوؤلين وانت / ونحن نايمين.
    3. بعد ما ينهوا تعبئة النفايات في الحفرة بداخل المزبلة ورفع الارضيه (طبعا بالنفايات) الى مستوى الجبل الموجوج بالمزبلة, سوف يقومون ببناء منطقة صناعية لاعادة تدوير ومعالجة المواد السامة والخطيرة لكن هذه المرة بشكل قانوني.
    يعني سيبك من “الثلاجات” و”اماكن عمل” سوف يكون هناك רמת חובב 2 والكثير الكثير من حالات السرطان واوبئة اخرى.
    4. حاليا المزبله عبارة عن بؤرة تلويث خطيرة ولم يتم حتى الان بمعالجتها كما يجب
    5. ارجو ان كون قد اوضحت الموضوع ولو بشكل يسير

  2. انا لا اعتقد ان الادارة الحاليّه والتي هي اداره مؤقته تستطيع ان توقع على اي اتفاقيه طويلة المدى .المطلوب هو طلب الاستئناف على هذا القرار .الى ان يتم انتخاب رئيس جديد . وانا من هنا ادعو جميع رجال القانون في بلدنا لنضع يد بيد لإجهاض هذا المخطط الممنهج لوضع أبناء بلدنا تحت الامر الواقع

  3. يجب ان توضحوا لي لماذا تعارضون؟
    المزبله تسكرت ورايح تكون بارك وثلاجات ولا لع؟
    ارجو التوضيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *