أخبار الطيبةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى: واجهنا اللامبالاة، وتصريحات رئيس الحكومة ضد المواطنين العرب تعتبر قمة العنصرية

اجرى “موقع الطيبة نت” لقاء مع النائب الشيخ المهندس “عبد الحكيم” حاج يحيى حول نتائج انتخابات الكنيست، اذ تحدث عن امور عديدة تتعلق بالمعركة الانتخابية والتصريحات العنصرية التي ذكرها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وقال عبد الحكيم حاج يحيى:” الحمد لله رب العالمين ان النتيجة في كل المقاييس كانت ايجابية، ونشكر كل الناخبين الذين تجاوبوامع القائمة المشتركة. كانت الامور واضحة بان 90 % من الذين شاركوا في العملية الانتخابية  صوتوا لصالح القائمة المشتركة، وهذه النتيجة هي مشرفة”.

حاج يحيى تطرق الى اكثر الصعوبات التي واجهت القائمة المشتركة:” اكثر الامور التي واجهتنا هي عملية رفع نسبة الحسم كذلك اولئك الذين قرروا عدم دعم القائمة المشتركة، لا سيما اننا دائما كنا نقول في الاجتماعات والمهرجانات بان منافسنا على الساحة هو اللامبالاة، والحمد لله اننا تغلبنا على قسم كبير من اللامبالاة، حيث ان نسبة التصويت ارتفعت ونطمح بان ترتفع في الانتخابات القادمة حتى يزيد تمثيلنا”.

وحول الاقوال بان القائمة المشتركة هي مفاجأة الانتخابات قال:” ذلك لان الدولة لا تعرف ماذا تعني الوحدة العربية ووحدة الاحزاب العربية وانهذه الوحدة كانت ارادة شعب وليس مجرد شعار، ولهذا السبب هنالك جهات تفاجئت واعتقدوا ان الاحزاب العربية ستبقى كما هي الامر الذي سيسبب لدخول الاحزاب اليمينية الى الوسط العربي، ونحن نقول ان شعبنا في هذه الانتخابات كان على قدر كبير من المسؤولية”.

وعن اقوال نتنياهو التحريضية ضد الجماهير العربية قال:” ممكن ان تصريحات نتنياهو كان لها تاثير على رفع نسبة التصويت في الوسط العربي، لكن ما نريد ان نتوجه به لنتنياهو بانه كان من الممكن ان نسمع تصريحات عنصرية من شخصيات مثل ليبرمان الذي يعيش على الكراهية او بنيت الذي يعيش على التمييز العنصري والكراهية للعرب وتفاخره بشكل مخري بقتل العرب، اما ان نسمع رئيس حكومة الذي يقول ان 20% من المواطنين هم خطر على الدولة فهذه قمة العنصرية. نحن نعلم على انه سيكون امامنا قضايا صعبة في البرلمان، وان شاء الله بان نكون عند حسن ظن اهلنا وان نكون على قدر المسؤولية”.

tnIMG-20150318-WA0026
عضو الكنيست الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *