3أخبار محليةالأخبار العاجلة

عودة في اجتماع يوم الأرض: سننطلق بمسيرة للقرى غير المعترف بها من النقب الى الكنيست

عقد الاثنين اجتماع تحضيري في مقر المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، بادرت اليه لجنة التوجيه العليا لعرب النقب ، لبحث تنظيم احداث وفعاليات يوم الأرض الذي يصادف الاثنين القادم (30.3.2015)، وذلك بحضور اعضاء اللجنة ورئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها عطية الأعسم، النائب طلب أبو عرار، رئيس الحزب الديمقراطي العربي النائب السابق طلب الصانع، وعدد من أعضاء المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ورئيس الحركة الاسلاميّة الشق الشمالي الشيخ أسامة العقبي، كما وشارك في الاجتماع رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست الجديد المحامي أيمن عودة .

عودة في اجتماع يوم الأرض: سننطلق بمسيرة للقرى غير المعترف بها من النقب الى الكنيست
عودة في اجتماع يوم الأرض: سننطلق بمسيرة للقرى غير المعترف بها من النقب الى الكنيست

وبحث المجتمعون سبل إنجاح يوم الأرض لهذا العام من حيث الموقع وانطلاق المسيرة بالتركيز على حشد اكبر عدد من المواطنين، خاصة بعد وحدة الاحزاب في قائمة واحدة لاستثمارها في النضال المشترك وتوعية المجتمع العربي لاهمية المشاركة في فعاليات يوم الأرض.

وأكّد النائب طلب أبو عرار في كلمته “أمام الحضور على أهمية المسيرات والمهرجان المركزي في منطقة النقب التي ما زالت تعاني ويلات الهدم والخراب، وأنّه من الاهمية أن يقام المهرجان لشحذ همم الناس وتوحيدهم امام سياسة القمع والهدم والمصادرة”.

وذكر حسين الرفايعة عضو المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها الأهميّة الكبرى في مشاركة أصحاب الأرض وأصحاب القضية المظلومين في النقب للتعبير أمام الجماهير، ومن خلال المهرجان عن معاناتهم والمآسي التي يتعرضون لها في ظل الهجمة العنصرية المتطرفة على قرى النقب المختلفة.

وفي كلمة لأيمن عودة، أمام الحضور “كشف النقاب عن فكرة جديدة راودته منذ زمن للقيام بمسيرة من النقب الى الكنيست سيرًا على الاقدام خلال ثلاثة ايام ابتداء من يوم الخميس حتى يوم السبت، وذلك من أجل وضع قضية القرى العربية غير المعترف بها في النقب في مركز الوعي العالمي والمحلي، ومن أجل إيجاد حلول مقبولة على أهالي القرى غير المعترف بها وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع بناءًا على حق الانسان العربي في البقاء على ارضه والعيش بعزة وكرامة”.

ولخص السيد سعيد الخرومي منسق لجنة التوجيه العليا بتبني اللجنة قرار القيام بمسيرة يوم الأرض تنطلق من دوار الشهداء في مدينة رهط وحتى المنتزه البلدي حيث يعقد المهرجان المركزي ليوم الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.