أخبار محليةالأخبار العاجلة

أربعة أسرى من باقة الغربية يدخلون عامهم الإعتقالي ال 30 خلف القضبان

اليوم يدخل أسرى مدينة باقة الغربية في الداخل الفلسطيني المعتقلين منذ العام 1986 عامهم الإعتقالي ال30 على التوالي داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

رشدي ابو مخ
رشدي ابو مخ

عمم محمود لويسي – المركز الإعلامي لمؤسسة “يوسف الصديق”، بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: دخل اليوم أسرى مدينة باقة الغربية في الداخل الفلسطيني المعتقلين منذ العام  1986 عامهم الإعتقالي ال30 على التوالي  داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت كل من الأسيرين ابراهيم أبو مخ ورشدي أبو مخ وهم أبناء عمومة  بتاريخ 24-3-1986 فيما قامت بإعتقال الأسير وليد دقة في الخامس والعشرين من شهر اذار (3)  وأما الأسير ابراهيم بيادسة فقد تم إعتقاله في الثامن والعشرين من نفس شهر .

ويعتبر هؤلاء الأسرى الذين ، تم إدانتهم  بالعضوية في خلية نفذت عملية خطف وقتل الجندي الإسرائيلي موشيه تمام في العام 1984، من قدامى الاسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو وهم من أسرى الدفعة الرابعة الذين كان من المفترض  ان تفرج المؤسسة الاسرائيلية عنهم عقب التفاهمات التي تمت بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي بوساطة امريكية الا ان السلطات الاسرائيلية تنصلت من ذلك ولم تقم بالإفراج عنهم .

ابراهيم عبد الرازق بيادسة
ابراهيم عبد الرازق بيادسة
ابراهيم نايف ابو مخ
ابراهيم نايف ابو مخ
وليد دقة
وليد دقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *