2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

غدا الثلاثاء- إضراب عام وشامل في “يوم البيت”

لجنة المتابعةالعليا للجماهير العربية، ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي، تدعوان الى الاضراب يوم غدا الثلاثاء، فيما دعا اتحاد لجان اولياء امور الطلاب القطري الهيئات التدريسية الى الالتزام بالاضراب، وللجنة الشعبية في الطيبة تدعو الى انجاح الاضراب، وبلدية الطيبة تعلن اغلاق أبوابها التزاماً بالإضراب العام في البلدات العربيّة.15315083432231

شعبية الطيبة تدعو لإنجاح إضراب “يوم البيت”  في 28.04.2015

عمم رئيس  اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة، د. زهير طيبي، اليوم الاثنين، بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه:” دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة،  الى إنجاح الاضراب الشامل في ״ يوم البيت״ في 28/4 الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والى أوسع مشاركة في المظاهرة القطرية في مدينة تل أبيب”.

وونوه البيان:” في “يوم البيت ” يجب أن تتجلى وحدة الجماهير العربية في مواجهة الهجمة الشرسة على الجماهير العربية والتصعيد الخطير في هدم البيوت العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة”.

واختتم بيان اللجنة الشعبية في الطيبة:” هذه معركة هامة ومصيرية للجماهير العربية فهي معركة من أجل الحق الأساسي بالمسكن ومن اجل الحق بالعيش الكريم. انها معركة على البيت فلا بد من التصدي لها ومواجهتها بأوسع وحدة صف كفاحية”.

بلديّة الطيبة تلتزم بالاضراب العام غداً الثلاثاء

ومن جانبها، عممت بلدية الطيبة بيانا على وسائل الاعلام، وصل عنه نسخة الى موقع “الطيبة نت”، تعلن بانها تلتزم بالاضراب غدا، وجاء فيه:” تغلق بلديّة الطيبة غداً الثلاثاء أبوابها التزاماً بالإضراب العام  في البلدات العربيّة، والذي أعلن عنه من قبل لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربيّة كخطوة احتجاجيّة ضد قضيّة هدم البيوت”.

 وتابعت البلدية في بيانها:” كما تدعو البلديّة الجمهور إلى التكاتف والتصرّف بمسؤوليّة والالتزام بالمصلحة الجماعيّة والحفاظ على الممتلكات العامّة. وتتعهد إدارة البلديّة بعمل ما بوسعها في سبيل إيجاد حل عادل لقضيّة البيوت المهدّدة بالهدم الموجودة ضمن مسطحها البلديّ”.

الاتحاد القطري يدعو للالتزام بقرار الإضراب يوم الثلاثاء القادم في جميع المدارس العربية

دعا الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب جميع المدارسالعربيه في البلاد ، يوم امس الاحد، الى لإضراب العام يوم الثلاثاء 28.04.2015، الذي أقرته لجنة المتابعه العليا للجماهير العربيه ، إحتجاجاً على سياسة هدم المنازل التي تنتهجها المؤسسه الاسرائيليه تجاه العرب في البلاد.

وتوجه رئيس الاتحاد المحامي فؤاد سلطاني، الى جميع الهيئات التدريسية ولجان أولياء الأمور، بالعمل على إنجاح الإضراب وتخصيص حصه يوم قبل الإضراب للحديث مع الطلاب عن الإضراب وأسبابه وعن كل ما يتعلق بموضوع التمييز ضد العرب في مجال التخطيط والبناء وازمة المسطحات والخرائط الهيكليه العالقه في اروقة اللجان اللوائيه منذ سنين ، بهدف خنق والتضييق على القرى والمدن العربيه وجعلهم يعيشون في “غيتوات” محاصرة.

لجنة متابعة قضايا التعليم تدعو إلى الالتزام بالإضراب العام الثلاثاء المقبل

وبدورها دعت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في رسالة وجهتها على رؤساء السلطات المحلية العربية ومديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية ومديري المدارس العربية في البلاد، للالتزام  بقرار الإضراب العام والشامل في “يوم البيت” يوم الثلاثاء القادم 2015/4/28، بناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بهذا الخصوص.

وقالت اللجنة “إننا وبناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، ندعوكم للالتزام بقرار الإضراب العام والشامل والذي يشمل المدارس والمؤسسات التربوية العربية، يوم الثلاثاء القادم 2015/4/28″.

وأضافت: “ردا على التصعيد الحكومي، مؤخرا، في سياسة هدم البيوت العربية، كما تجلى في كفركنا والنقب والمثلث، وكان آخرها في دهمش، في حين عشرات آلاف البيوت العربية مهددة بالهدم، بحجة ما يسمى ‘البناء غير المرخص”. ودفاعا عن المسكن والحق في العيش بكرامة ومن أجل ترخيص البيوت العربية، والاعتراف بالقرى غير معترف بها، ومن أجل توسيع مناطق النفوذ ومسطحات قرانا ومدننا العربية، وجعل إضراب “يوم البيت” محطة تاريخية نضالية في مسيرة الجماهير العربية نحو البقاء والتطور في الوطن”.

واختتمت:”بناءً عليه ونظراً لأهمية الموضوع ندعوكم لتناول هذا الموضوع في مدارسكم ومؤسساتكم التربوية ومناقشته مع الطلاب، ضمن فعاليات تثقيفية وتربوية”.

غدا الثلاثاء- الإضراب العام والشامل في “يوم البيت”

عممت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بيانا جاء فيه: اُستكمِلًت معظم الاستعدادات التنظيمية والفنية والإعلامية ، إضافة الى مواصلة الحملات الشعبية والجماهيرية والتعبويّة، نحو الإضراب العام والشامل للجماهير العربية في البلاد ، في “يوم البيت” ، يوم غد الثلاثاء (2015/4/28) , والذي أعلنته لجنة المتابعة العليا، مُنذ نحو أسبوعين، ردّاً واحتجاجا على تصعيد المؤسسة الإسرائيلية لسياسة هدم البيوت العربية، وإعلانها “حرب الهدم” على البيوت العربية كما تجلّى مؤخراً..

كذلك تتواصل الإستعدادات اللازمة ، تنظيمياً وفنياً وإعلامياً وشعبياً، للمظاهرة القطرية الوحدوية المشتركة, والتي تنظم عند الساعة الخامسة من بعد ظهر (17:00) يوم غدٍ الثلاثاء ، في ساحة رابين في مركز تل ابيب ، والتي تستقطب اهتماما سياسيا وإعلاميا، محليا ودوليا …

هذا وكانت لجنة المتابعة العليا وجَّهَت، قبل عِدَّة أيام ، رسالة شاملة الى سفراء الدول المعتمدين في تل ابيب ، ومن خلالهم الى الهيئات والمؤسسات والرأي العام الدولي ، حول طبيعة وأسباب وأهداف هذا الإضراب والمظاهرة الاحتجاجية ، وكشفت خلالها حقيقة السياسات الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب, لا سيّما فيما يتعلق بسياسة هدم البيوت العربية، وطالبت لجنة المتابعة السفراء ودولهم, الى تحمُّل مسؤولياتهم السياسية والقانونية والإنسانية للجم السِّياسات الإسرائيلية…

كما توجَّهت لجنة المتابعة العليا الى الاحزاب والحركات السياسية والسلطات المحلية ، واللجان والهيئات والمؤسسات الشعبية العربية في البلاد، ودعتهم الى بذل أقصى الجهود والإمكانات وتحمّل مسؤولياتهم ، الوطنية والتاريخية ، والى العمل الجدي والمنظم نحو التعبئة للإضراب العام والحَشد الشعبي لمظاهرة تل ابيب ، لأنها معركة جماعية وجودية ، لا يمكن الحياد والصمت حيالها ، وتتطلب من الجميع دون استثناء ، العمل الفاعل للارتقاء الى مستوى الحدث والتحدّي، دفاعا عن وجودنا وتطورنا ومُستقبلنا في وطننا.”.

تعليق واحد

  1. هل الاضراب ساري على الجميع ؟ ام مرة اخرى يدفع ثمنه فقط اولاد المدارس ومستخدمو البلديات ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *