3أخبار الطيبة

الدكتور سويد: اللجنة المعينة في الطيبة لا تتجاوب مع مخطط تاما 35 وتضيع فرصة الاعتراضات ومطالب المواطنين من اجل التغيير

مدير المركز العربي للتخطيط البديل الدكتور حنا سويد ” يؤكد ان اللجنة المعينة في بلدية الطيبة برئاسة اريك برامي لم تتجاوب في التباحث حول مخطط “تاما 35″، من اجل تقديم الاعتراضات ورفع مطالب المواطنين التي من شانها ان تغير في مبنى الخارطة الهيكلية”.

tn20150122211450
د.حنا سويد

 اكد مدير المركز العربي للتخطيط البديل الدكتور حنا سويد ” لموقع “الطيبة نت” ان اللجنة المعينة في بلدية الطيبة برئاسة اريك برامي لم تتجاوب في التباحث حول مخطط تاما 35، من اجل تقديم الاعتراضات ورفع مطالب المواطنين التي من شانها ان تغير في مبنى الخارطة الهيكلية”.

الطيبة تعاني الكثير من المشاكل

وفي حديث مع الدكتور حنا سويد مدير المركز العربي للتخطيط البديل:” اليوم يوجد نافذة وفرصة لتقديم اعتراضات  لمخطط تاما 35 التي ربما قد لا تعود لعقد من الزمن او اكثر.  الطيبة واضح جدا انها تعاني الكثير من المشاكل التخطيطية وجزء منها هو بسبب مخطط تاما 35 ، لا سيما انه يمكن التعامل مع الامر وايجاد حلول بواسطة تغييرات ملائمة في المخطط، لكن مع الاسف الشديد بلدية  الطيبة لا يهمها موضوع التخطيط كما يبدوا،  وبالرغم من توجهاتنا للبلدية وتوجهات اللجنة الشعبية للجهات المسؤولة هناك لم نلحظ اهتمام او تجاوب مع الموضوع، وهذا الامر هو عبارة عن تضييع فرصة سانحة على الاقل لنقل مطالب المواطنين  ولمحاولة التأثير على المخطط”.

رئيس اللجنة المعينة يجب ان يستغل نفوذه

ومضى قائلا:” اعتقد ان رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة من الليكود بالذات يجب ان يستغل نفوذه من اجل ان يؤثر لمصلحة الاهالي لا ان يعتبر الموضوع خارج عن مجالات اهتمامه، وان يبقى اهتمامه فقط في امور الجباية والمالية”.

المواطن لا يمكن له تقديم اعتراضات

وفيما اذا يمكن للمواطنين التغيير في المخطط قال:” في المخططات القطرية لا توجد هنالك فرصة للمواطن من اجل تقديم اعتراض او مطلب معين، بل ان الفرصة مفتوحة فقط للسلطات المحلية ولجان التنظيم المحلية وفي هذه الحالة بلدية الطيبة لديها كل الوسائل القانونية التي تمكنها وتؤهلها لتقديم اعتراضات او لرفع مطالب معينة”.

التمسنا تجاوب

في نهاية حديثه قال:”  لقد لمسنا تجاوب من قبل سلطات محلية اخرى حول تاما 35، وانا ادعوا السلطات المحلية في كل المناطق ان تستغل هذه الفرصة وتقديم المطالب والاعتراضات في الوقت المحدد قبل فوات الاوان من اجل معالجة التضييقات على البلدات العربية”.

 تعقيب بلدية الطيبة

هذا وقد توجهنا للناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة للحصول على تعقيب وقال لنا:” ساتوجه لمهندس لجنة التنظيم المحلية لفحص الموضوع، ومن ثم سنوافيكم بالرد حول القضية”.

اريك برامي
اريك برامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *