3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلديّة الطيّبة: إختيار أسماء الشوارع يعكس قيم إسلاميّة وعربيّة وإنسانيّة

بلدية الطيبة:” مشروع تسمية الشوارع في الطيبة، هو مشروع حيويّ إلى أبعد الحدود ويهم بلديّة الطيبة إنجازه بالصورة المثلى لخدمة سكان المدينة، ولتطوير الطيبة أسوةً بجميع المدن المتقدّمة والمتحضّرة”.tnunnamed

اصدرت بلدية الطيبة بيانا، جاء فيه: مشروع تسمية الشوارع في الطيبة، هو مشروع حيويّ إلى أبعد الحدود ويهم بلديّة الطيبة إنجازه بالصورة المثلى لخدمة سكان المدينة، ولتطوير الطيبة أسوةً بجميع المدن المتقدّمة والمتحضّرة. لجنة تسمية الشوارع المخوّلة بإيجاد أسماء مناسبة لشوارع الطيبة، تأخذ بعين الإعتبار جميع التوجهات في المدينة ولا تحصر نفسها في زاوية واحدة أو اتجاه واحد، لذا فإنّ اختيار الأسماء يعكس قيم إسلاميّة وعربيّة وإنسانيّة، ويغطي مجالات عديدة ومتنوّعة كالأدب والحضارة والدّين وغيرها التي تشكّل معاً النسيج الثقافي للمدينة”.

الى هنا نص البيان.

ويذكر أنّ أئمة المساجد في الطيبة طالبوا بتغيير الاسم وإختيار اسمٍ آخر من بين الأسماء التالية: شارع الأقصى، شارع القدس، شارع مكة، شارع الخلفاء، شارع المحبة.

كما وأصدرت جبهة الطيبة بيانًا انتقدت في بشدّة مطلب أئمة المساجد، حيث جاء في البيان: “إننا في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة نرفض وبشدة طلب أئمة المساجد تغيير إسم شارع “محمود درويش” ونرى فيه توجهًا يتنافى مع المفاهيم الحضارية للشعوب، التي تكرم وتحترم رجال ونساء الأدب والشعر والفن، ونرى فيه ضرباً للنسيج الإجتماعي الوفاقي الطيب لأبناء البلد الواحد. هذا العمل لا يفيد أحدًا وانما يعكر الجو الطيباوي، الذي ساده التفاهم والمودة في الفترة الأخيرة وبالأخص بعد وحدة شعبنا الوطنيّة”.

من جانبه قال عبد الستار شاهين حاج يحيى: “استغرب من بيان أئمة المساجد عندما كتبوا في رسالتهم “البلدية الموقرة” عن أيّة بلدية تتحدثون في ظل وجود اللجنة المعينة؟ هل نسيتم كل مشاكل الطيبة وركزتم على تغيير اسم الشارع الذي أطلق عليه محمود درويش؟ لماذا لم تطالبوا بتقديم اعتراضات على الخارطة الهيكية؟ انصح أئمة المساجد بمواجهة اللجة المعينة بقضايا تهم الطيبة واهلها بدلا من تضييع الوقت على أمور غير هامة”.

روابط ذات صلة:

 العربية للتغيير في الطيبة : محمود درويش اسم يُشرّف ..

رضا جابر: القضايا المصيرية لم توحد ائمة المساجد ليكتبوا فيها للبلدية، والمطالبة بتغيير اسم شارع محمود درويش امر خطير

جهات تهاجم الائمة في الطيبة لمطالبتهم بتغيير اسم شارع محمود درويش.. الطلب يتنافى مع المفاهيم الحضارية

ائمة مساجد الطيبة: نطالب البلدية بتغيير اسم شارع “محمود درويش” باسماء تحمل معاني اسلامية وسياسية

في الطيبة مكان عزيز للدرويش، بقلم ناضل حسنين

 

‫2 تعليقات

  1. ليش معلقين على محمود درويش طب سمو الشوارع الي فش الها اسماء بعدين ليش على التسمية علقوا على الصفارة الي لليهود الي ماتو بالحرب و مالنا و مالهم احتجو على هذا الاشي مش محمود درويش و بعدين انا بالمدرسة الابتدائية كبيرة يعني حافظ شعر و ابنتعلم عنو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *