أخبار محليةالأخبار العاجلة

المتابعة العليا تقرر إجراء مسيرة يوم الارض الخالد لهذا العام في ديرحنا والنقب

عقد المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا في مكاتب اللجنة في مدينة الناصرة يوم امس اجتماعا هاما حول يوم الارض الخالد، ذلك بحضور رؤساء سلطات محلية ونواب كنيسيت ومندوبين عن الاحزاب والحركات السياسية ومن بين الحضور كان رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية.

صورة للتوضيح
صورة للتوضيح

هذا وتقرر خلال الاجتماع تنظيم مسيرة ونشاطات خاصة في بلدة دير حنا و النقب في الثلاثين من الشهر الحالي، كما واصدر المجتمعون بيانا.

وجاء في البيان الصادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية حول الجلسة:”عقد المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد اجتماعا هاماً، يوم السبت بتاريخ 15321 في مكاتب اللجنة في الناصرة ، بحث خلاله ،بشكل مركزي واساسي قضية إحياء الذكرى السنوية ليوم الارض الخالد، حيث أدار الاجتماع سكرتير اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس عيلبون جريس مطر، نيابة عن قائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا ورئيس اللجنة القطرية، رئيس بلدية سخنين ،مازن غنايم (الذي تغيّب في اعقاب إصابته في حادث طرق مؤسف ، قبل نحو اسبوع …)”.

وتابع البيان:”وبحضور ومشاركة معظم اعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا ، وبعدما أُتفق على إِرجاء بحث القضايا التنظيمية الهامة الى ما بعد إحياء ذكرى يوم الارض ،تقرير إحياء ذكرى هذه المناسبة الوطنية الكفاحية الوحدويّة ،في الثلاثين من آذار القادم (يوم الاثنين) عبر تنظيم مسيرة مركزية قطرية في قرية دير حنا الجليلية، إضافة الى مهرجان مركزي قطري في منطقة النقب،في اليوم نفسه،بحيث تُفَوِّض لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وبالتعاون مع السلطات المحلية واللجان الشعبية، لإقرارالتفاصيل النهائية للمهرجان، لا سيّما مكان تنظيمه. كما تقرر تكليف لجنة متابعة التعليم العربي، الى جانب المبادرات الاخرى ،بإعداد مادة تثقيفية تربوية حول ذكرى يوم الارض، وتوزيعها على المدارس والمؤسسات التعليمية العربية، وتخصيص ساعات دراسية تثقيفية في المدارس العربية على مدار أُسبوع يوم الارض”.

وزاد البيان:”وتحيّي لجنة المتابعة العليا جميع الفعاليات والنشاطات، المحلية والقطرية ، الحزبية والجماعية ، التي تُنظم إحياء لمناسبة يوم الارض ، واشارت الى معسكر التواصل في النقب، والذي تنظمه الحركة الاسلامية (الشماليه) ، وسيُختم بمهرجان شعبي يوم السبت بتاريخ 15/3/28 في النقب ، إضافة الى مُعسكر الرباط والصمود في النقب، والذي تنظمه الحركة الاسلامية (الجنوبية ) حيث سيختم بمهرجان شعبي في النقب بتاريخ 15/4/4. وفي هذا السيّاق كلَّفت اللجنة طاقم سكرتيري الاحزاب والحركات السياسية واللجنة القطرية والسلطات المحلية العربية واللجان الشعبية ذات الصِّلة المباشرة، بالإشراف على تنظيم وتنفيذ القرارات ، لا سيما تللك المتعلقة بالمسيرة التي تنظم في دير حنا”.

وإختتم البيان:”هذا واعلنت لجنة المتابعة العليا عن اطلاق سلسة حِوارات داخلية حول وفي صُلب القضايا والتحديات التي تواجه الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وكيفية مواجهتها على مختلف المستويات. من جانب آخر رفضت اللجنة بشدَّة حملة التصريحات التحريضية والفاشية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، تجاه الجماهير العربية، واعتبرتها تتويجا سَوداويا وخطيرا للعنصرية والفاشية الرسمية الاسرائيلية ، والتي تشكّل بيئة حاضنة وداعمة للعنصرية والفاشية الشعبية في المجتمع الاسرائيلي، حيث يغذيّان بعضهما البعض ،واكدت اللجنة على مواجهتها وتصدّيها لهذه الحملات وحدويا وجماعيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *