ائمة مساجد الطيبة: نطالب البلدية بتغيير اسم شارع “محمود درويش” باسماء تحمل معاني اسلامية وسياسية

نفذت بلدية الطيبة قبل فترة قصيرة مشروع اطلاق اسماء جديدة على جميع شوارع الطيبة، ومن بين الشوارع الذي تم تغيير اسمها، كان  شارع الـ 24 الشمالي الذي اطلق عليه اسم شارع “محمود درويش”، الا ان ائمة المساجد في الطيبة طالبوا بتغيير الاسم واختيار اسم من بين الاسماء التالية: شارع “الاقصى”، شارع “القدس”، شارع “مكة”، شارع “الخلفاء”، شارع “المحبة”.

شارع محمود درويش
شارع محمود درويش

التوقيع على عريضة

وكان ائمة المساجد والمئات من مواطني الطيبة وقعوا على عريضة، طالبوا من خلالها بلدية الطيبة العمل على تغيير اسم الشارع.

ان تقوموا على طلب المواطن الطيباوي

كما وبعث ائمة المساجد رسالة الى بلدية الطيبة، التي كتبوا فيها:” الى بلدية الطيبة الموقرة، الى القسم المسؤول عن تسمية شوارع الطيبة، الى اللجنة المخولة لتسمية اسماء شوارع الطيبة، الى كل المسؤولين ومن يهمه الامر: الموضوع: تقديم عريضة وطلب.

نحن ائمة مساجد مدينة الطيبة الموقعون ادناه في مقدمة تواقيع شريحة واسعة جدا من سكان بلدنا الحبيب، وبعد ان توجهت الينا اعداد غفيرة، ان كان في المساجد، الرسائل او مواقع التواصل الاجتماعي، اننا نقدم لحضراتكم وبشكل حضاري لحوح ومرموق هذه العريضة على ان تقوموا على طلب المواطن الطيباوي، وحتى نتمكن بمعيتكم ان نحافظ على الممتلكات والنظام العام ورفض الفوضى واحتواء الطلب، فعلى كل هذا، نطلب ان يتم تغيير اسم الشارع “محمود درويش”، في كل المرافق والمؤسسات العامة والخاصة ووزارة الداخلية الى احد الاسماء التالية: شارع الاقصى، شارع القدس، شارع مكة، شارع الخلفاء، شارع المحبة”.

وكان ائمة المساجد قد كتبوا ايضا:” ان اكثر الشوارع التي تداولها المواطنون في مدينة الطيبة شارع “24” فهو شريان رئيسي لمدينة الطيبة وهو احوج ان نطلق عليه القدس او الاقصى، لانها اسماء تحمل الكثير من المعاني والذكرى الدينية والسياسية، وحبها عقيدة في قلوب المسلمين، هكذا اذا اطلقنا هذه الاسماء على هذا الشارع سينطقها السكان يوميا ما يعزز وجودها في حياتنا وحياة الاجيال الناشئة. لذلك توجهنا الى حضرتكم الكريمة بصقتكم اصحاب الشأن والمسؤولية المخولين لاختيار اسماء شوارع مدينتنا بطلب وتوقيع من قبل شريحة واسعة من سكان الطيبة نطالبكم بما ذكر اعلاه، وانتم اهل لان تكونوا اذانا صاغية للخير ولأهل بلدكم. واخيرا نشكر لكم جهودكم وعملكم الدؤوب فيما تقدمونه خدمة لبلدنا والى الامام”

الشيخ مازن جبالي
الشيخ جواد مصاروة
الشيخ رافت عويضة
الشيخ سامي جبارة

Exit mobile version