أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الأزهر: إعلامي مصري يبث أفكارا “شاذة تمس ثوابت الدين”

الأزهر يقول بيان إن الإعلامي المصري إسلام بحيري، صاحب برنامج “مع إسلام” الذي يذاع على محطة “القاهرة والناس” التلفزيونية الخاصة، يبث أفكارا “شاذة تمس ثوابت الدين”، مضيفا أنه تحرك لإنزال العقاب القانوني (السجن) به.

5806332b355156ea899b22a9ae78dd3cb41c1d28_0
قال الأزهر امس الاثنين في بيان إن هناك إعلاميا مصريا (إسلام بحيري) يبث أفكارا “شاذة تمس ثوابت الدين”، مشددا على أنه تحرك لإنزال العقاب القانوني به.

وقال الأزهر إنه قدم بلاغا إلى النائب العام، المستشار هشام بركات، ضد الإعلامي “اعتراضا على ما يبثه من أفكار شاذة تمس ثوابت الدين وتنال من تراث الأئمة المجتهدين المتفق عليهم وتسيء لعلماء الإسلام.”

وأضاف بيان الأزهر أن آراء بحيري “تتعمد النيل من أئمة وعلماء الأمة الأعلام المشهود لهم بعلو المكانة ومنزلة تراثهم… بالإضافة إلى ما قام به من سب وقذف علني لعلماء الأزهر الشريف وتعمده إهانة المؤسسة الأزهرية.”

وبحسب الأزهر، فإن أفكار بحيري “تعكر السلم الوطني وتثير الفتن وذلك عبر برنامجه التلفزيوني (مع إسلام)… التحرك القانوني ضد البرنامج وما يروجه جاء بعد استفحال خطره وتعالي أصوات الجماهير مستنجدة بالأزهر الشريف لوقف هذا البرنامج.”

ويقول بحيري، والذي يصف نفسه بأنه باحث إسلامي، أنه يسهم في تجديد الخطاب الديني والحيلولة دون أن يكون التراث الإسلامي سببا في التشدد. وقال في وقت سابق إن التراث الإسلامي هو نبع فكر تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي.

وكان الأزهر قد طلب قبل أيام وقف بث برنامج بحيري الذي يذاع على محطة (القاهرة والناس) التلفزيونية الخاصة.

وفجرت آراء بحيري الانتقادية للتراث الإسلامي جدلا في مصر ورماه رجل بالكفر، لكن البيان قال: “يشدد الأزهر الشريف على أنه لا يكفر أحدا ولا يهدر دم أحد… ويعلن رفضه التام لدعاوى التكفير وإهدار الدم التي نسبت إلى أحد غير المنتسبين للأزهر الشريف ويوضح أنه لا علاقة للأزهر من قريب أو بعيد به ويبرأ إلى الله من (مثل) هذا الفعل.”

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *