أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ائمة مساجد الطيبة: نطالب البلدية بتغيير اسم شارع “محمود درويش” باسماء تحمل معاني اسلامية وسياسية

نفذت بلدية الطيبة قبل فترة قصيرة مشروع اطلاق اسماء جديدة على جميع شوارع الطيبة، ومن بين الشوارع الذي تم تغيير اسمها، كان  شارع الـ 24 الشمالي الذي اطلق عليه اسم شارع “محمود درويش”، الا ان ائمة المساجد في الطيبة طالبوا بتغيير الاسم واختيار اسم من بين الاسماء التالية: شارع “الاقصى”، شارع “القدس”، شارع “مكة”، شارع “الخلفاء”، شارع “المحبة”.

شارع محمود درويش
شارع محمود درويش

التوقيع على عريضة

وكان ائمة المساجد والمئات من مواطني الطيبة وقعوا على عريضة، طالبوا من خلالها بلدية الطيبة العمل على تغيير اسم الشارع.

ان تقوموا على طلب المواطن الطيباوي

كما وبعث ائمة المساجد رسالة الى بلدية الطيبة، التي كتبوا فيها:” الى بلدية الطيبة الموقرة، الى القسم المسؤول عن تسمية شوارع الطيبة، الى اللجنة المخولة لتسمية اسماء شوارع الطيبة، الى كل المسؤولين ومن يهمه الامر: الموضوع: تقديم عريضة وطلب.

نحن ائمة مساجد مدينة الطيبة الموقعون ادناه في مقدمة تواقيع شريحة واسعة جدا من سكان بلدنا الحبيب، وبعد ان توجهت الينا اعداد غفيرة، ان كان في المساجد، الرسائل او مواقع التواصل الاجتماعي، اننا نقدم لحضراتكم وبشكل حضاري لحوح ومرموق هذه العريضة على ان تقوموا على طلب المواطن الطيباوي، وحتى نتمكن بمعيتكم ان نحافظ على الممتلكات والنظام العام ورفض الفوضى واحتواء الطلب، فعلى كل هذا، نطلب ان يتم تغيير اسم الشارع “محمود درويش”، في كل المرافق والمؤسسات العامة والخاصة ووزارة الداخلية الى احد الاسماء التالية: شارع الاقصى، شارع القدس، شارع مكة، شارع الخلفاء، شارع المحبة”.

وكان ائمة المساجد قد كتبوا ايضا:” ان اكثر الشوارع التي تداولها المواطنون في مدينة الطيبة شارع “24” فهو شريان رئيسي لمدينة الطيبة وهو احوج ان نطلق عليه القدس او الاقصى، لانها اسماء تحمل الكثير من المعاني والذكرى الدينية والسياسية، وحبها عقيدة في قلوب المسلمين، هكذا اذا اطلقنا هذه الاسماء على هذا الشارع سينطقها السكان يوميا ما يعزز وجودها في حياتنا وحياة الاجيال الناشئة. لذلك توجهنا الى حضرتكم الكريمة بصقتكم اصحاب الشأن والمسؤولية المخولين لاختيار اسماء شوارع مدينتنا بطلب وتوقيع من قبل شريحة واسعة من سكان الطيبة نطالبكم بما ذكر اعلاه، وانتم اهل لان تكونوا اذانا صاغية للخير ولأهل بلدكم. واخيرا نشكر لكم جهودكم وعملكم الدؤوب فيما تقدمونه خدمة لبلدنا والى الامام”

الشيخ مازن جبالي
الشيخ مازن جبالي
الشيخ جواد مصاروة
الشيخ جواد مصاروة
الشيخ رافت عويضة
الشيخ رافت عويضة
الشيخ سامي جبارة
الشيخ سامي جبارة

tn20150416_195806

‫44 تعليقات

  1. يا حضرة الافاضل اسا بمجتمعنا مضلش مشاكل غير هاي صح ؟؟؟؟ المواطن مش عم بغدر ينام بالليل من المشكله العويصه هاي !!!!! وين مشكلة المخدرات القتل السلاح الغير مرخص القتل السرقه الزنا الي منتشر زي الهوا ؟؟؟ بس للاسف صار هذا اخر همومكم واهم اشي اسم الشارع !!!! اطال الله باعماركم

  2. يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2)

  3. اذا اسماء الشخصيات الدينيه مضايقتكم لهلدرجه بلاش اسماء شخصيات خليها اسماء شوارع فيها قيم اخلاقيه مثل: شارع التقوى, شارع الاخوه, شارع الحكمه, شارع الامانه, شارع الاصاله, شارع العلم والمناره, شارع السعاده والخ.

  4. لا حول ولا قوة الا بالله. عندما يقرأ الشخص التعليقات يرى كم اصبح حالنا اليما، ان قلبي يبكي حال المسلمين ، تحاربون الائمة رمز المسلمين بهذا البلد من اجل شخص عاش ومات تاركاً وراءه ثروة الكفر والضلال والحرام، ما كانت الثقافة والعلم اداة للكفر ونشر الضلال والشرك ، وتسمونه شاعر ومناضل باي اسم ، محمود عباس يدعي ايضاً انه وطني ويدافع عن الوطن ، ليس كل من يدعي في العلم فلسفة يكون كذلك، واخيراً بارك الله بالائمة التي تسهر على هموم ومشاكل اهل هذا البلد وسلمت ايديكم ، نحن معكم كل هذه التعليقات التافهة لا تشكل سوى اعداد قليلة من الجاهلين المساكين، ارجو من الله ان تصحو يا اهل بلدي ، فلا ينقصنا ان ننهش بعضنا ونشكك بأمانة الائمة لاجل شخص تافه كهذا

  5. محمود درويش تسلق على قضية فلسطين وسعى للشهرة ولم يخدم العرب والمسلمين والثورة وفلسطين في شيء وهو ماسوني وشيوعي عضو في الحزب الشيوعي الاسرائيلي الذي يقف لنشيد هتكڤاه وملحد لذلك اصبح اشهر شاعر فلسطيني عاشق اليهودية ريتا بعد النكبة وعشقه لليهودية التي اغتصبت فلسطين نكبة كبيرة اذ كيف يعشق من اغتصب الوطن ويحبها ويموت في هواها كيف يكون هذا التناقض والنفاق والتخلي عن القضية ولا اعرف ما هي وجوه النضال عند محمود درويش غير الكلام والكلام والكلام وعندما مات صنعوا له هرما ومتحفا ومقاما ودفنوه فيه من غير معارضة من الاحتلال وحكومته وماذا قدم للوطن وللمواطن أكثر من أصغر معلم غرس في نفوس وعقول طلابه حب العلم والدين والوطن وأبسط عامل نهض ببلده بخدمته ودوامه لقد كان نرجسيا مغرورا أنهى نضاله بالحديث والكتابة عن سائله المنوي والسعي لنيل جوائز أمراء وملوك الخليج فأي قدوة انت يا محمود درويش وانت تقول لامك دعيني اصير إلها إلها أصير ؟؟؟

  6. هسا يا ائمة المساجد دشرتو كل المشاكل المحيطه في مجتمعنا وجايين تعلقو ع اسم شارع ****
    اظن انو الطيبه ملاني شوارع وبقدر الواحد يسمي بلاسماء الي بدكو اياها
    دايما بتتمسكو وبتعلقو على مواضيع هامشيه وبتنسو تناقشو الاشياء المهمه الي بعاني منها مجتمعنا

  7. اذا سيطر الفكر الديني ، على مناحي الحياة ولا سيما فمر رجال الدين والمتعصبين دينيًا، أحاديي النظرة والمفاهيم ، نتراجع،******

  8. يعني مظلش اسماء الا اسم كل كلامو كفر شو يعني شاعر فلسطيني في اسماء اولى منو وكمان شارع مهم وكبير ( صلاح الدين . عمر المختار. عثمان . علي. احمد ياسين. عمر المختار. ملان اسماء

  9. هاي هي مشكلتنا يا حضرات على هذا اتفقتوا اما غلى توحيد الاذان اختلفتوا شو مالو محمود درويش يا عمي بدل ما تلتهوا بهاي الشغايل قومو وحاربو وادعو لمظاهرات مشان نقيم اللجنه المعينه ودمارها عالبلد

  10. انتو شعب لا يفهم لما ايزبطو الائمه اشي بتخربوه بظلش اشي فيه والدليل الحديقه الي بجنب الرعايه تعب فيها الشيخ جواد انتو شعب ناكر للجميل ولدين
    صار ايمثلكم هسا محمود درويش
    حدا فيكم شاف شارع على اسم نبي او صحابي
    او على الاقل شارع بأسم عالم من علماء الاسلام
    او شهيد من شهداء الاسلام
    هسا اعجبكم مشرك وملحد وشيوعي اتدافعو عنو
    بلد خربت مظلش فيها اشي مليح

    الائمه يالجامع بتبقى الجمعه ينبح زورها وتروح على الدور هلكاني على الفاضي لانهم الي بصلو الجمعه بسمعو باليمين وبطلعو بالشمال
    لو ضل شارع ال 24 اهيب من اسم محمود درويش

    1. يا مسلم قلتلي انه اهيب اه؟؟
      محمود درويش ناضل من اجل القضية الفلسطينية بس يا عيب الشوم

  11. اي طابع إسلامي تتكلمون عنه ماذا عن اللفتات على واجهات محلاتكم بقي المسجد لم تكتبوا عليه باللغه العبريه هذه اللغه (اللقيطة) التي تكتسح شوارعنا ومحلاتنا ومدننا ولكن اقول الحمد لله انه ولا حدا منهم بشتري من عندنا كان غيرتوا لغتنا العربيه .اخ محمد حاج يحيى جزاك الله خيرآ على هذه الافاده ولكن هل وانت تكتب هل نظرت من الشباك ورأيت ان تسمية شارع هي اخر مشاكلنا وهل علمت ان تكفيرك مسلم ليس بالامر الهين

  12. الى الائمة الكرام نعم انتم قيادتنا في هذا البلد وبوركتم وبورك مسعاكم فلم تقصروا بالتحدث من على المنابر عن هموم هذا البلد المكلوم ولكن أنا لمن لا يدخل المساجد ويؤمن ان الدين افيون الشعوب ان يدخلها ويستمع اليكم وان دخلها فمختوم على سمعه وبصره.
    اما الى الطرف الاخر نقول له ان كان خلاف على ما تقدم في الاسم الطروح فالاحرى ان تحترموا الرأي الاخر ويتراضى الجميع ويغير الاسم نعم انا لا افخر بدرويش ولا بكفرياته واشد على يد ائمتنا في طلبهم وطلب قسم كبير من اهل بلدنا.
    اما بلدية الطيبة فنعم هي ملك اهلها واسمها باسم اهلها فهي موقرة لذاتها وائمتنا مع كل مصلحة لبلدهم فهم تحدثوا عن الخوارط الهيكليه ومشاكل هذا البلد كما تحدث غيرهم فكفى مزايدات وثرثرات .

  13. مش عارف في ناس نازلة تقول محمود درويش فخر ورمز ومقاوم وووو .. والله ما انا عارف شو سوا هو وجماعتو غير توزيع الحكي ، واللي بضايق بيجي بقلك الاسلامييين مش عارف مالهم ( على اساس هو دينو اشي ثاني او الو دين خاص فيه ..! ) والمعروف انو على مر التاريخ لم بكن عزة للعرب الا بالاسلام ، وبقلك طائفية ووطنية ، زي ما تقول الدين فش فيه وطنية ! ، وانك تقول شو بفرض علبك دينك هاي طائفية فمرحباً بها … ووصلت المسألة مرسي ..شكلو الحقد موصل شعر راسو والديمقراطية اللي بنادي فيها يجب ان تكون انقلابية لتكن عفيفة ونظيمة … يا لها من مفارقات ..!!!!

  14. اي طابع إسلامي تتكلمون عنه ماذا عن اللفتات على واجهات محلاتكم بقي المسجد لم تكتبوا عليه باللغه العبريه هذه اللغه (اللقيطة) التي تكتسح شوارعنا ومحلاتنا ومدننا ولكن اقول الحمد لله انه ولا حدا منهم بشتري من عندنا كان غيرتوا لغتنا العربيه .اخ محمد حاج يحيى جزاك الله خيرآ على هذه الافاده ولكن هل وانت تكتب هل نظرت من الشباك ورأيت ان تسمية شارع هي اخر مشاكلنا وهل علمت ان تكفيرك مسلم ليس بالامر الهين

  15. اذا بالرياض السعودية في شارع عاسم عنترة بن شداد الجاهلي, ليش كتير عليكم محمود درويش من عظماء الادب الفلسطيني

  16. اقتراحي لكل واحد عاملة فيها بعرف الله والدين مين انت عشان تحكي ع شخص اخر بانه ملحد/كافر/مؤمن؟!!!!
    واه محمود درويش فخر النااااااااااااااااا حتى الثقافة والادب بدكم تعملوا حملات ضدها؟!

  17. اشعار درويش وما تعكسه من ماساه النكبه الغفسطينيه تدرس في بعض المدارس اليهوديه وفي كليات الجامعات التي تتخصص باللغات والاداب والسياسه

  18. مع اني لست ملتزم دينياً … يصعب علي اذا سألني ابني من هو محمود درويش ؟ اقول له انه انسان قدوة ويحتذى لانه كان انسان معروف بسكره وبمعاداته لدينه والحاده …..!!!

  19. تريث يا مُسلم .. كيف يكون محمود درويش فخرا لك ولا تعرف عنه شيئا سوى ما تسمعه من الشيوعية والحركات اللا دينية !

    أنظر الإلحاد والزندقة في شعر محمود درويش وافهم فإن الله خلق لك عقلا لتعلم سبيل الرشاد من الغي !

    ** قوله عن الربِّ جلّ وعلا – [“نامي فعينُ الله نائمة عنا ” ] (ديوانه ص24) بعنوان: “الموت في الغابة”.
    و فيه تكذيب صريح لقول الله سبحانه عن نفسه ( لا تأخذه سنةٌ و لا نوم .. ) .

    ** الإلحاد بشأن الحكمة من خلق الإنسان ، حيث يقول محمود درويش ( “إنا خُلقنا غلطة, في غفلةٍ من الزمان” )(ديوان محمود درويش ص42).
    – و كلامه هذا فيه طعن في حكمة الله الذي لم يخلق الخلْقَ عبثاً ، وإنما خلقهم ليعبدوه وحده سبحانه .

    – ويقول متنقصاً – رب العزة والجلال طاعناً في كمال علمه وإحاطتهِ بخلقه : [ يومُكِ خارج الأيام والموتى, وخارج ذكريات الله والفرح البديل ] !!!!

    ** نسبته للزوجة لله عز وجل – [ إلهي إلهي, لماذا تخلَّيت عني , لماذا تزوجتَ مريم ؟ لماذا وعدتَ الجنود بكرمي الوحيد لماذا ؟ أنا الأرملة … أطلَّقتني ؟ أم ذهبتَ لتشفي سواي , عدوِّي من المقصلة, أمن حق مَن هي مثلي أن تطلبَ الله زوجاً وأن تسأله إلهي إلهي … لماذا تخلَّيت عني, لماذا تزوجتني ياإلهي ] .
    ديوانه ورد أقل ص81 قصيدة بعنوان : ( إلهي لماذا تخلَّيت عني) .

    ** عبوديته لمعشوقته “ريتا” اليهودية !! :
    فيقول : ( بين ريتا وعيوني بندقية, والذي يعرف ريتا ينحني ويُصلِّي لإله في العيون العسلية)
    ديوان محمود درويش ص192 .

    * تأليهه لغير الله تعالى , ووصف غير الله بالألوهية :

    وقال في ص222 في مقطوعة بعنوان : السجين والقمر : (والموت والميلاد في وطني المؤلَّه توأمان) .
    ويقول في ص279-280 في مقطوعة بعنوان معشوقته اليهودية : ريتا أحبِّيني : (وإن الآلهة في البرلمان … وأراك تبتعدين عني, آه, تقتربين مني نحو آلهة جديدة) .
    وقال في ص300 في مقطوعة بعنوان : المطر الأول : (كانت الحلوة تعويضاً عن القبر الذي ضمَّ إلهاً) .
    ويقول في ص343 في مقطوعة بعنوان : يوميات جرح فلسطيني :
    (ذلك الظل الذي يسقط في عينيك شيطان إله) .
    ويقول : (ونحن نودع نيراننا لا نرد التحية لا تكتبوا علينا وصايا الإله الجديد, إله الحديد) أحد عشر كوكباً ص46 دار الجديد ببيروت, الطبعة الأولى 1992م .
    ويقول فيه ص67 : (نحب الطبيعة عاشقة في تقاليد آلهة ولدت بيننا ), ]

    ** شكره للصليب :
    قال في مقطوعة بعنوان : قاع المدينة : ( شكراً صليب مدينتي شكراً, لقد علَّمتنا لون القرنفل والبطولة, يا جسرنا الممتد من فرح الطفولة, يا صليب إلى الكهولة, الآن, نكتشف المدينة فيك, آه, يا مدينتنا الجميلة) ديوان محمود درويش ص257 .

    في مقطوعة بعنوان : كتابة بالفحم المحترق : (ولكنني خارج من مسامير هذا الصليب لأبحث عن مصدر آخر للبروق, وشكل جديد لوجه الحبيب) .

    * قوله بأنَّ الصليب مصدر النور :
    قال في ديوانه ص322-323 في مقطوعة بعنوان: حبيبتي تنهض من نومها : ( كيف اعترفنا بالصليب الذي يحملنا في ساحة النور ؟ لم نتكلم, نحن لم نعترف إلاَّ بألفاظ المسامير) .
    * قوله بصلب عيسى عليه السلام :

    قال في ديوانه ص349 في مقطوعة بعنوان : يوميات جرح فلسطيني : ( ولو أنَّ السيد المصلوب لم يكبر على عرش الصليب , ظل طفلاً ضائع الجرح , جبان) .

    هل هناك كفر أصرح من هذا ؟!

  20. סליחה שאני כותב בעברית כי אין לי במקלדת ערבית.

    על כל פנים, זה העיקר? לשנות שם? תתחילו לטפל בדברים אחרים. השם הוא טוב וכל טייבה אוהבת את השם. טייבה גם רוצה את שמו של סמיח אלקאסם. אלו שני משוררים ערביים שקשורים באדמה הזו. אני מציע לכם להתחיל לעבוד על דברים יותר נחוצים:
    1- החגיגה של “לוגנת אלחג ואלעומרה”.
    2- חינוך אנשי טייבה.
    3- איך לעודד את המסחר בטייבה.
    4-………………………………

  21. أولا محمود درويش وطني بستاهل يكون الشارع على أسمو ثانيا ائئمة المساجد مهو في كثير شغلات بدها تزبيط وأهم من اسم الشارع يعني

  22. انا بدي أقول لأئمة المساجد المحترمين:
    من سمح لكم بالتكلم باسم الطيبه ؟
    أنتم لا تمثلون جميع سكان الطيبة
    محمود درويش رمز وطني وشرف لكل طيباوي ان يطلق ليس فقط اسم شارع بل اسماء مدارس على اسمه.

  23. سبحان الله.
    عنجد من التعليقات الواحد بفهم لاي وضع مزري وصلت الطيبه.
    اولا كل مشروع تسميه الشوارعزفشل فشل كبير وبدل على استهزاء القائمين عليه بالبلد واهلها….. واسامي الشوارع صراحه مسخره الا كم شارع.
    ثانيا كبلد مسلم في دوله يهوديه يجب اظهار الطابع الاسلامي للبلد…. وفي اسماء صحابه وقواد تكفي لكل اللدان العربيه.
    محمود درويش مع انه شاعر وزي ما بتقولوا مناضل كان تقريبا كافر واقول تقريبا لاني لا اعلم ااقيمت عليه الحجه ام لا ولكن كثير من اشعاره وكتاباته ومقولاته كفريه ولهذا فهو وجبوتينسكي بالنسبه الي نفس الشي لانه لا فضل لعربي على عجمي الا بالتقوى.
    وغير هيك اتقوا الله يا اهل البلد.
    وبالنسبه للائمه فبقول انه لازم المطالبه باعاده تنفيذ هذا المشروع مره اخرى لان اغلب الاسماء مسخره.

  24. اخواني يجب ان لا نتسرع في اتخاذ القرارات فاسماء الشوارع كلها تمت الى تاريخنا الديني العريق كأبو العقارب او الباطن او الكرم الغربي ناهيك عن شارع النجاح . فشارع السليلمه مثلآ بدأ صلاح الدين حملته على الصلبيين ومن شارع البلديه بدأ طارق ابن زياد بفتح الأندلس .اما محمود درويش كما نعلم لم يشارك في اي من هذه الفتوحات في تاريخنا الماضي او المعاصر فيجب تغيير اسمه

  25. يطالبون رئيس اللجنة العينة مدير حزب الليكود سابقا بتغير اسم محمود درويش الشاعر الكبير الذي تغنى بفلسطين ودافع عن المظلومين والمتضطهدين
    وغنى للانسانيه جمعاء من اجل السلام والمساواة وترجمت أشعاره لعشرات اللغات يأتون من يسمون أئمة لا يمثلون سوى أنفسهم للتطاول على اسم محمود درويش هذا يدل على الجهل وإرجاعها للظلام وفرض مواقف ترفضها أغلبية أهالي الطيبة نريد تسمية شوارعنا بأسماء أدباءنا وشعرائنا وسماء الصحابة والنَّاس الوطنين اللذين ضحوا من هذا الشعب وهداالبلد

  26. شو بدلكم بمحمود درويش . شاعر وطني
    اتفقوا على توحيد الاذان اولا
    الاه يهديكم

  27. اصلا شرف كبير لنا ان يكون شارع في البلده باسم الشاعر والمناضل الكبير محمود درويش, الشاعر محمود درويش كافح من اجل قضيته , فلسطين , شو يعني مالوه الشاعر محمود درويش مو عجبهم هو يهودي ولا نصراني ولا شيوعي ولا كافر مو عارف ليه هم الائمه هم متعصبون لهذه الدرجه.
    محمود درويش مثلي الاعلى ولي مو عاجبو يروح يشرب من البحر الميت ..

  28. هذا اسمه عربده وفرض رايكم بالتهديد والوعيد… ولا عن اي نظام وجفاظ على ممتلكات تتكلمون ؟! اليس محمود درويش موحد لكل فئات ومذاهب شعبنا من مسلمين ونصارى وملل وشعوب وقوميات ؟! هل تعلمون ان داخل الطيبه وخارجها يوجد بشر غير متدينيين او غير مسلمين؟ من قال ان قولكم هو الصائب ؟! ام تريدون العوده الى الخاروف المسكين الذي تلذذمتم بشيه يوم اعتلى صاحبكم مرسي الرئاسه ونزل عنها قبل ان تفرغوا امعاءكم من ما تبقى من فضلات هذا الجدي ؟! ام يريد معلمكم وامامكم ان يعود بكم الى يوم تباكى على البيئه والشجرات التي اقتلعت من اجل بناء المدرسه الثانويه عتيد الجديده ؟!

  29. ومن وكلكم في ان تتكلموا باسم اهل البلد ؟! وهل الطيبه هي فقط حضراتكم وحضراتكم فقط الطيبه ؟ ومتى تفهموا ان في هذه البلد اناس لهم وجهات نظر تختلف عن اراءكم ؟ ولماذا هذا الاكراه ومحاولة بسط اراءكم بكل ثمن ؟ وهل تعلمون ان في هذا البلد يوجد ايضا بشر ليسوا بمتدينيين ؟ وهل اسم محمود درويش او ابقاء اسم شارع على اسمه يستفز مشاعركم ؟! لقد غنى باشعار درويش الوطنيه والانسانيه الملايين في ارجاء المعموره وكان الصوت والرساله لقضيته الى كل المؤمنيين بعدالة قضية شعبنا .مؤسف ان حول البعض منكم تدور علامات استفهام لانه ما زال يقدم خدمات مرسومه له من قبل جهات مخفيه ومعروفه ويساهم في خلق الفوضى تحت ستار ديني غيبي.

  30. مع احترامي لأئمة الطيبه لكن مطلبكم هذا يدل على انحصار تفكيركم ومدى الانحطاط الذي يعيشه مجتمعنا …. ارفعوا أياديكم عنا …..

  31. هذا ما يشغل ائمة المساجد????
    محمود درويش شاعر الوطن وشاعر فلسطين وشاعر والانسان لهو فخر كبير ان يحمل اسمه شارع مركزي في الطيلة.
    ليهتموا الائمة بما يفيد البلد والمجتمع ويرتقي به وينهض به من الظلام والعنف والجرائم والفساد الى النور والتقدم والتطور.

  32. يوجد اسامي اخرى بحاجه الى تغير مثر اسامي شوارع المدارس. غريب جداً لماذا بدأتم بهذا الاسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ادعوكم لتتعرف على محمود درويش اكثر
    ويوجد مشاكل اخرى اكبر بحاجه الى الاتفاق بشأن تغيرها

  33. مع احترامي أئمة مساجد الطيبه ، هو مالو محمود درويش ؟؟ ولكم النا الفخر ونتشرف ان يسمى اكبر شوارع الطيبه ع أسمه ، هو شاعر فلسطيني نفتخر به.

  34. طب اول اشي افحص انو محمود درويش وشوف اكتب كفريات محمود درويش وكل حكيه صف كلام بدون فعل وشوف هذا الاشي بالانترنت وقرر سمو باسم صحابي او محمد الفاتح اول صلاح الدين الايوبي ولا محمود درويش احسن قل هل يستويان مثلا

  35. هاد مشكلتتا،في مشاكل اهم من هاد المشاكل.
    كمان محمود درويش هو فخر لنا ولكافة المجتمع، كان شاعر وانسان متواضع وانساني وليسى مثل باقي الناس غير متواضعين ولم يبتسمو بوجه اخيهم المسلم وهو شيوخ وائمة مساجد ولم يبتسمو ويسلمو كشرين ومغرورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *