أخبار رياضية

دونغا معجب بشخصية منتخب البرازيل

اعرب مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا عن سعادته بالشخصية التي اظهرها فريقه خلال المباراة الودية ضد فرنسا والتي اسفرت عن فوزه 3-1 الخميس على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

0237b11c2434cd2f97c19ef2e5f370df46ccfc67

والفوز هو السابع عل التوالي لدونغا منذ تولي الاشراف على منتخب سيليساو للمرة الثانية وذلك بعد اقالة المدرب السابق لويز فيليبي سكولاري اثر الهزيمتين القاسيتين ضد المانيا 1-7 وامام هولندا صفر-3 في نصف النهائي والمباراة على المركز الثالث في مونديال 2014.

وقال دونغا “من الصعب دائما مواجهة فرنسا في ملعب مليء بالجمهور. في كرة القدم تفوز في بعض الاحيان وتخسر في احيان اخرى، لكن من المهم دائما الفوز على منتخب قوي مثل فرنسا”.

وتابع “يتعين دائما على المنتخب البرازيلي ان يفوز لكن ايضا ان يؤدي بطريقة جيدة. نجحنا في الارتداد الى الهجوم بسرعة واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكن كل شيء لم يكن مثاليا”.

ويستعد المنتخب البرازيلي لخوض غمار بطولة اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) المقررة في تشيلي في حزيران/يونيو المقبل، علما بان دونغا قاده الى اللقب القاري عندما اشرف على تدريبه للمرة الاولى عام 2007.

وكشف دونغا “تحدثنا كثيرا الى اللاعبين وقلنا لهم بان مجرد وجودهم في المنتخب البرازيلي يعني بانهم يستحقون مكانهم هنا”.

وتابع “ما اعجبني بأننا تعاملنا مع ضغوط هذه المباراة بشكل جيد وكانت ردة فعلنا جيدة بعد تلقينا الهدف. كانت المباراة صعبة جدا لاننا كنا نواجه المنتخب الفرنسي ولاننا لم نجتمع منذ قرابة ثلاثة اشهر”.

وتخوض البرازيل مباراة ثانية واخيرة قبل كوبا اميركا ضد تشيلي على استاد الامارات في لندن بعد غد الاحد.

اما مدرب فرنسا ديدييه ديشان فقال “عندما تكون في فترة جيدة من الصعب جدا تلقي ضربة بهذا الشكل”.

وتابع “بالطبع لست راضيا عن تلقي فريقي ثلاثة اهداف على الرغم من اعترافنا بأفضلية الفريق المنافس”.

وختم “لم نخسر منذ فترة طويلة لكن المباراة كانت على مستوى عال جدا وهي فرصة لنا لكي نعرف كيف نخرج من الصعاب في اوقات الشدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *