أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو: 4 سنوات ستغير العالم ولا رحمة للضعفاء

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو، ان العالم تغيّر وان امام اسرائيل اربع سنوات ستشهد تغيير العالم من خلال التهديدات التي لم تعد تستهدف اسرائيل لوحدها بل قارات العالم، وفقا لما جاء على لسان وكالة “معا” الفلسطينية.25b75ccb-374d-4e5d-806c-5760ee8b88a6

واضاف نتنياهو :” ان ايران تتسلح واصبحت تقف على باب المندب – في اشارة الى اليمن – كما ان لها الان ثلاثة أذرع تحارب اسرائيل من خلالها وتهدد بفناء وتدمير اسرائيل بها ، وهي حزب الله في لبنان وحماس والان تفتح هضبة الجولان من خلال دفع نحو الفي جندي هناك .

واضاف نتنياهو : السنوات الاربع القادمة ستغير العالم ولا رحمة للضعفاء ولن ينج فيها الا الاقوياء، ثم اردف يقول : العالم يتغير ونحن نتسلح ونتقوى والسلاح الذكي سيرد على السلاح الذكي الذي امتلكه اعداء اسرائيل ، وانا اتحدث عن سلاح هجومي وسلاح دفاعي واتحدث عن تدريبات قواتنا ويشمل ذلك سلاح البحرية ومجال السايبر .. لان هناك تهديدات قوية ضدنا .

 وختم نتنياهو كلامه بالقول : سنتسلح بالقيادة والتجربة والعلم والسلاح والادوات القتالية اللازمة .

 اما وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعلون فقال ان الصراع الاسرائيلي الفلسطيني ليس من اولوياتنا وانما على سلم اوليات الجيش الاسرائيلي ايران وحماس والاخوان المسلمين ومنظمات الجهاد العالمي .

واضاف يعلون خلال حفل تنصيب الفريق جادي ايزنكوت رئيسا لاركان جيش الاحتلال خلفا للجنرال بيني غينيتس في معهد بحوث الامن القومي (INSS)، في تل ابيب : فيما يتعلق بالسلطة الفلسطينية لا مصلحة لي بانهيار السلطة وانما انا اريد سلطة مستقرةومسؤولة وقادرة على التعاون معنا ، انا لا اريد ان ينهار هذا الكيان المسمى سلطة بل انا اريد للانسان الذي يعيش في نابلس ان يعيش بكرامة وتربّح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *