صحة

4 أغذية صحية تساعدك في تقوية الذاكرة

إذا كنتِ تعانين من عدم التذكر للأحداث والتفاصيل, فيمكنكِ تناول تلك الأطعمة التي تحسن من أداء ذاكرتكِ وتزيد من قوتها .

849181
اليكِ سيدتي 4 أطعمة تساعدكِ على تحسن أداء ذاكرتكِ:

– الملفوف:
هو من أهم مصادر حمض الفوليك, وهو نوع من المغذيات التي تعمل على خفض مستويات الـ “Homocysteine” في الدم, والذي يعتقد أنه يتسبب بتلف الأوعية الدموية وبالتالي تراجع عمل الدماغ والذاكرة.

– البيض:
يتبادر إلى أذهاننا في المرتبة الأولى عندما نذكر تناول البيض كمية البروتين التي يوفرها إلى أجسامنا, ومن جهة أخرى ننسى تماماً أنه يحتوي على مغذيات ضرورية للجسم ومنها فيتامين B6 وB12, فقد توصلت إحدى الدراسات إلى أن نقص هذين الأخيرين يرتبط بتراجع عمل الذاكرة مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من أي نقص .

– الشاى الأخضر:
كوب من الشاي الأخضر في الصباح يزيل الترسبات الليفية من على الدماغ والتي تؤدي إلى ظهور مرض الألزهايمر وضعف الذاكرة بشكلٍ عامّ. وهكذا يحافظ الشاي الأخضر على الدماغ ويمنع عنه الشيخوخة.

– الخضار الورقية الخضراء:
أكدت الدراسات أن النساء اللواتي تناولن كمية كبيرة من الخضار الورقية الخضراء والبروكلي يساهمن في حماية صحة ذاكرتهن وذلك نظراً لغنى هذا النوع من الأطعمة بمضادات الأكسدة, وحمض الفوليك, والفيتامين B6.

– الفراولة:
يعد أحد المصادر المهمة للـ “Anthocyanin” وهو مضاد للأكسدة يحمي صحة الذاكرة, كما أن هذا النوع من الفواكه يساهم في الحفاظ على صحة خلايا الدم والخلايا العصبية, ويمنع تراكم الترسبات في الشرايين ما يسمح بتدفق الدم بشكل مستمر إلى الدماغ .

– المكسرات:
المكسرات بجميع أنواعها لإحتوائها على كمية عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل دهون الأوميجا 3، وأيضاً فيتامين بى 6، الذي يعدّ مكوّنًا أساسيًا في تركيب الناقلات العصبية فيساعد على زيادة سرعة الدماغ في أداء العمليات الحسابية، كما أن المكسرات هى المسئولة عن تنشيط المخ، وتقوية خلاياه، واستعادة الذاكرة ومحاربة النسيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *