3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

مرشح كفى وليد زيد مصاروة: بعد وصولنا لرئاسة البلدية سننفذ خطة عمل شمولية، وحتى لو لم تجر الانتخابات فسنواصل مسيرتنا

يركز موقع الطيبة نت على بعض التصريحات التي ذكرها لنا المحامي وليد زيد مصاروة مرشح رئاسة بلدية الطيبة باسم حراك “كفى”، والتي تطرق من خلالها الى قضايا عديدة تتعلق بالمصالح ﻻلشخصية والنضالات الشعبية واللجنة الشعبية.

1131
موقع الطيبة نت: هنالك الكثير من مرشحي الرئاسة في الوسط العربي ينتهجون سياسة المحسوبيات والوعودات، وكيف ستكون طريق كفى، هل ستعدون اشخاص بوظائف او امور اخرى كي تحصلوا على تاييد اوسع؟ 

زيد: للاسف الشديد لا يمكن لاثنين الاختلاف بان النهج  العائلي في انتخابات البلدية كالنهج المبني على الوعودات،  وكل شخص على اطلاع للاوضاع التي وصلت اليها البلدة بالذات في الفترة الاخيرة، وما يحصل هو نتائج تلك الوعودات والمحسوبيات.

نحن نطرح بديل، ومن خلال طرحنا نتبنى الطرح المثالي ان شاء الله، والطيبة تعم بالقدرات والكفاءات والشخصيات والمهنيين الذين يستطيعون تعبئة كل ثغرة من الثغرات التي من المفروض تعبئتها على مستوى البلدية واي موقع اخر.
نحن نطرح من خلال نهجنا سياسة الرجل المناسب في المكان المناسب، مع الشفافية المطلقة في التعيينات واتخاذ اي قرار مستقبلي ولموضوع دراسة اي نقاش جماهيري، كما نريد ان يكون الجمعور مطلع على كل الامور الصغيرة والكبيرة التي تخص الطيبة.

الطيبة نت: سمعنا بان هنالك خلافات داخل كفى، وهنالك من انسحب منها، كيف تفسر ذلك؟

زيد: بشكل قطعي اقول بان الموضوع غير صحيح، اذ بعج ان ظهرت كفى في الاعلام واثبتت تواجداها فمن الطبيعي جدا ان تخرج جهات لتروج الاشاعات بالنسبة لحراك كفى بهجف اضعاف ثقة المواطنين بكفى.
اؤكد مرة اخرى بانه لا توجد اي خلافات ولا انسحابات، لا سيما ان حراك كفى وهذه نقطة افضلية ليس حراك الرجل الواحد بل يعمل بشكل مجموعة ويسعى لاتخاذ قرار حسب اليات معينة وبعد بحثه من خلال كل انسان ينتمي للحراك، وطبيعي جدا ان يكون اختلاف في الاراء، لكن في النهاية الجميع يحترم اي قرار نتخذه حتى لو كان مخالفا لاراء البعض منا.

الطيبة نت: هل تبعب المراة دورا هاما في كفى في ظل تهميشها على مدار السنوات؟

زيد: بدون ادنى شك فان حراك كفى بعد ان انطلق للشارع الطيباوي توجه للمراة وخاطبها بمخاطبته للرجل. نحن ننكر عملية تهميش المراة ومن المفروض ان يكون لها دور فعال في كل القضايا التي تخص الطيبة.
نحن نؤمن ونطبق عملية اتخاذ الدور الفعال للمراة، اذ ان هناك مجموعة نساء التي تعمل جنبا الى جنب كعمل الرجال في كفى.

الطيبة نت: وهل للشباب دور ايضا؟

زيد: نحن ننادي بدور الشباب الفعال، وهنا اؤكد بان قسم كبير من الشباب الذين يشكلون مجموعة كفى هم من جيل الشباب، كذلك الامر بالنسبة للنساء.

الطيبة نت: ما هي الرؤيا التي ستسيرون عليها او بمعنى اخر حدثنا عن برامج كفى وماذا يمكن ان تقدموا للطيبة واهلها بعد غياب رئيس منتخب منذ اكثر من 8 سنوات؟

زيد: حراك كفى تاسس في الطيبة، والرجال والنساء القائمين عليه هم اناس تهمهم خدمة المصلحة العامة. طبيعي جدا ان الجميع يعاني من وجود اللجنة المعينة في الطيبة، حيث لا يوجد لنا عنوان في بلدية الطيبة ناهيك عن التكاليف الكبيرة التي تكلف الطيبة بسبب اللجنة المعينة، فعندما تكون بلدية منتخبة سنغلق اولا ثغرة التكاليف التي بمكن استثمارها في مشاريع اخرى. حركة كفى تنظر الى الطيبة بشمولية وليس لموضوع واحد فقط، فمن خلال حراكنا الذي يشمل عدد كبير من اصحاب المهن المختلفة قمنا برسم خطط عمل شمولية التي سنبدء بتنفيذها قبل الانتخابات وسنستمر بتنفيذها بعد الانتخابات، اي بعد وصولنا لرئاسة بلدية الطيبة ولادارتها، وهذه الخطة الطويلة تعطي جواب لكل جانب من الجوانب الذي يسال عنه المواطنين.

نحن نؤمن بالادارة الجماعية وليس الفردية، وانقاذ البلد لا بد ان يكون من خلال رؤساء للطيبة، اي متخذي قرار وليس متخذ قرار، ونسال الله ان يكتب لنا النجاح في الانتخابات حتى نسعى لتطبيق برنامج عملنا الشمولي.

الطيبة نت: هل تاخر كفى في الاعلان عن الشخصية التي ستترشح باسمها لرئاسة بلدية الطيبة بسبب انتخابات الكنيست وبشكل خاص موضوع دخول الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى للكنيست ام لا؟

زيد: انا اعرف الشيخ عبد الحكيم منذ نعومة اظافري واقدره بكل معنى الكلمة، واسال له التوفيق في مسيرته السياسية في الكنيست، وامد له يد العون.

الشيخ عبد الحكيم هو مرشح الحركة الاسلامية، وكان في موقع مضمون، لذلك عملية اختيار مرشح كفى لم يكن لها اي صلة بالحركة الاسلامية ولا بعملية انتخابات الكنيست، فكفى صرحت بانه سيكون لها مرشح للرئاسة  قبل الاعلان عن انتخابات الكنيست، والامر الاخر تدرج عملية اتخاذ القرارات في كفى يقول بان جميع خطواتنا كانت مدروسة، دون ان تكون مربوطة في انتخابات الكنيست.

الحركة الاسلامية هو حزب سياسي واجتماعي المتواجد في الطيبة منذ سنوات طويلة وقبل حراك كفى، فكل سؤال يوجه بالنسبة لموقف او قرار يتعلق بهم فالافضل توجيه الاسئلة لهم ولا اعتقد بانه سيكون لديهم اي مشكلة في الاجابات.

الطيبة نت: ما هو رايك في اللجنة المعينة ولماذا لم تطالب برحيلها؟

زيد: اذا كان التوجه لي بشكل شخصي فلا يمكن التوجه لي بسؤال منافي للحقيقة، اذ ان الحقيقة تقتضي بان وليد زيد هو احد الاشخاص الذي حارب اللجنة المعينة من خلال وسائل المحاربة التي اقدر عليها، فانا مثلت الطيبة في عام 2005 في القضية التي كانت تهدف لتاجيل الانتخابات في الطيبة، وكان لنا دور فعال فيها، ومن ثم تم اختياري كعضو بلدية، وبعد الاعلان عن ولادة اللجنة المعينة في الطيبة كان لي دور فعال لرحيلها من خلال المكاتيب والتماس كنت قد قدمته للمحكمة، وفي الفترة التي قامت بها لجان معينة بقيت فعالا في اللجنة الشعبية التي ناهظت اللجنة المعينة، كما انني لم اؤيد اللجنة المعينة بتاتا ولم اجلس مع اي ممثل منها.

الطيبة نت: هنالك من يقول ان وليد وزيد لم يشارك في نضالات شعبية احتجاجا على المؤامرات التي تحاك ضد الطيبة، ما رايك؟

زيد: اريد ان اثني على كل عمل جماهيري الهدف منه نضال احتجاجي ضد قرارات ظالمة ضد اهلنا في الطيبة، واشكر كل انسان وقف فيها بغض النظر عن الانتماء السياسي وعن تاييده وعدم تاييده لحراك كفى.

وليد زيد لا يمثل نفسه فقط، بل حراك واناس فعالة، وانا شاركت في العديد من المظاهرات، لكن انا انسان لا احب الظهور، حتى وقت المؤتمرات دائما اختار الجلوس في الصفوف الاخيرة، لذلك اطلب من الناس الحكم علي من خلال مبادئي واعمالي وافعالي وليس بنسبة ظهوري او عدم ظهوري، مع التاكيد بانني دعمت كل نضال جماهيري وان شاء الله سنكون دائما على الساحة.

الطيبة نت: ما هو رايك في مرشحي الرئاسة؟

زيد: انا احترم كل مرشح وادعوا الى تعدد المرشحين الذي يمكن ان يمكن اهل الطيبة اختيار الشخصية والحراك الامثل لادارة بلدية الطيبة، لكن اقول بان النهج العائلي السلبي الذي من خلاله يتم طرح شخصيات لا بد من الابتعاد عنه.

الطيبة نت: هل ستوافق على ائتلافات مع مرشحين اخرين؟
زيد: وليد زيد لا يرى في نفسه ممثل وحيد لحراك كفى والطيبة، واذا كتب للشراكة التي نسعى اليها النجاح ففي وقتها سيكون اتخاذ قرارات جماعية.

كل من سيسعى لخدمة البلدة بالنسبة لنا هو عنوان والمشاركة معه محبذة، لكن يمكن ان يكون هنالك تحفظات من بعض الطروحات لاسباب تبحث في حينه.

الطيبة نت: هنالك من ذكر بانه قد لا يكون انتخابات لبلدية الطيبة، كيف ستواجهون هذا الموفق فيما لو حصل فعلا؟

زيد: هنالك اعلان بانه ستكون انتخابات للطيبة في الشهر العاشر من هذا العام، وعلى كل الجهات السياسية ان تسعى لان تقام الانتخابات في موعدها، ولا ننسى ان التمثيل البرلماني لنا في الكنيست سيكون له مساهمة في وقف عمل اللحنة المعينة، وحتى لو تم تاجيل الانتخابات فان مشوارنا في كفى سيستمر حتى نثبت وجونا بجدارة.

روابط ذات صلة:
مرشح كفى لرئاسة البلدية المحامي وليد زيد مصاروة: هذه فرصة لانقاذ الطيبة ونحن نبحث عن شراكة حقيقية

المحامي وليد زيد مصاروة: تم اختياري مرشحا لرئاسة بلدية الطيبة باسم حراك “كفى”

‫21 تعليقات

  1. طبعا من الطيبه وابن الطيبه مبين عليك انتا الي غريب ومش من البلد مشان هيك ما بتعرف حد فيها وبعدين صارت عندك الاشياء بالذهاب الى الاعراس ليش انتا حضرت عرس محمود عازم اذا ما حضرتو معناها انتا مو من البلد احكي حكي من العقل مش حكي اولاد اصغار

    1. ههههههههههههه
      طبعاً رحت ع عرس محمود عازم ،،
      هههههه رووق يا زلمه

  2. اذا انت من الطيبه حسب روايتك ؟
    هل ذهبت الى عرس العبس بالأمس ؟؟؟
    اذا كان جوابك نعم فأنت بالفعل من الطيبه ، وإذا كان جوابك لا ، فأنت من كفر صور ، عليك توضيح الأمر على وجه السرعه ، وشكرا

  3. انا مش فاهم الكل بحكي عن وليد زيد. امليح نعرفه اكثر لانه الظاهر انه افضل من شعاع النا وللبلد.

  4. حراك كفى هونبض الشارع الطيباوي ومرشحة شخص مستقيم ونظيف ومحبوب على الاحزاب والحركات الالتفاف معه لانقاذ الطيبة من عودة التناحر العائلي الذي دمر البلد،والا ضاعت البلد من جديد.

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
    ام بعد.
    فاوجه خطابي بلغه الضاض ل”ממדוח חג’יחיא” افتخر بلغتك اولا ، لغه القران لكريم ، ثم انتقد الاخرين.
    يسر لنا الله الخير كله وهدانا لما يحبه ويرضاه.

  6. الى المعلق ממדוח חג יחיא. הלוואי שאתה מכיר את האמת. והלוואי שתכיר אחד כמו וליד זיד. אני מציעה לך להכיר אותו ואחר כך תחליט. דאג שאת האמת עליה אתה מדבר תתפרסם מהר כי האמת ולא השקרים רק יבטיחו בחירת אחד כמו וליד זיד. ماض مشرف تشهد له كل عائله حاج يحيى الي انت تنتمي اليها.

  7. اخي وليد زيد
    نشد على اياديكم ….. بالنجاح والتوفيق من اجل طيبة مزدهرة ومتقدمة
    النصر حليفنا نحن أبناء الطيبة
    كل الاحترام لحراك كفى على اختيارهم لك
    وليد انت القدوة الحسنة والانسان الخلوق الملائم لإدارة بلدية الطيبة
    بمساعدة اصدقائك من حراك كفى ستكون الرئيس القادم بعونه تعالى
    كل الاحترام لكم جميعاً وقدماً الى الامام

  8. بالتوفيق وليد، كل الاحترام الك وللحراك كفى…
    كلنا معك على طول

  9. كل الاحترام اخي وليد زيد بارك الله فيك
    انت اهل لهذا المنصب وفقك الله ورعاك
    وابعد الله عنا مرض التعصب العائلي
    فبلدنا بحاجة لشخص نزيه وحكيم ورزين مثلك
    نشد على اياديك وحماك الله

  10. كل الاحترام لكن من الضروري ان تحرصو على ان يكون أعضاء اللجنة التاسيسيه لحراك كفى نزيهين وليس عليهم غبار من الناحية الاخلاقيه

  11. יש עליך סימני שאלה בעבר!!! כל האמת תצא לאור, וזה הסיבה שהתעוררת בדקה 90 ??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *