أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

البقاء لله: وفاة النائب السابق وليد صادق حاج يحيى من الطيبة

غيب الموت اليوم الخميس، طيب الذكر النائب  السابق وليد صادق حاج يحيى، ابن مدينة الطيبة، عن عمر ناهز التاسعة والسبعين عاما.

2122

 

تفاصيل تشيع جثمانه الطاهر

عائلة حاج يحيى في انتظار عودة نجلي الفقيد من خارج البلاد، وفي حال وصلا غدا يشيع جثمانه، وسنوافيكم بالتفاصيل.

العزاء

ويقبل العزاء للرجال في بيت الفقيد، وللنساء في بيت صادق محمد صادق حاج يحيى.

تغمد الله الفقيد واسكنه واسع جناته، انا لله وانا اليه راجعون.

tnWalid_Haj_Yahia

وليد صادق في سطور

ولد وليد صادق حاج يحيى عام 1936م في بلدة الطيبة، حصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة العبرية في القدس، وشهادة الماجستير في علم الاجتماع والعلاقات الدولية.

عمل مديرًا في المركز الدولي للسلام، أسس الحركة التقدمية العربية، شغل منصب عضو في الكنيست في سنوات التسعين،  عن كتلة معسكر اليسار الإسرائيلي، وعضوية الكنيست الثالثة عشرة والرابعة عشرة عن حزب “ميرتس”، وكان نائباً لوزير الزراعة.

كما ويشار ان المرحوم ناشط اجتماعي وسياسي ومعروف بمسيرته النضالية ضد ظاهرة العنف والافات الاجتماعية الاخرى، وكان دائما يسعى في عمل الخير واصلاح ذات البين.

المرحوم له اصدار كتب فيه مسيرته في سلك التعليم وفي الحياة السياسية.

هذا وقد اعرب سكان مدينة الطيبة، عن حزنهم لفقدان الناشط وليد صادق، وجميعهم اثنوا على مسيرة حياته التي قضاها في خدمة ابناء مجتمعه.

المحامي رضا جابر
المحامي رضا جابر

فقدت الطيبة علما من اعلامها

المحامي رضا جابر ابن مدينة الطيية قال:” فقدت الطيبة علما من اعلامها وابنا بارا لها تبوء ارفع المناصب فرفع اسم الطيبة والمجتمع العربي عاليا، وفي السنوات الاخيرة ربطتني به علاقات وطيدة في ساحات العمل الاجتماعي في الطيبة وخارجها. الطيبة ستعرف كيف تخلد ذكرى كبارها الذين بموتهم تركوا لنا بصمات واضحة على طريق البناء والنهوض بمجتمعنا. رحم الله ابا خالد وستبقى ذكراه ختلدة بيننا”.

د. زهير طيبي
د. زهير طيبي

رحيل وليد صادق خسارة كبيرة

د. زهير طيبي قال:” ان رحيل وليد صادق خسارة كبيرة ليس فقط للطيبة بل لكل المجتمع العربي ، لقد كان سباقا لعمل الخير والتفاني في العطاء وكان صاحب موقف شجاع في قول كلمة الحق في وجه سلطان جائر. لقد ربطتني بالمرحوم علاقة صداقة حميمة وكثيراً ما استأنست بآرائه وحكمته ومواقفه الشجاعة. أسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يدخله فسيح جناته ولأهله الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون”.

روابط ذات صلة:

المربي وليد صادق وجرعة من تجربة حياة

‫7 تعليقات

  1. رحمك الله أبا خالد وأسكنك فسيح جناتة وألهم عائلتك وكل من أحبك وقدرك حق قدرك في هذا البلد الطيب وسائر ربوع الوطن الصبر والسلوان وجعل من أبنائك خير خلف لخير سلف . انا لله وانا الية راجعون .

  2. Very sad news! My heart-felt condolences goes out to his family and all of Taibe.

    A charismatic, classy, and intelligent man that touched the lives of many of his students in a very positive way and instilled a sense of honor, respect, and perseverance. He knew how to connect with his students and show them the way forward. I’ve many many personal memories with this man, all of them positive, all of them meaningful, all of them special.
    My your soul rest in peace Mr Walid.

  3. الله يرحمه اسأل الله ان يتغمد المرحوم وان يدخله فسيح جنانه باذن الله

  4. الله يرحمه اسأل الله ان يتغمد المرحوم ةان يدخله فسيح جنانه انا لله وانا اليه راجعون

  5. رحمك الله ابو خالد انا لله وانا اليه راجعون ،كنت نعم الرجل المعطاء بلا حدود المثابر صاحب الكلمه الحق نعم الرجل باخلاقه بجوده ببشاشه وجهه ، اسئل الله عز وجل ان يتغمدمك برحمته وان يدخلك فسيح جناته والصبر السلوان لاهله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.