الأخبار العاجلةفلسطين 67

أوضاع الأسرى سيئة للغاية في سجني ريمون ونفحة

أكد الأسير المقدسي جمال خليل مصطفى الحواس 48 عاما من سكان مخيم شعفاط أن أوضاع الأسرى في سجني ريمون ونفحة سيئة للغاية ، بسبب سياسة العقابات الجماعية والإهمال الطبي والظروف الاعتقالية .

cro.php

وكان قد قرر قاضي محكمة الصلح بالقدس الإفراج عن الأسير المقدسي جمال خليل الحواس ” أبو معاذ ” و تبرئته من التهم المنسوبة إليه مؤخرا ، بعد إعتقال إستمر نحو 11 شهرا ، حيث تم إعتقاله بتاريخ 14/5/2014 ، بتهمة الانتماء لحركة حماس وقيامه بإعطاء دروس في القرآن الكريم بمساجد مخيم شعفاط.

وأوضح الحواس أن الأوضاع في سجني نفحة وريمون صعبة جدا كبقية أوضاع السجون الاسرائيلية ، حيث يتعرض الأسرى في سجن ريمون لتفتيشات ليلية لغرفهم وتضييقات من قبل إدارة السجن ، وفرض سياسة العقاب الجماعي على عدد منهم ، أما الأسرى في سجن نفحة فيعانوا من الاهمال الطبي المتعمد ، حيث تحول الأسرى لحقل تجارب دون تقديم العلاج اللازم لهم .

ولفت إلى أن سجن نفحة يفتقد للتهوية ونوافذه صغيرة ، وتنتشر فيها الصراصير والفئران وغيرها .

وتطرق إلى أن النقاشات ما زالت مستمرة بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون حول تحسين الظروف الاعتقالية للأسرى والسماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم كل أسبوعين كالسابق .

وأشار إلى أنه تم نقله من سجن ريمون الصحراوي إلى سجن نفحة كإجراء عقابي بعد قيام أحد الأسرى بطعن أحد السجانين ، وقضى فيه نحو شهر نصف .

فيما تم إعتقال أبو معاذ بعد مداهمة منزله في مخيم شعفاط ، ومصادرة أجهزة حاسوب وهواتف نقالة من منزله ، وقضى نحو 33 يوما في زنازين التحقيق بغرفة 20 بالمسكوبية ، وتنقل خلال فترة محكوميته ما بين سجن ريمون الصحرواي ونفحة .

والأسير المحرر أبو معاذ متزوج وأب لخمسة أولاد أكبرهم عمره 22 عاما وأصغرهم 10 أعوام ، وهو حاصل على شهادة الماجستير في الإدارة وكان يعمل مدرسا في المدرسة الإبراهيمية .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *