أخبار رياضية

الدوري الإسباني: برشلونة يعلن استعداده التام لمواجهة ريال مدريد بعد فوزه على إيبار صفر-2

فاز برشلونة السبت على مضيفه إيبار 2-صفر في الجولة 27 للدوري الإسباني لكرة القدم، من تسجيل ميسي في الدقيقتين 31 و55، ليستعد بطريقة مثالية لمواجهة غريمه ريال مدريد الأحد المقبل في كامب نو أربعة أيام بعد لقائه مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال (2-1 في الذهاب).

messi-barca-ligue-champions_08_0
سجل ليونيل ميسي هدفين السبت ليقود فريقه برشلونة للفوز 2-صفر على مضيفه إيبار في الجولة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويحتفظ بصدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن غريمه ريال مدريد. وسيلتقي قطبا كرة القدم الإسبانية الأحد المقبل على ملعب كامب نو في مباراة حاسمة في السباق نحو اللقب.

وانتصر برشلونة 16 مرة في 18 مباراة منذ بداية العام، وخسر فقط أمام ريال سوسيداد وملقة، وأمامه فرصة لتكرار إنجاز 2009 حين نال ثلاثية تاريخية بحصد لقبي الدوري والكأس المحليين بالإضافة لتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقد عاد برشلونة منتصرا 2-1 من إنكلترا على حساب مانشستر سيتي في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال ويستضيفه إيابا الأربعاء المقبل. وهو أيضا سيخوض المباراة النهائية لكأس الملك أمام أتليتيك بيلباو في مايو/أيار المقبل.

ووراء تفوق برشلونة هذا الموسم ارتفاع مستوى نجمه ليونيل ميسي الذي يمر بفترة رائعة سجل خلالها أهدافا عديدة منذ مطلع العام. وأضاف المهاجم الأرجنتيني هدفين آخرين لرصيده في الانتصار على إيبار. وارتاح اثنائي تشابي وأندريس أنيستا في تشكيلة برشلونة أمس وارتدى ميسي شارة القيادة ووضع الفريق في المقدمة بعد 31 دقيقة من ركلة جزاء.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما هدفا آخر بضربة رأس بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده في الدوري إلى 32 هدفا هذا الموسم وإلى 43 في جميع المسابقات أي أكثر بهدفين مما فعل الموسم الماضي حين ابتلي بإصابات.

كما يتفوق ميسي بهدفين على كريستيانو رونالدو مهاجم ريال ليتصدر قائمة الهدافين في الدوري حتى الآن. وسجل ميسي هدفين على الأقل في 120 مباراة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين بواقع 112 مباراة مع النادي وثمان مع بلاده.

والمتبقي من الدوري 11 جولة سيحاول خلالها تحطيم رقمه القياسي حين سجل 50 هدفا في الدوري في موسم 2011-2012. والآن لم يعد هناك ذكر لتكهنات بأن ميسي على خلاف مع لويس إنريكي بعد الهزيمة أمام سوسيداد وصلت لحد توقعات برحيله عن برشلونة.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي أعقب الفوز يوم السبت: “سنخوض مباراة القمة ونحن في الصدارة ومستوانا مميز. لكن علينا التركيز على مواجهة سيتي لأننا نلعب من أجل تصنيفنا. بعدها يمكن أن ننظر لما يمكن أن نقوم به قبل مواجهة
ريال.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *