أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح يدعو إلى وقف إطلاق النار

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح “المتحالف” مع المليشيات الحوثية المتمردة، يحث على وقف العمليات العسكرية الجارية واستئناف الحوار بين أطراف النزاع في اليمن. داعيا إلى وقف عمليات السيطرة والنهب على مؤسسات الدولة والمعسكرات في عدن ولحج وجميع المحافظات ومن كل الأطراف.2703 Yemen Aden_1
دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح اليوم الجمعة في بيان إلى وقف “متزامن” للعمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية من جهة والعمليات العسكرية للمتمردين الحوثيين، من أجل استئناف الحوار برعاية الأمم المتحدة في الإمارات أو في أي من مقرات الأمم المتحدة.

وقال في البيان إنه يدعو إلى “وقف كافة الأعمال العسكرية فورا من قبل التحالف الجديد بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومن يتحالف معهم. وبالتزامن مع ذلك وقف العمليات العسكرية فورا من قبل أنصار الله ومليشيات هادي وتنظيم القاعدة”.

كما دعا إلى “وقف عمليات السيطرة والنهب على مؤسسات الدولة والمعسكرات في عدن ولحج وجميع المحافظات ومن كل الأطراف”.

واقترح “العودة إلى طاولة الحوار بحسن نية، وبرعاية الأمم المتحدة ونقل مقره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في أي مقر من مقرات الأمم المتحدة، واستكمال ما تبقى من قضايا لم يتم بعد التوافق عليها”.

وجاء الإعلان عن هذه المبادرة في اليوم الثاني من العملية العسكرية التي شنها الخميس تحالف عربي بقيادة المملكة السعودية دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ووصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الجمعة إلى مصر حيث سيشارك في القمة العربية، وكان في استقباله  في مطار شرم الشيخ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفق لقطات عرضها التلفزيون. وأكد سفير اليمن في القاهرة وصول الرئيس اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *