صحة

اكتشفي الأضرار التي تحملها الأطعمة المصنّعة للحامل

تعتقد العديد من السيدات أن تناول الأطعمة المصنعة يوفر عليها الوقت والجهد، وهذا صحيح، لكن بالمقابل عليك التفكير في مدى ما تستهلكه هذه الأطعمة من صحتك، وخاصةً إذا كنت حامل، ولمعرفة المزيد تابعي هذه النقاط حول أضرار الأطعمة المصنعة على المرأة الحامل:20150426110435

• ننوه سيدتي إلى أن تناول الآيس كريم سيضر الجنين لأنه يحتوي نسبة كبيرة من السكر والدهون والصوديوم دون تقديم مغذيات مفيدة للحامل.

• إضافة إلى ذلك، تحتوي كثير من الأغذية المصنّعة على بكتريا الليستريا، والتي يمكن أن تعتبر من الأسباب الرئيسية للإجهاض. تؤدي عدوى الليستريا إلى أعراض شبيهة بالأنفلونزا الخفيفة، لكنها تؤذي مناعة الجنين، وقد تتسبب في وفاته. توجد هذه البكتريا في لحوم السلامي، والهوت دوغ، ولحم الديك الرومي البارد، والمأكولات البحرية المبرّدة.

• كما يستغرق طهي الوجبات الطازجة وقتاً، لكن من ناحية أخرى الوجبات المصنّعة تسبب الإمساك خاصة وقت الحمل. من أهم فوائد تناول الأطعمة الطازجة المطبوخة جيداً تقليل الإمساك، والحصول على مستويات أعلى من الطاقة.

• احتياجات الحامل من السعرات الحرارية أكثر، لكن الأطعمة المصنّعة لا توفر مغذيات أخرى إلى جانب ما تمد به الجسم من سعرات حرارية. تناول الآيس كريم وغير ذلك من الأطعمة المصنّعة سيضر الجنين لأنه يحتوي نسبة كبيرة من السكر والدهون والصوديوم دون تقديم مغذيات مفيدة للحامل. تسبب الأطعمة المعالجة زيادة غير ضرورية في وزن الحامل، وتفتقر إلى الألياف.

• فضلاً عن أن كثيراً من الأطعمة المصنّعة تعمد على مصادر غذائية معدّلة وراثياً، أي أنها تعرضت لتغيير في الحمض النووي للخلايا، كما تتعرض هذه المحاصيل لكثير من المبيدات الكيميائية. لا تزال آثار هذه الأطعمة على المدى الطويل غير معروفة، لكن تُنصَح الحوامل بتجنب مثل هذه المصادر الغذائية قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *