أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اليمن: وصول أول سفينة مساعدات إنسانية لعدن وسط قصف عشوائي للحوثيين

أول سفينة مساعدات طبية تصل عدن جنوب اليمن منذ بدء العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين قبل أسبوعين. وتتواصل المعارك حيث قتل اليوم 22 شخصا في قصف عشوائي للحوثيين بالدبابات وقذائف الهاون على المدينة.

ADEN
أعلنت ماري-اليزابيث اينغريس، مسؤولة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، امس الاربعاء،  أن سفينة تحمل مساعدات طبية وصلت الأربعاء إلى عدن جنوب اليمن.

وهي المرة الأولى التي تصل فيها مساعدات إنسانية لليمن منذ بدء الضربات الجوية بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين قبل أسبوعين.

وقالت ماري-اليزابيث اينغريس”سيتم تسليم الشحنة إلى مستشفانا في عدن” مضيفة أن المنظمة تأمل أن تصل المساعدات المخصصة للعاصمة والمناطق الشمالية إلى صنعاء جوا بحلول الجمعة.

وحذرت المنظمة الثلاثاء من أن الوضع في عدن “يزداد سوءا يوما بعد يوم” وسط استمرار المعارك بين المتمردين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

ويعمل لحساب المنظمة 140 موظفا محليا و8 أجانب في مستشفى في عدن.

ويأمل الصليب الأحمر أيضا تسليم صنعاء 16 طنا من المساعدات الطبية على متن طائرة تم تحميلها في الأردن.

وتقول منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 540 شخصا قتلوا و1700 جرحوا في اليمن منذ 19 آذار/ مارس.

مقتل 22 شخصا في قصف للمتمردين على عدن

وقتل 22 شخصا وأصيب 70 آخرون غالبيتهم من المدنيين الأربعاء في قصف للمتمردين على أحياء في مدينة عدن استخدمت فيه الدبابات وقذائف الهاون، بحسب ما أفادت مصادر طبية ومحلية.

وقالت المصادر أن “القصف العشوائي الذي شنته القوات التابعة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح استهدف منازل المدنيين في منطقتي المعلا وكريتر ما أدى إلى سقوط 22 قتيلا وأكثر من 70 جريحا نقلوا إلى عدة مشاف في عدن”.

وأكدت تلك المصادر أن قتلى وجرحى سقطوا عندما تصدت “المقاومة الشعبية” للحوثيين أثناء محاولتهم التقدم نحو أحياء كريتر والمعلا وكابوتا والشيخ عثمان والمنصورة.

وأوضحت أن “المقاومة الشعبية تمكنت من استعادة دوار السفينة الواقع بين دار سعد والشيخ عثمان والذي كان يتمركز فيه الحوثيون منذ أواخر آذار/ مارس الماضي”.

وذكر مصدر عسكري أن 11 شخصا قتلوا في عدن خلال الليلة الماضية في اشتباكات بين المتمردين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *