أخبار رياضية

التوصل لاتفاق لتجديد تعاقد سيميوني مع أتلتيكو حتى 2020

يضع أتلتيكو مدريد الإسباني ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني اللمسات الأخيرة على اتفاق يجدد تعاقد (التشولو) مع (الروخيبلانكوس) حتى 2020، وفقا لما اطلعت عليه.simeone_4x5otvkra94w1voipdghu61nd

وبموجب هذا الاتفاق، الذي من المتوقع أن يتم الاعلان عنه في مؤتمر صحفي يعقد ظهيرة الثلاثاء، يتم تمديد تعاقد سيميوني مع (الروخيبلانكوس) لمدة ثلاث سنوات أخرى، حيث إن تعاقده الحالي يستمر حتى 2017.

وبدأت المفاوضات بين الجانبين قبل شهر لتمديد تعاقد المدرب الأرجنتيني، الذي يمضى موسمه الرابع في صفوف النادي الذي انضم إليه ديسمبر 2011.

وتولى سيميوني المهمة خلفا لجريجوريو مانازو الذي أقيل لسوء النتائج، بعد يومين فقط من خروجه من كأس ملك إسبانيا على يد ألباسيتي الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية آنذاك.

ومنذ ذلك الحين، حقق سيميوني طفرة في أداء ونتائج الفريق، حيث إنه قاد الفريق للفوز بدوري أوروبا والدوري المحلي والكأس وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خرج على يد ريال مدريد في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها تجديد تعاقد سيميوني مع أتلتيكو، حيث سبق للجانبين أن اتخذا هذه الخطوة في 2013 عندما تم تمديده حتى 30 يونيو/حزيران 2017.

ومنذ انضمامه للفريق، قاد (التشولو) أتلتيكو في 192 مباراة، فاز في 122 منها وتعادل في 38 وخسر في 32، سجل خلالها 342 هدفا ومني مرماه بـ147 هدفا.

وحتى الان، يعتبر ريكاردو زامورا ولويس أراجونيس المدربين اللذين قادا (الروخيبلانكوس) لأكبر عدد من المواسم المتتالية، الأول خلال ستة مواسم من 1940 وحتى 1946 والثاني طوال أربعة من 1982 وحتى 1982.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *