2الأخبار العاجلةفلسطين 67

الآلاف يتظاهرون تنديدا باعتبار حماس ارهابية، ابو مرزوق: هذا قرار سياسي

الالاف من أنصار حماس في مخيم جباليا تنديدا بقرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اعتبار الحركة “تنظيم ارهابي”، فيما يعتبر موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية “حماس”، القرار قرار سياسي، لا علاقة للأمور المستعجلة بهذا القرار، مشيرا الى انها محكمة غير مختصة. 

319214C

تظاهر الالاف من أنصار حماس في مخيم جباليا تنديدا بقرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اعتبار الحركة تنظيم ارهابي.

وردد المشاركون الذين خرجوا من المساجد بعد صلاة العشاء شعارات تدين القرار وتعتبره ضد مصلحة الشعب الفلسطيني وشعار “كلنا حماس وكلنا مقاومة”.

اعتبر موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية “حماس”، قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الذي يقضي باعتبار  “حماس” حركة “إرهابية”، قرار سياسي، لا علاقة للأمور المستعجلة بهذا القرار، وهي محكمة غير مختصة.

وعقب أبو مرزوق في تعليق له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بالقول”قرار محكمة القضايا المستعجلة المصرية القضية رفعها محاميان أحدهما رفع كل القضايا ضد حركة “حماس” و”كتائب القسام”، بما في ذلك قضية ضد الأخوين الأستاذ خالد مشعل والأستاذ إسماعيل هنية لسحب الجنسية المصرية التي لا يحملانها، وقضية أخرى بإقفال معبر رفح على قلة الأيام التي يفتح فيها، ولكن هناك آلاف المحامين المصريين الذين يرفضون هذا الأمر”.

وأضاف ابو مرزوق بأنه” سبق و أن صدر من نفس المحكمة و دوائرها المغايرة، عدد من الأحكام و جميعها رفعها محامي وحول إمكانية الاستئناف على الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة قال أبو مرزوق:” حماس لا تستطيع الدفاع عن نفسها، أو الاستئناف على الحكم الصادر ضدها، لأن حماس ليست طرفا في الخصومة وليست طرفا في الدعوى،المرفوعة على الحكومة المصرية،وأن المحكمة ذاتها رفضت قضية مشابهة رفعت ضد “اسرائيل” لأنها غير مختصة”.

واردف :”هناك من يستنكر على حماس الرد على الأحكام القضائية، و يستهجن ردود حماس حتى على الإعلاميين الذين يمهدوا لهذه الأحكام، أي يريدون جلد حماس و ليس من حقها الشعور بالألم وتابع:” حركة حماس حركة مقاومة لم تغير وجهتها، ولا أهدافها ولا استراتيجيتها، و يكفي أنها دافعت عن شعبها و قضيته الوطنية، و خاضت ثلاثة حروب دفاعا عن شعبها، و أمتها، و كرامة العرب ، و الامن القومي العربي وهذا القرار يضر الشعب الفلسطيني، و مقاومته” .

ورغم التجاذبات السياسية والتي تم الزج باسم حماس فيها، إلا أن الشعب المصري يرفض إدانة المقاومة، و حماس لا تتدخل في الشأن العربي، ولا بالشأن المصري مطلقا. واختتم ابو مرزوق قائلا:” هذا القرار لا يخدم إلا العدو الصهيوني، الذي يحرض مصر لضرب غزة، ويعتبر أن هذا القرار مقدمة لذلك، ولكن المقاومة مستقبل قضيتنا، وأمل أمتنا، وهذا القرار صادم لشعبنا ويقلب المعادلة .. حماس هي العدو و (اسرائيل)هي الصديقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *