أخبار الطيبة

نوكيا تجلب تطبيق الخرائط Here إلى نظام iOS

أعلنت شركة نوكيا عن جلب التطبيق الخاص بخدمتها للخرائط “هير” Here إلى نظام التشغيل “آي أو إس”، وذلك بعد مدة من إطلاقه للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل.

fefd18d3-0099-4799-8409-695f1b45a090_16x9_600x338

وقالت نوكيا على مدونة الخدمة إن مستخدمي نظام “آي أو إس” المُشغِّل لأجهزة شركة أبل الذكية أصبحوا قادرين على تنزيل “هير”، وهو تطبيق مجاني للخرائط يمتاز عن غيره بأنه يسمح بالوصول إلى الأماكن والملاحة دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

وأضافت الشركة أنه “بعد الملاحظات الإيجابية من مستخدمي أندرويد، طالب محبو شركة آبل بنسخة لنظام آي أو إس من التطبيق الخاص بنا الذي يجمع بين الخرائط المحفوظة مع المعلومات على الإنترنت – مثل حركة المرور الحية، ومعلومات حركة النقل العامة المجدولة أو اللحظية، وكذلك الصور، واستعراض الأماكن التي تظهر على الخريطة”.

ويمكن لمستخدمي تطبيق الخرائط “هير” على نظام التشغيل “آي أو إس” iOS تخزين الخرائط على الهاتف بحيث تكون متاحة على الدوام حتى عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت، وذلك عن طريق وضع Offline Mode.

ومن خلال ميزة “مُخطِّط الطريق الشامل” على تطبيق “هير” لنظام “آي أو إس”، يمكن للمستخدمين مقارنة المشي والعبور واتجاهات القيادة بما في ذلك تقدير المدة التي تستغرقها الرحلة، وكل هذا يمكن القيام به في وضع Offline Mode أيضاً.

وأكدت نوكيا أن التطبيق الجديد مختلف تماماً عن التطبيق الذي طرحته سابقا على متجر “آب ستور”، وأوضحت ذلك بالقول إن النسخة السابقة بُنيت باستخدام لغة HTML5، وكانت تفتقر إلى العديد من المزايا ولم تكن مثالية للنظام.

وأضافت الشركة أن “هذه المرة نقدم تجربة بُنيت لنظام آي أو إس من الصفر مع المزايا والتصميم الذي يتوقعه الناس من تطبيق الخرائط المفضل لديهم”.

وأوضحت نوكيا أنه يمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام التشغيل “آي أو إس”، ومستخدمي الهاتف “آيفون 4 إس” وما بعده، تنزيل تطبيق الخرائط “هير” من متجر “آب ستور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *