أخبار عالميةالأخبار العاجلة

قوات الحكومة الليبية المعترف بها تبدي استعدادها للمشاركة في “عاصفة الحزم”

القيادة العامة للقوات الليبية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا تبدي استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية العربية في اليمن. وقالت في بيان، إنها تؤيد عملية “عاصفة الحزم” التي تنفذها القوات العربية المشتركة تحت قيادة السعودية.

090315-arabie-saoudite-arme-m
قالت القيادة العامة للجيش الليبي الذي يقوده الفريق أول ركن خليفة حفتر في بيان اليوم الجمعة إنها مستعدة للمشاركة في العمليات العسكرية حتى تؤدي واجبها ل”نصرة الشعب اليمني”.

وجاء في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أنها “تؤيد العمليات العسكرية والضربات الجوية التي تم تنفيذها من القوات العربية المشتركة نظراً لما تمر به الأمة العربية من تحديات للجماعات الإرهابية وخاصة من الجماعات الانفصالية من الحوثيين”.

وكانت وزارة الخارجية الليبية في الحكومة المعترف بها دوليا أعلنت الخميس “تأييدها المطلق لهذه العمليات العسكرية التي اتخذتها الدول العربية”.

وتطالب الحكومة المعترف بها دوليا والتي تعمل من مدينة البيضاء برفع الحظر الدولي المفروض على التسليح فيها، وبدعم دولي وعربي أكبر لمواجهة قوات “فجر ليبيا” التي تتهمها بالاستيلاء على السلطة والعاصمة منذ آب-أغسطس الماضي.

وتخوض قوات الحكومة المعترف بها دوليا التي تسيطر على مناطق واسعة اغلبها في شرق البلاد معارك يومية مع قوات “فجر ليبيا” في مناطق عدة، وتتبادل معها الغارات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *