ادم وحواء

كيف تختار العروس القصيرة فستان زفافها؟!

من الضروري أن يتناسب فستان الزفاف من حيث الموديل مع قامة العروس، فليست كل الموديلات تناسب العروس القصيرة مثلاً، فإذا كنت إحداهن إليك أهم الأسس التي عليك إتباعها عند اختيار فستان الزفاف.

 20150409111738

• اختاري فستان يحدد أسفل الصدر، فساتين الزفاف الناعمة التي تحدد منطقة أسفل الصدر، تبرز قوام الفتاة القصيرة بشكل مثالي، فإنها تعطي الجسم مظهرا أطول مما هو عليه بالفعل، خاصة عندما تتميز تنورة الفستان بالطيات الناعمة المتطايرة، بالطبع لا تنسي ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي مع تسريحة مناسبة لتكتمل أناقة الفستان .

 • فستان بقصة متفاوتة في الطول، موديلات الفساتين التي تتميز بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، تناسب العروس القصيرة بشكل كبير فالتدرج في طول الفستان الذي يسمح بإظهار جزء من الساق، يشتت الانتباه عن قصر القامة ويعطي إحساساً بالطول.

 • فستان الزفاف القصير، تعد فساتين الزفاف القصيرة من الاختيارات المثالية للعروس قصيرة القامة، فكما قلنا مسبقا، إن إظهار الساق يعطي إحساسا بالطول، اختاري الفساتين التي تنتهي عند الركبة تماما وبتنورة منفوشة واحرصي على تنحيف ساقيك بالماكياج ليعطي إطلالتك مظهرا أطول مما أنت عليها بالفعل، من الأفضل أيضا تجنب الفساتين التي تنتهي أسفل الركبة.

 • فستان الزفاف الضيق الذي يحدد الجسم، يمكنك أيضا اختيار فستان زفاف ضيق يحدد الخصر سواء بقصة مستقيمة أو بذيل سمكة Mermaid ، فكلما ساعد الفستان على إبراز منحنيات الجسم، كلما أعطاك قدرا أكبر من الطول.

 • فستان الزفاف المنفوش، إذا كنت تحبذين فساتين الزفاف المنفوشة، فننصحك باختيارها بقصة مفتوحة عند الصدر أو قليلة التفاصيل بالنسبة للمحجبات لتعزز قوامك بشكل مثالي دون أن تبرز قامتك القصيرة، يمكنك أيضا اختيار تنورة بأسلوب الطيات الكثيفة المتدرجة لتعطي إحساس بالطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *