علوم وتكنولوجيا

ويندوز 10.. الإطلاق في الصيف ويدعم 111 لغة

كشف أحد مسؤولي “مايكروسوفت” عن الفترة الزمنية التي ستقوم خلالها شركته بالإطلاق الرسمي للإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز، والمزمع تسميته ويندوز 10، وهو الاسم الذي سيكون خاصاً بالنظام على كافة الأجهزة.191598_0

وقال تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل، إن ويندوز 10 سيتم طرحه رسمياً للمستخدمين في 190 دولة حول العالم خلال الصيف المقبل، وبدعم لنحو 111 لغة عالمية.

وتابع مايرسون، خلال مشاركته في قمة WinHEC التقنية المقامة حاليا في الصين، أن شركته ما زالت تعمل على تطوير الإصدار الجديد من ويندوز، وستطلق خلال الفترة القليلة المقبلة مزيدا من النسخ التجريبية له.

وشدد نائب رئيس مايكروسوفت على ما سبق وأعلنه في مؤتمر للشركة بشهر يناير الماضي حول توافر الإصدار ويندوز 10 للتحديث المجاني حين إطلاقه لمئات الملايين من مستخدمي عدد من الإصدارات الحديثة لنظام ويندوز سواء على الحواسب أو الهواتف الذكية.

وكان مايرسون قد أكد في يناير الماضي أن طيلة العام الأول من طرح نظام ويندوز 10 رسميا، سيكون متاحا لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 8.1 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 أو ويندوز فون 8.1 الترقية مجاناً إلى النظام الأحدث.

يذكر أن تصريحات مايرسون خلال القمة التقنية المنعقدة في الصين تأتي بالتزامن عن كشف مايكروسوفت لمزايا جديدة في نظام ويندوز 10، منها ميزة، ويندوز هلو، للمصادقة باستخدام الوسائل الحيوية لتأمين تسجيل الدخول عبر طرق مثل الوجه أو بصمة العين أو بصمة الاصبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.