نجاح مهرجان الربيع 2015 في الطيبة.. اهالي: تعطش الاطفال سببه انعدام الاطر، وننصح مواصلة تنظيم نشاطات مشابهة

حقق مهرجان الربيع 2015 الذي نظمته يوم امس الاربعاء بلدية الطيبة بالتعاون مع قسم المعارف ومشروع مدينة بلا عنف نجاح كبيرا، حيث شارك فيه عدد كبير من اطفال الطيبة واهاليهم الذين اعربوا عن سعادتهم لهذا النشاط الخاص.

اقيم المهرجان في الملعب البلدي، وقد تخلل العديد من الفعاليات والنشاطات منها العاب منفوخة، رسم على الوجوه، عرض كابويرا استعراضي مع موسيقى ايقاعية لفرقة فنية برازيلية، عرض جمباز هوائي، عرض درامز مع موسيقى واضواء باهرة، سيرك وعروضات بهلوانية ساحرة وتدريب الجمهور على حركات بهلوانية وغيرها من الفعاليات التي اتحفت الاطفال.

هذا وقد حضر المهرجان رئيس اللجنة المعينة لبدلية الطيبة اريك برامي، مديرة قسم المعارف درية ابو عيطة، مسؤول مدينة بلا عنف شادي تلة، الذين رافقوا المهرجان منذ اللحظة الاولى حتى نهايته.

انعدام الاطر

هذا وخلال تجول مراسل موقع الطيبة نت في المهرجان استمع لاراء بعض الاهالي حول المشروع، حيث ركز جميع المتحدثين وخاصة الامهات “انه لا بد من اقامة مثل هذه الفعاليات المميزة والهادفة الى تفعيل الاطفال ودمجهم في نشاطات ترفيهية، وخاصة في ظل انعدام اطر كثيرة للاطفال، التي تمكنهم من سد اوقات فراغهم بالصورة التي يتطلع اليها الاهالي، وهذا الامر يجعل قسم كبير منهم اما اللعب في الشوارع او البقاء في البيت بدون اي فعاليات”.

كما قال الاهالي ايضا:” لقد راينا مدى تعطش الاطفال للفعاليات التي اقيمت في المهرجان، وشعرنا كم هم بحاجة لمثل هذه النشاطات، لذلك من المفروض ان تواصل الجهات المسؤولة في البلدية هذا المشوار، ليس فقط في العطل المدرسية بل تنظيم برامج على مدار السنة ان كان ذلك داخل المدارس اي الدوام التعليمي او داخل مؤسسات البلدية وغيرها، وذلك حتى يتم تفعيل الاطفال في برامج ترفيهية وثقافية وتربوية اخرى”.

مهرجان الربيع 2015

Exit mobile version